أخبار

الطيب :مستعدون لزيادة المنح الدراسية لطلاب البوسنة وكوريا الجنوبية بجامعة الأزهر

أسهل وأرخص وصفة من مطبخك لترطيب البشرة بمكونات طبيعية

قبل انتهاء موسمها.. الفواكة الصيفية الأفضل لرجيم صحي

أنا متمسكة بشاب على خلق ودين ووالدتي رفضته بدون مقابلته.. ماذا أفعل؟

10فوائدمثير لعصيرالطماطم .. داوم علي تناوله بانتظام

أذكار المساء .. من قالها حاز كنزا من كنوز الجنة

كيف تسخر طاقاتك المهدرة في الخير وخدمة دين الله

كيف تخلق في نفسك الرغبة في النجاح؟ نماذج محمدية تدلك على التفوق

تأخرت في الزواج وأشعر بالنحس فماذا أفعل؟

البيض المقلي مقابل البيض المسلوق.. أيهما أكثر صحة؟.. تعرف علي الإجابة

خائف من كلام الناس بسبب فارق الطول بيني وبين خطيبتي هل أفسخ الخطوبة؟

بقلم | ناهد إمام | الثلاثاء 14 ابريل 2020 - 08:58 م
Advertisements
أنا شاب في الخامسة والعشرين من عمري، وارتبطت بفتاة لفترة طويلة،  وتقدمت لخطبتها، وطيلة هذه الفترة لم أكن أرى فيها عيبًا، ولم أفكر حتى في عيوبها الواضحة حبًا فيها.
هي فتاة من بيت طيب، ووجهها جميل، وطيبة، وجدعة، وأصيلة، وبيننا اختلافات في الاهتمامات، لكن أنا أحدث نفسي أنه "مش مشكلة"، والعشرة كفيلة أننا "نبهت على بعض"، والمشكلة الكبيرة التي تؤرقني هي فارق الطول بيننا، وكلام الناس ونظرتهم لنا بعد الزواج .
 أنا أعترف أنه من عيوبي أنني أهتم بنظرة الناس وكلامهم، وفارق الطول بيننا كبير، حوالي 34 سم من 150 لـ184 ، وأنا أصبحت مذبذب بسبب ذلك، وقلق، ومتردد أني أكمل مشروع الزواج، وفاقد للسلام النفسي، حائر جدًا، فأنا لا أريد تركها، ولا أستطيع عدم التفكير في فارق الطول، هل أنا مريض نفسي أم هذا من حقي؟ ماذا أفعل؟

أرجو عدم ذكر الإسم- مصر
الرد:
مرحبًا بك يا عزيزي..
توقفت كثيرًا عند طريقة تفكيرك في الاختلافات التي وصفتها بالكبيرة بينكما في الاهتمامات ورؤيتك للأمر أنه "مش مهم"، ونظرتك لفارق الطول على أنه المشكلة الحقيقية والكبرى؟!
أفهم أنه من حقك أن تختار فتاة ذات مواصفات جسدية " ترتاح " أنت إليها، لا الناس، وأعجبني اعترافك بأن أحد عيوبك هو التفكير في كلام الناس ونظرتهم وإعطاء ذلك أهمية، وأرى أن الحل السليم في التعامل مع العيوب أيًا كانت،  هو "الشغل على نفسك" لكي تتخلص منها، لا أن تظلم نفسك وشخص معك بسبب ذلك، أو لا تفعل وتكتفي بظلم نفسك، وتطلق سراح خطيبتك لهذا السبب الذي تراه مقنعًا بالنسبة إليك وكافيًا لفسخ الخطوبة.

اقرأ أيضا:

أنا متمسكة بشاب على خلق ودين ووالدتي رفضته بدون مقابلته.. ماذا أفعل؟

اقرأ أيضا:

وعدني بالزواج وغدر بي وارتبط بأخرى.. كيف أثأر لكرامتي؟

يمكننا يا عزيزتي أن " نغير" طرق تفكيرنا الخاطئة، وألا نستهين بالأمر، فطرق التفكير هي الأداة التي ندير بها حياتنا وبالتالي الاستسلام لطرق خاطئة في التفكير يعني إدارة سيئة للحياة، لا أدري هل ذلك كافيًا لإقناعك بضرورة التغيير نحو طرق التفكير الصحية؟!
لم تذكر هل فارق الطول لصالحك أم صالح خطيبتك، وعلى أية حال، وأيًا كان الأمر، أرجو أن تحكم على الأمر بالنسبة لك، لا الناس، قبولك أنت لا قبول الناس للأمر، لا تضع الناس في دائرة بها خصوصية لك ولخطيبتك، فأنت هكذا تدخل الناس في شأن لا يخصهم بالأساس، وتفتح بنفسك حدودك الشخصية للناس لكي يستبيحوا ذلك وترى أنه من حقهم وتوليه اعتبار!!
ثق في نفسك، اختيارك، اختبر راحتك، قبولك، ما تريده أنت ، وفقط،  يا عزيزي، حتى لا تظلم نفسك، وخطيبتك، ودمت بخير.

الكلمات المفتاحية

خطوبة فسخ فارق طول حائر الناس علاقة حدود

موضوعات ذات صلة