أخبار

هل يصح صيام وصوم النفساء عند ارتفاع الدم قبل الأربعين؟

"جنة المحاربين ولجام المتقين".. هل سمعت هذه المعاني من قبل عن الصوم؟

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟

كيف تتغلب على رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم؟

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

لماذا شرع الله الصوم.. هذه بعض حكمه

هل يجوز للمرأة استعمال حبوب لمنع الحيض حتى تصوم رمضان كاملًا؟

ما هي الحكمة الدينية والنفسية من صوم رمضان؟

بالفيديو.. د. عمرو خالد: نفسك تخشع لله في رمضان ..هذه أقوى وأسرع طريقة للخشوع

بقلم | خالد يونس | الخميس 30 ابريل 2020 - 11:09 م
 قال الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد إن أسرع  وسيلة  للخشوع  في رمضان هي أن تذكر الله بأسمائه الحسنى، فذكر اله له طرق متعددة، ومنها العشرة الطيبة وهي أن تقول سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر ولا حول ولا قوة إلا بالله، وفيه الاستغفار، وأيضاً هناك نوع من الذكر يجعلك تخشع لله وتعبده كأنك تراه، وتستطيع بذلك أن تبلغ منزلة الإحسان.

وفي بث مباشر منذ قليل على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ضرب الداعية الإسلامي مثالًا لذكر الله بالأسماء الحسنى بأن تقول يا كريم ..يا كريم أكرمني، وهذا ذكر يأخذ دقيقتين مثلا، ثم أنتقل لذكر آخر كأن أكون خائفًا على يا أولادي فأذكر الله باسمه الحفيظ وأقول: يا حفيظ.. يا حفيظ احفظنا من البلاء ..يا حفيظ حصن أولادي من الوباء.. يا حفيظ احفظنا ، ارتجل في ذكر ودعائك لله وكن تلقائيا ، فإذا أردت أن تكون قريبا من الله تذكر الله باسمه الودود.. يا ودود أسألك ودك ..يا ودود أسألك قربك.. حاسس ان رزقك قليل قل : واسع وسع علي.. نفسك في بيت واسع قل يا واسع وسع علي بيتي.

وتابع الدكتور عمرو قائلاً: ردد أسماء الله الحسنى واستشعر معانيها ولا يكون همك العدد الذي تقوله ولكن الأهم أن تحس بكل اسم تذكره من أسماء الله الحسنى، ومما يساعدك على هذا برنامج" كأنك تراه" الذي يذاع في رمضان هذا العام ويدور حول أسماء الله الحسنى ومعانيها وصولاً إلى منزلة الإنسان.

الداعية الإسلامي أضاف: إن الجمال كله وحلاوة الذكر في ترديد أسماء الله الحسنى والدعاء بها، وإن كلمة اليوم هي وصية عملية ابعثوها إلى كل من تحبون ، فأنت بذلك تدعو الله وتناجيه كأنك تراه، وإن اسم الله الأعظم هو أكثر اسم تحتاجه في دعائك، فإذا كنت تحتاج الستر تقول سا ستار استرنا.. يا رزاق ارزقنا ..يا باسط ابسط أرزاقنا ..وهكذا.

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

اقرأ أيضا:

بالفيديو ..د. عمرو خالد: احذر أن يسرق منك رمضان ..أيامه تنقضي سريعًا فاستغل كل لحظة فيه بالتقرب إلى الله

وفي ختام حديثه أكد الدكتور عمرو خالد على أمرين:
  • الأول أن برنامج "كأنك تراه" يساعدك على أن تعيش أسماء الله الحسنى ومعانيها ، وأن ذكر أسماء الله الحسنى والدعاء بها قبيل أذان المغرب أمر جميل وأقوى طريقة للوصول إلى الخشوع.
  • أن هناك برنامج  يعمل كعداد للطاعات والعبادات والأذكار تم تنزيله على الصفحة الرسمية https://www.facebook.com/AmrKhaled/?epa=SEARCH_BOX على فيس بوك تحت عنوان "الجدول الروحي للعبادة في رمضان" وهو يساعدك على إحصاء ما قمت به من عبادات وطاعات في رمضان وهو فكرة رائعة، بالإضافة إلى مسابقة أسئلتها من برنامج "كأنك تراه" وأسئلتها السابقة كلها موجودة على  صفحة الفيس بوك وكذلك على الموقع الرسميhttps://amrkhaled.net/.
  • وأشار الداعية الإسلامي  في الختام  إلى أن البث المباشر سيكون غدا في الساعة العاشرة على جروب منازل الروح.


الكلمات المفتاحية

الخشوع ذكر الله أسماء الله الحسنى كأنك تراه حلاوة الذكر

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled قال الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد إن أسرع وسيلة للخشوع في رمضان هي أن تذكر الله بأسمائه الحسنى، فذكر اله له طرق متعددة، ومنها العشرة الطيبة و