أخبار

طريقة روحية وعملية مجربة تزيح عنك هموم الرزق والمستقبل.. يكشفها عمرو خالد

دعاء في جوف الليل: ربّي أسألك هدوء النّفس وطمأنينة القلب وانشراح الصدر

التشابه بين قصة سيدنا يوسف والرسول سيدنا محمد.. يكشفه عمرو خالد

هل يأثم تارك صلاة السُّنة وما كيفية صلاتها؟.. أمين الفتوى يجيب

بصوت عمرو خالد.. ادعو معي بهذا الدعاء المستجاب ـ دعاء لقضاء الديون

٦ طرق نبوية رائعة لحل أزمات البيوت والمشاكل الزوجية.. تعرف عليها

للتحكم في مرض السكري.. إليك 5 طقوس صباحية يمكن أن تغير حياتك

٧ شفاعات للنبي المصطفى يوم القيامة.. يكشفها عمرو خالد

علمتني الحياة.. "اللهم لا تتركني لنفسي فأضل.. ولا تشغلني عن ذكرك فأفتن"

زيت حبة البركة.. بركات وفوائد تجميلية بالجملة

خطوات بسيطة لمساعدة الطفل الوحيد خلال العزل المنزلي

بقلم | مها محيي الدين | الاربعاء 03 يونيو 2020 - 11:14 ص
Advertisements
التباعد الاجتماعي من بين أهم التوصيات التي دعاء إليها خبراء الصحة، في إطار الإجراءات الوقائية للتعامل مع فيروس كورونا (كوفيد19-) .
غير أنه في أجزاء من العالم يمكن تدريجيًا الآن لقاء الأصدقاء والأسر الأخرى مجددًا، وإن بدا الأمر بالنسبة للكثيرين بعيدًا للغاية، وهذا ما يزيد خصوصًا من معاناة الطفل الوحيد الذي يحتاج إلي رفقة، مما يجعله حاليًا في حاجة إلى الكثير من الاهتمام من والديه.
لذلك تنصح دانييلا ليمبرتس، الطبيبة النفسية للأطفال والشباب، الوالدين بتوفير مساحة لأطفالهم، وعمليا هذا يعني الخروج مع الطفل مرتين في اليوم إن أمكن.
وتقول: "إن تمارين اليقظة تبعث على إعادة الاطمئنان للأطفال والوالدين، يمكنكم أن تأخذوا ثلاثة أنفاس واعية في الخارج ومعرفة من يمكنه الزفير لفترة أطول ".

اقرأ أيضا:

الذكاء العلاقاتي.. ماذا تعرف عنه؟.. الطب النفسي يجيبكوهناك نصيحة أخرى: "توجهوا إلى إحدى المتنزهات للممارسة بعض تمارين اليوجا مع صديق وطفله، وهناك أوضاع بسيطة يمكن حتى للأطفال محاكاتها".
غالبًا ما يستخدم الآباء مكالمات الفيديو على أمل البقاء على تواصل مع الأطفال الآخرين والأقارب، لكن زابينه أندرسين، نائبة رئيس الرابطة الألمانية لحماية الأطفال، تقول: "وسائل التواصل تكون جيدة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم من أربعة إلى خمسة ولكنه لا تحل محل التواصل الشخصي".
وتضيف: "من المحتمل تسبب الاتصالات المصورة التباسا لدى الأطفال الأصغر سنا"، نظرًا لأن الصغار لن يفهموا لماذا لا يمكنهم الذهاب لمنزل أقاربهم وأصدقائهم.

الكلمات المفتاحية

الطفل العزل المنزلي كورونا

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled التباعد الاجتماعي من بين أهم التوصيات التي دعاء إليها خبراء الصحة، في إطار الإجراءات الوقائية للتعامل مع فيروس كورونا (كوفيد19-) .