أخبار

أن تذكر زوجتك بخير.. من صور الفضل والوفاء في الإسلام

أن تذكر زوجتك بخير.. من صور الفضل والوفاء في الإسلام

الأصيل.. ‏حتى في خصامه أصيل

لماذا يأمرنا الله بأن نذهب إلى المساجد بأفضل حلة وزينة؟ (الشعراوي يجيب)

"وأعرض عن الجاهلين".. ابتعد عما يؤذيك تعش في سلام وأمان

كيف أضبط نفسي عند العصبية والغضب؟

هذا الشخص خاف منه دون تردد

اللهم إنا نعوذ بك من السلب بعد العطاء.. كيف تحافظ على النعمة من الزوال؟

ابن مسعود شهدوا له بالعلم والخشية.. تعرف على مواعظه

كيف أحقق السلام النفسي؟

خطوات بسيطة لمساعدة الطفل الوحيد خلال العزل المنزلي

بقلم | مها محيي الدين | الاربعاء 03 يونيو 2020 - 11:14 ص
Advertisements
التباعد الاجتماعي من بين أهم التوصيات التي دعاء إليها خبراء الصحة، في إطار الإجراءات الوقائية للتعامل مع فيروس كورونا (كوفيد19-) .
غير أنه في أجزاء من العالم يمكن تدريجيًا الآن لقاء الأصدقاء والأسر الأخرى مجددًا، وإن بدا الأمر بالنسبة للكثيرين بعيدًا للغاية، وهذا ما يزيد خصوصًا من معاناة الطفل الوحيد الذي يحتاج إلي رفقة، مما يجعله حاليًا في حاجة إلى الكثير من الاهتمام من والديه.
لذلك تنصح دانييلا ليمبرتس، الطبيبة النفسية للأطفال والشباب، الوالدين بتوفير مساحة لأطفالهم، وعمليا هذا يعني الخروج مع الطفل مرتين في اليوم إن أمكن.
وتقول: "إن تمارين اليقظة تبعث على إعادة الاطمئنان للأطفال والوالدين، يمكنكم أن تأخذوا ثلاثة أنفاس واعية في الخارج ومعرفة من يمكنه الزفير لفترة أطول ".

اقرأ أيضا:

كيف أضبط نفسي عند العصبية والغضب؟وهناك نصيحة أخرى: "توجهوا إلى إحدى المتنزهات للممارسة بعض تمارين اليوجا مع صديق وطفله، وهناك أوضاع بسيطة يمكن حتى للأطفال محاكاتها".
غالبًا ما يستخدم الآباء مكالمات الفيديو على أمل البقاء على تواصل مع الأطفال الآخرين والأقارب، لكن زابينه أندرسين، نائبة رئيس الرابطة الألمانية لحماية الأطفال، تقول: "وسائل التواصل تكون جيدة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم من أربعة إلى خمسة ولكنه لا تحل محل التواصل الشخصي".
وتضيف: "من المحتمل تسبب الاتصالات المصورة التباسا لدى الأطفال الأصغر سنا"، نظرًا لأن الصغار لن يفهموا لماذا لا يمكنهم الذهاب لمنزل أقاربهم وأصدقائهم.

الكلمات المفتاحية

الطفل العزل المنزلي كورونا

موضوعات ذات صلة