أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

لماذا أجر الصوم مضاعف في رمضان؟

هل يصح صيام وصوم النفساء عند ارتفاع الدم قبل الأربعين؟

"جنة المحاربين ولجام المتقين".. هل سمعت هذه المعاني من قبل عن الصوم؟

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟

كيف تتغلب على رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم؟

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

لماذا شرع الله الصوم.. هذه بعض حكمه

باحث كبير يفجر مفاجأة على تويتر: فيروس كورونا قد يتلاشى تلقائيًا قبل الوصول إلى لقاح !!

بقلم | خالد يونس | الاثنين 18 مايو 2020 - 09:15 م

أكاديمي رائد وكبير أطباء الأورام السابق بمنظمة الصحة العالمية قال: إن فيروس كورونا "كوفيد ـ 19" قد "يتلاشى من تلقاء نفسه" قبل أن يأتي العالم بأي لقاح.

كارول سيكورا، عميد كلية الطب بجامعة باكنجهام كتب على "تويتر": "هناك فرصة حقيقية بأن يحترق الفيروس بشكل طبيعي قبل تطوير أي لقاح".

التصريح الغريب أثار رد فعل كبير نسبيا، ما جعل سيكورا يوضح في وقت لاحق أنه كان رأيا شخصيا، كما كان يفكر في "سيناريو قابل للتنفيذ" قد يكون ممكنا في "الوضع غير المعروف" الحالي. وقال العالم إنه لا أحد يعرف "ما الذي سيحدث بالتأكيد"، وحث الناس على الالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي، بحسب أر تي العربية.

وتتسابق البلدان والشركات في جميع أنحاء العالم لتطوير لقاح ضد "كوفيد ـ 19"، الذي أودى بحياة أكثر من 312000 شخص حتى الآن، وفقا لجامعة جونز هوبكنز.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، كشفت منظمة الصحة العالمية أن 8 لقاحات محتملة تخضع حاليا لتجارب إكلينيكية، بينما يخضع 110 من العلاجات المقترحة للتقييم قبل السريري. وبدأت دول من بينها بريطانيا والصين اختبار لقاحات على البشر.

ومع ذلك، ما يزال من غير الواضح متى سيكون العلاج الفعال جاهزا، نظرا لأنه من المتوقع أن يستغرق التطوير الناجح شهورا أو حتى سنوات.

ومن جانبه حذر رئيس المعهد الوطني الأمريكي لأمراض الحساسية والأمراض المعدية، أنتوني فوسي، من أنه "لا يوجد ضمان بأن اللقاح سيكون فعالا بالفعل".

اقرأ أيضا:

رمضان فى إندونيسيا ..اجازة للطلاب لتعويدهم على الصيام ومسحراتي وحفلات للتصالح

وعلى الرغم من سنوات من البحث والاختبار، لا يوجد حتى الآن لقاح للمتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة، والمعروفة باسم السارس، والتي ظهرت لأول مرة في عام 2002، أو لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (MERS)، التي بدأت انتشارها السريع في عام 2012.

اقرأ أيضا:

فوانيس رمضان.. المصريون أول من استخدموها كمظهر احتفالي بالشهر الكريم

اقرأ أيضا:

لعشاق القهوة.. تعرف على التوقيت المثالي لشربها في رمضان


الكلمات المفتاحية

فيروس كورونا باحث خبير كبير الصحة العالمية لقاح

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled أكاديمي رائد وكبير أطباء الأورام السابق بمنظمة الصحة العالمية قال: إن "كوفيد ـ 19" قد "يتلاشى من تلقاء نفسه" قبل أن يأتي العالم بأي لقاح.