أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

حكايات مؤثرة.. كيف تعامل الملوك مع من أظهروا الوفاء لخصومهم؟

سيدنا يحي بن زكريا ..لماذا كان معصوما من الذنوب ؟ولهذا اختلف الفقهاء في سبب تسميته

ما هو حكم إجراء الصائم الحقنة الشرجية أثناء الصيام؟.. "الإفتاء" تجيب

عمرو خالد يكشف: حكم رائعة وفوائد عظيمة لسورة "الكهف" يوم الجمعة

يوم الجمعة هدية ربانية.. احرص فيه على هذه الأمور

يوم الجمعة يوم النفحات والفيوضات الربانية .. تعرف على خصائصه وفضائله

الصلاة على النبي يوم الجمعة.. فضلها وعددها وصيغها ووقتها.. اغتنمها

فيه ساعة إجابة: أفضل أدعية يوم الجمعة المستحبة والمستجابة.. اغتنمها

هل الحجامة الجافة مفطرة للصائم؟

أفضل ما تدعو به للإقلاع عن العادة السرية والتوقف عن مشاهدة الأفلام الجنسية

بقلم | أنس محمد | الجمعة 24 سبتمبر 2021 - 09:40 ص


نصائح كثيرة يلح عليها الكثير من الشباب للتوبة عن العادة السرية ومشاهدة الأفلام الجنسية، وعلى الرغم من تقديم عشرات النصائح لإعانة الشباب على هذا، إلا أن الدعاء بصدق هو أفضل ما نتوجه به إلى الله لكي يتوب علينا من هذه العادة السيئة، بشرط التوكل على الله، والمجاهدة الصادقة للنفس لترك المعصية والاستعانة على ذلك بكثرة الصوم، وصحبة الصالحين، والتقليل من جلوسك بمفردك، والبعد عن كل أسباب إثارة الشهوة، ورد الخواطر.

ومن أفضل ما تدعو به بعد التضرع إلى الله، وعدم اليأس من التوبة:


اللهم إني أسألك فعل الخيرات، وترك المنكرات، وحب المساكين، وإذا أردت بعبادك فتنة، فاقبضني إليك غير مفتون.

 اللهم إني أسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى.

اللهم طهر قلبي وحصن فرجي.

اللهم إني أعوذ بك من شر سمعي، ومن شر بصري، ومن شر لساني، ومن شر قلبي، ومن شر منيي.

اللَّهمَّ أنتَ ربِّي، لا إلَهَ إلَّا أنتَ، خَلقتَني وأَنا عبدُكَ، وأَنا على عَهْدِكَ ووعدِكَ ما استطعتُ، أعوذُ بِكَ من شرِّ ما صنعتُ، وأبوءُ لَكَ بنعمتِكَ عليَّ، وأعترفُ بِذنوبي، فاغفِر لي ذنوبي إنَّهُ لا يَغفرُ الذُّنوبَ إلَّا أنتَ.

رَبِّ اغْفِرْ لي خَطِيئَتي وجَهْلِي، وإسْرَافِي في أمْرِي كُلِّهِ، وما أنْتَ أعْلَمُ به مِنِّي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي خَطَايَايَ، وعَمْدِي وجَهْلِي وهَزْلِي، وكُلُّ ذلكَ عِندِي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي ما قَدَّمْتُ وما أخَّرْتُ، وما أسْرَرْتُ وما أعْلَنْتُ، أنْتَ المُقَدِّمُ وأَنْتَ المُؤَخِّرُ، وأَنْتَ علَى كُلِّ شيءٍ قَدِيرٌ.

اقرأ أيضا:

ماذا تفعل "حسبنا الله ونعم الوكيل" إذا كنت مظلومًا؟

 اللهمَّ لك أسلَمتُ، وبكَ آمَنتُ، وعليكَ توكَّلتُ، وإليك أنَبتُ، وبك خاصَمتُ، وإليك حاكَمتُ، فاغفِرْ لي ما قدَّمتُ وما أخَّرتُ، وما أسرَرتُ وما أعلَنتُ، أنت المُقَدِّمُ، وأنت المُؤَخِّرُ، لا إلهَ إلا أنت.

اللهم إنِّي لم أعصِك استخفافًا بك أو بعذابك، ولكن لحظةَ ضعفٍ أنتَ على غفرانها قادر، وعلى هدايتي من كلِّ معصيةٍ إنْ شئتَ فاعل، فاحفظ لي نفسي يا سيّدي من المعاصي والشهوات وجنّبني هواها، واغفر لي واهدني، يا رحيمًا بعبادك.

اللهمّ إنّي أستغفركَ من كُلّ ذنبٍ تُبتُ إليكَ منه ثمّ عدتُ إليه، وأستغفركَ من كلّ عملٍ أردتُ بهِ وجهكَ الكريم، فَخَالَطَنِي فيه غيرك، وأستغفركَ من كُلّ نِعْمَةٍ أَنْعَمتَ بها عليّ فاستعنتُ بها علي معصيتك، اللهمّ اغفر لي ما قدّمتُ وما أخّرت .. اللهمّ آمين.

يارب لقد اتعبتني كثرةُ ذُنوبي فارحمني بتركها ياتوّاب يارَحيم، الّلهُمّ مُدّني بقوةٍ من عندك حتي اتغلب على تلك الذنوب، اللهمّ إنّي أسالك باسمك الأعظم الذي إذا دُعيتَ بهِ أجبت وإذا سُئلتَ به أعطيت، أن تُطهّرَ قلبي من حُبّ المعاصي وتفتح لي أبواب رحمتك وتغفر لي، فإنّهُ لا يغفرُ الذنوبَ إلّا أنت سبحانك إنّي كنتُ من الظالمين اللهم امين يارب العالمين.

الكلمات المفتاحية

أفضل دعاء للإقلاع عن العادة السرية والتوقف عن مشاهدة الأفلام الجنسية كيف أقلع عن العادة السرية كيف أتوقف عن مشاهدة الأفلام الإباحية

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled نصائح كثيرة يلح عليها الكثير من الشباب للتوبة عن العادة السرية ومشاهدة الأفلام الجنسية، وعلى الرغم من تقديم عشرات النصائح لإعانة الشباب على هذا، إلا أ