أخبار

ما سبب شحوب الوجه من وقت لآخر؟

أهمية الأسماك لتخفيف ألم التهاب المفاصل

بعد عام من التفشي.. 11 دولة فقط نجت من كورونا

ما الذي جعل إبراهيم يقول بعد التأمل طويلاً في ملكوت الله: "إني سقيم"؟.. (الشعراوي يجيب)

دواء يعطي الأمل لمرضى التليف الرئوي

كيف تتغلب على صعوبات ومشاكل الحياة دون أن تصاب بالاكتئاب؟

احذر: عبارات تدمر سلوكيات طفلك

بصماتك في الحياة.. للخير أم للشر؟

كيف أقوم بفك العمل أو السحر؟ "الإفتاء" تجيب

دعاء يحميك ويقيك ويكفيك وتكون في حصن الله.. يكشفه عمرو خالد

بالصور.. الكعبة المشرفة تتزين لاستقبال شهر رمضان بأعمال تنظيف وتعقيم مكثفة

بقلم | خالد يونس | الثلاثاء 21 ابريل 2020 - 07:50 م
Advertisements
مع اقتراب شهر رمضان المبارك، ورغم توقف مناسك العمرة والطواف في إطار الاجراءات الاحترازية لحصار وباء كورونا، تكثف الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ممثلة بمجمع الملك عبدالعزيز لكسوة الكعبة المشرفة أعمال تنظيف وتعقيم ثوب وسطح الكعبة المشرفة، وذلك وفق الجدول الدوري المخصص على مدار العام. عبر فريق فني مختص.


وتتم عمليات التنظيف والتعقيم في وقت وجيز، عبر فريق فني مختص يعمل بأحدث الأجهزة والآليات الحديثة التي توفرها الرئاسة من أجل إزالة العوالق الترابية والحفاظ على نظافة ورونق الكعبة المشرفة، خصوصاً مع اقتراب دخول شهر رمضان المبارك الذي يتطلب تهيئة الأجواء الروحانية والإيمانية بالحرمين الشريفين، وبذل كل ما من شأنه تقديم أرقى الخدمات لهما، بما يحقق تطلعات ولاة الأمر وتوجيهات الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس.


شئون الحرمين أكدت، أن أعمال التنظيف والتعقيم تجري بإشراف ومتابعة من وكيل الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام أحمد بن محمد المنصوري، وذلك للتأكد من تنفيذها وفق أعلى معايير الجودة المتبعة.
ويبرز مهام تطهير وتعقيم المسجد الحرام ومرافقه على مدار اليوم بوجود ٣٥٠٠ عامل يقومون بغسل المسجد الحرام ٦ غسلات يوميا، بالإضافة لتوزيع عبوات زمزم، والإشراف على تشغيل وصيانة الأنظمة الصوتية والكهربائية والميكانيكية وتشغيل نظام تلطيف وتعقيم الهواء، والتأكد من تطبيق وسائل الأمن والسلامة ومتابعة إنتاج كسوة الكعبة الحالية.

اقرأ أيضا:

بعد عام من التفشي.. 11 دولة فقط نجت من كورونا

ومن جهة أخرى كانت رئاسة شؤون الحرمين، أكدت استمرار تعليق الصلوات الخمس والتراويح في الحرمين خلال شهر رمضان، وذلك فى إطار إجراءات مواجهة فيروس كورونا، بحسب قناة العربية.

اقرأ أيضا:

سلوك شائع.. هكذ يمكنك التعرف على من يكذب عليك؟

اقرأ أيضا:

"الجراف .. النفاض.. واللتات" 25 لقبًا للطعام .. احذر أن تكون أحدهم




الكلمات المفتاحية

الكعبة المشرفة شهر رمضان تنظيف وتعقيم كسوة الكعبة المشرفة

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled مع اقتراب شهر رمضان المبارك، ورغم توقف مناسك العمرة والطواف في إطار الاجراءات الاحترازية لحصار وباء كورونا، تكثف الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام وا