أخبار

ليست الكهف وحدها..8 سور يستحب قراءتها أو سماعها يوم الجمعة لها فضل عظيم

الصلاة على رسولنا المصطفى يوم الجمعة.. فضلها وعددها وصيغها ووقتها

فضائل التبكير إلى صلاة الجمعة.. أعظمها رقم (6)

أفضل ما تدعو به وأنت ذاهب لصلاة الجمعة

احرص على هذا الأمر في صلاة الجمعة يقربك من الجنة!

فضل اغتسال يوم الجمعة خاص بالمتزوجين فقط .. هل هذا صحيح؟

سنن وآداب وأدعية يوم الجمعة

للحصول على نوم جيد.. كل ولا تأكل (نصائح لا تفوتك)

"الصحة العالمية" تحذر من تفشي أنفلونزا الطيور: سيؤدي إلى وفيات أكثر من كوفيد

وصفة رائعة لإزالة أثر السحر باستعمال ورق السدر.. تعرف عليها

بالفيديو..عمرو خالد يطلق مبادرة عداد الخير لمساعدة 50 ألف شخص على توفير أقوات يومهم

بقلم | خالد يونس | الخميس 02 ابريل 2020 - 09:22 م
أطلق الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد مبادرة خيرية جديدة تحت عنوان "عداد الخير" وتستهدف مساعدة 50 ألف شخص على توفير أقوات يومهم ، وقال في بث مباشر منذ قليل على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": بعد الإعلان عن الفكرة و مع الشباب والاصدقاء وصلنا إلى مساعدات تشمل 500 شخص حتى الآن ، ولهذا قبل الخروج للبث المباشر قررنا رفع العدد إلى 50 ألف ،شخص، ويجب أن يحدد كل متصدق وفاعل خير عدد 5 أو 10 أو أكثر لمساعدة هؤلاء المحتاجين سواء بشكل شخصي أو من خلال الجمعيات الخيرية المنتشرة في مصر مثل جمعية مصر الخير أو غيرها من الجمعيات، وأن يقوم بتسجيل العدد في صفحة عداد الخير على  رابط الصفحة  http://3adadelkheir.com/ ، مؤكدًا أنه إذا بادرنا بعمل الخير ومساعدة هؤلاء المحتاجين من فئة العاملين باليومية والذين فقدوا عملهم في ظل أزمة كورونا فلن نقلق وسنطمئن على الغد والمستقبل .
ولفت إلى أن مبادرة # خليكم_ في_ البيت_ رمضان_ يستاهل ، ستتحول في الأسبوع القادم الى مبادرة للصدقة ومساعدة المحتاجين و الفقراء  من خلال فكرة عداد الخير.

وقال الداعية الإسلامي: كما سندعو إلى الله عز وجل ونقنت إليه في الساعة الرابعة عصر غد الجمعة إن شاء الله  لكي يرفع الله عنا غمة فيروس كورونا، عملا بسنة النبي صلى الله عليه وسلم بالدعاء والقنوت إذا نزلت النوازل.

وكان الدكتور عمرو خالد قد استهل حديث في البث المباشر قائلاً : إن أعظم عملين تقوم بهما في  وقت أزمة كورونا  هما التسليم لله والصدقة.. الناس تعبانة ومحدش يعرف فيه ايه بكرة و أتحدى أي أحد في العالم أن يقول لنا فيه ايه بكرة..يا ترى هل خبراء الاقتصاد ممكن أن يقولوا لنا ماذا سيحدث في شهر مايو؟.. الاجابة هي أنه لا أحد يعلم ما سيحدث في مشروعه ولا يتخيل الذي سيحدث الشهر القادم ، ولا أحد يعلم الغيب إلا الله ، (وعنده مفاتح الغيب لا يعلمها إلى هو) ، (ولله غيب السماوات والأرض وإليه يرجع الأمر كله).

وأضاف الداعية الإسلامي: اعمل ايه؟.. الناس بتقول كدة وبتسأل نفسها السؤال ده، والإجابة هي أن أعظم عملين  تعملهم هما: التسليم لله ..سلم أمرك لله  عز وجل ..الأخبار كثيرة والتحليلات التي تقلق كثيرة فسلم  أمرك لله ، (فإن حاجوك فقل أسلمت وجهي لله )، وكما فعل سيدنا إبراهيم عليه الصلاة والسلام (إذ قال له ربه أسلم قال أسلمت لرب العالمين).

