أخبار

بركة الطعام لاتحرم نفسك منها.. ماذا تفعل لو نسيت "التسمية" عند الإفطار؟

من جدري الماء إلى الحصبة.. أبرز 8 أمراض يصاب بها الأطفال

كيف أجعل بيتي جنة في رمضان رغم ضيق الحال وكثرة الأعباء؟

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

بالفيديو ..د. عمرو خالد: احذر أن يسرق منك رمضان ..أيامه تنقضي سريعًا فاستغل كل لحظة فيه بالتقرب إلى الله

نصائح لمريض السكري في رمضان.. متى يضطر للإفطار؟

رمضان فرصة عظيمة لمحاسبة النفس وتهذيبها.. كيف ذلك؟

سنة نبوية رمضانية مهجورة.. من أحياها سقاه الله جرعة ماء من حوضه يوم القيامة ..وكان له مثل أجر الصائم

عادات غذائية غير صحية تضر بقدرتك على الصيام.. تجنبها في رمضان

ما حكم الاحتلام وممارسة العادة السرية في نهار رمضان؟ (الإفتاء تجيب)

بالفيديو.. د. عمرو خالد: الدعاء سلاح لا يستهان به في رفع البلاء خاصة في أوقات الإجابة

بقلم | محمد جمال | الجمعة 03 ابريل 2020 - 05:30 م
في لفتة رائعة، أكد الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد أهمية الدعاء خاصة في زمن البلاء، منوهًا إلى أن من المشروع فقهيًا الدعاء في صلواتنا فيما يعرف بـ"دعاء القنوت" ويكون بعد القيام من الركوع في الركعة الأخيرة من الصلاة.
 وأضاف في فيديو له على صفحته الرسمية على الفيس بوك أن علينا اغتنام هذه الأوقات بكثرة التضرع بخشوع وخضوع وإظهار الذلة لله تعالى حتى يرفع عنا ما نحن فيه من بلاء، مشيرًا إلى أهمية انتقاء الأوقات التي يستحب فيها الدعاء مثل وقت ما بين العصر والمغرب يوم الجمعة، والثلث الأخير من الليل، وبين الأذان والإقام، وغيرها من الأوقات الفاضلة.
وذكّر الداعية الإسلامي بأن الدعاء سلاح لا يستهان به خاصة إن خرج من القلب؛ فالدعاء يرد البلاء، وأن هناك أدعية في السنة تسمى أدعية النوازل  ينبغي ترديدها في وقت المحن والأزمات بأن نجتمع على الدعاء مع الأهل والأولاد وندعو بيقين.
وأشار ضمن مبادرته: "#خليكم_ في_ البيت_ رمضان_ يستاهل" والتي أطلقها مع بداية أزمة كورونا أن الله قد يرفع عنا جميعًا البلاء بدعوة صادقة  من طفل، أو دعاء شيخ كبير، أو دعاء امرأة ضعيفة، فالله يستحى أن يرد يد من يدعوه صفرًا خائبتين.
وفي خطوة عملية ردد د. عمرو عددًا من أدعية النوازل، سائلا الله أن يرفع البلاء عن أهل الأرض، وأن يبلغنا رمضان على أفضل حال، وأن يجنبنا جميعًا الفتن ما ظهر منها وما بطن.
وختم الداعية الإسلامي كلامه بأهمية الاشتراك في مبادرته الأخيرة التي أطلقها منذ يومين وهي مبادرة "عداد الخير"، مؤكدًا أنها تستهدف المسارعة في الخير والتشجيع عليه بأن يكتب كل مشترك ما قام به من مساعدات خيرية سواء فردية أو جماعية لمساعدة  الغير في ظل هذه الأزمة التي إن شاء الله قريبا ستزول، ويرفع عنا جميعا ما نحن فيه.



الكلمات المفتاحية

عمرو خالد الدعاء أزمة كورنا مبادرة عداد الخير التضرع الخشوع

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled في لفتة رائعة، أكد الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد أهمية الدعاء خاصة في زمن البلاء، منوهًا إلى أن من المشروع فقهيًا الدعاء في صلواتنا فيما يعرف بـ"