أخبار

فضائل الصلاة على النبي المصطفى يوم الجمعة.. وأفضل الصيغ في هذا

فيه ساعة إجابة: أفضل أدعية يوم الجمعة المستحبة والمستجابة.. لا تفوتك

حديث قدسي يريح نفسك ويطمئن فؤادك .. يكشفه عمرو خالد

تعاني من آلالام الرقبة؟.. إليك أبرز العلاجات الفعالة للتخلص من هذه المشكلة

عمرو خالد يكشف: حلاوة الصلاة على النبي.. صلوا عليه وسلموا تسليمًا

دعاء في جوف الليل: أعزنا بعزتك وحصّنا بقدرتك يا أرحم الراحمين

ما حكم صلاة الجمعة للمسافر؟.. أمين الفتوى يجيب

عمرو خالد: تعلم كيف تطور وتصلح نفسك بنفسك بخطوات سهلة ورائعة؟

بصوت عمرو خالد.. وكل ربنا في كل امور حياتك بهذا الدعاء المستجاب

إلى أصحاب الذنوب والمعاصى.. كيف أوهموك أن الوصول إلى الله صعب وأنك بعيد؟

بشرى سارة.. لقاح روسي ضد " كورونا"

بقلم | خالد يونس | السبت 13 يونيو 2020 - 09:23 م
Advertisements

نائبة رئيس الوزراء الروسية تاتيانا جوليكوفا أعلنت أنه من المقرر إنتاج لقاحين من تطوير مركز فيكتور ومعهد باسم غامالي في شهر سبتمبر المقبل.

‫ جوليكوفا قالت: «فيما يخص المواعيد ومتى من المتوقع إنتاج اللقاح في عام 2020، هناك ثلاث مؤسسات رائدة في هذا المجال، بينها المؤسسة الفيدرالية، ومعهد جامالي، والجميع يعرفه جيداً، وهو يعمل بالتعاون مع المعهد الثامن والأربعين بوزارة الدفاع الروسية، وستجرى التجارب السريرية في معهد غامالي والمعهد الثامن والأربعين لوزارة الدفاع بين شهري حزيران وآب 2020، وبناءً على ذلك، فإن الإنتاج الصناعي المفترض سيكون في أيلول».

 المسؤولة الروسية تابعت قائلة أن: «باحثي مركز فيكتور الحكومي للعلوم سيطلقون لقاحاً في الفترة نفسها تقريباً، إذ ستبدأ فترة إجراء التجارب السريرية في يونيو الجاري، ومن ثم سيتم الإنتاج الصناعي».

‫ويشارك معهد سانت بطرسبرغ لأبحاث اللقاحات والأمصال التابع للوكالة الطبية والبيولوجية الفيدرالية في تطوير لقاح أيضاً، وسيتم إطلاق اللقاح في سبتمبر المقبل.

في الأثناء، أعلنت تاتيانا غوليكوفا، نائبة رئيس الوزراء الروسي، أن معدل الوفيات في البلاد في أبريل 2020 تراجع بنسبة 2,9%، محذرةً من أن هذا المؤشر سيشهد ارتفاعاً في آخر شهر ونصف الشهر.

وقالت غوليكوفا، اليوم السبت، في تصريحات صحفية، إن نشر إحصاءات الوفيات في الفترة من يناير إلى أبريل 2020 تم تأجيله لإتاحة الإمكانية لجمع معلومات تخص أبريل بشكل أكثر دقة.

وأضافت: «هذه الإحصائية متواف

اقرأ أيضا:

الكركديه منعش في الصيف ويهدئ الأعصاب ويخفض الضغط.. احرص عليه

رة، وسيتم تدقيقها، لكن الرقم النهائي لن يختلف كثيراً على الأرجح.. معدل الوفيات لدينا تراجع في أبريل 2020 بنسبة 2,9%، أو بواقع 4,4 ألف حالة».

ولفتت جوليكوفا إلى أن هذه المؤشرات تعود لعموم البلاد، وأنه يجب الأخذ في الاعتبار حقيقة أن تفشي وباء فيروس كورونا بدأ في مختلف المناطق الروسية في أوقات متباينة.


وأوضحت جوليكوفا أن معدلات الوفيات الأعلى في أبريل كان في موسكو ومقاطعة موسكو، وفي مدينة سان بطرسبورج، وتوقعت أن «الضربة الأساسية» للوفيات ستشهدها البلاد في النصف الأول من يونيو.

وفيما يخص الاختبارات التي يجري القيام بها للكشف عن فيروس كورونا، قالت غوليكوفا إن عددها في روسيا زاد بـ139 مرة منذ 17 مارس، وبـ5,6 مرات منذ 11 مايو، وهو اليوم الذي يعتبر ذروة تفشي الفيروس في البلاد.

اقرأ أيضا:

مع الارتفاع المتزايد لدرجات الحرارة.. كيف تقي نفسك ضربة الشمس؟

اقرأ أيضا:

مفاجأة حول نسبته في الغلاف الجوي قبل 2.4 مليار سنة.. نظرية جديدة حول منشأ الأوكسجين على الأرض



الكلمات المفتاحية

علاج فيروس كورونا لقاح روسيا بشرى سارة

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled نائبة رئيس الوزراء الروسية تاتيانا جوليكوفا، أنه من المقرر إنتاج لقاحين من تطوير مركز فيكتور ومعهد باسم غامالي في شهر سبتمبر المقبل.