اقرأ أيضا:

عمرو خالد يكشف: ٦ أعمال تفتح لك أبواب الرزق الواسع والبركة


وتابع الدكتور عمرو خالد قائلاً: سلم أمرك لله في هذه الأوقات الصعبة وفوضت أمرك إليه ..والبعض قد يسأل: يا ترى بعد ما كورونا تخلص هل ممكن ترجع تنتشر تاني؟ والإجابة على السؤال : هي : لا تقلق وسلم أمرك لله مهما حدث ، وأن هذا  التسليم يتحقق بأن تقول في دعائك وصلاتك بل في كل وقت: يارب سلمت أمري لك وفوضت أمري إليك ، فوض المستقبل لله عز وجل، ويجب أيضا أن تكثر  من قول لا حول ولا قوة إلا بالله ، يقول: ابن عطاء الله السكندري: أرح نفسك من التدبير بعد التخطيط ، وهذا لا ينفي الأخذ بالأسباب لكن التدبير بيد الله عز وجل( يدبر الأمر من السماء إلى الأرض).

اقرأ أيضا:

قصة الفاروق (عمربن الخطاب) مع زوجته.. اقبل شريكة حياتك مع اخطائها

وأضاف: بلغ لأولادك هذه الرسالة عوضا عن خطبة الجمعة غدا ، وأنه لو انتهت كورونا قبل رمضان فهذا خير وفضل من الله ، ولو طولت يبقى ربنا أراد لنا أن نتعلم الدرس أكثر من المحنة، ويقول سيدنا عمر بن عبد العزيز: هوائي مع قدر الله.

وأكد الداعية الإسلامي أن التسليم ليس معناه ألا يكون لديك احساس ولكن معناه اطمئن واهدأ  ولا تقلق على الرزق ولا المستقبل ، وعش يوما بيوم، واعمل بقول الرسول الله صلى الله عليه وسلم ( من بات معافى في بدنه عنده آمنا في سربه عنده قوت يومه فقد حيزت الدنيا بحذافيره).

اقرأ أيضا:

عمرو خالد يكشف: كيف تكون إنسانًا يجذب الآخرين ويلفت الانتباه؟ .. وصفة رائعة ومجربة من 6 أشياء

وأوضح  الدكتور عمرو خالد أن الحاجة الثانية التي يجب أن نفعلها هي موضوعنا الثاني الذي تضمنه الحديث وهي قوت يومه أي تقديم الصدقة لمساعدة من ليس عنده قوت يومه، فالعاملون باليومية وعددهم كبير لا يملكون قوت يومهم فعلينا أن نسعى قدر طاقتنا إلى سد حاجتهم ورمقهم ومساعدتهم على توفير ثمن طعامهم، وقال: إن الروحانيات لا تعني الدروشة بل هي إيجابية في المجتمع ومساعدة للآخرين، ويجب أن يبادر أهل الخير لكي يكفلوا أمر بعض هؤلاء المحتاجين لتوفير قوت يومهم .. يقول النبي صلى الله عليه وسلم: السخي قريب من الله  قريب من الناس قريب من الجنة ..البخيل بعيد من الله بعيد من الناس بعيد من الجنة ..ويقول :داووا مرضاكم بالصدقة.  ويقول: الصدقة تطفى غضب الرب كما تطفى ء الماء النار.

وأشار الدكتور عمرو خالد إلى إن أهل الخير قاموا بأعمال عظيمة في لبنان والمغرب  والجزائر وفي مصر قرية اسمها ميت الخولي جمعت 800 ألف جنيه لمساعدة المحتاجين .







الكلمات المفتاحية

عمرو خالد مبادرة عداد الخير الصدقة التسليم لله كورونا

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled أطلق الداعية الإسلامي الدكتور عمو خالد مبادرة خيرية جديدة تحت عنوان "عداد الخير" وتستهدف مساعدة 50 ألف شخص ، وقال في بث مباشر منذ قليل ع