أخبار

أربعة لم يستطع عبد الله بن عباس مكافأتهم.. فمن هم وما صفاتهم؟

هل تجب الزكاة علي العقار الذي امتلكه والسيارة التي أركبها ؟دار الإفتاء المصرية

فوائد لا تحصي للكافيين .. يحمي من 5أمراض قاتلة بينها السرطان والسكتة الدماغية

أذكار المساء..من قالها أعجزالملائكة عن تقدير ثوابه

"بغلة .. سراج.. وفخذ جمل".. خطورة الهدايا عند القاضي

أربع مصائب حلها في أربع كلمات

ماذا يؤدي الإفراط في تناول المضادات الحيوية؟

ماذا أفعل بعد تخرجي من الجامعة؟

لماذا جعل الله الطيور قدوة لبني البشر في معاملة الآباء؟ (الشعراوي)

ماهو الحزام الناري وماهي أسبابه وطرق علاجه؟

7وصفات رائعة لتعزيز جهازك المناعي والحاق الهزيمة بكورونا

بقلم | علي الكومي | الاثنين 15 يونيو 2020 - 05:28 م
Advertisements
تعزيز المناعة صار أملا كبيرا يراود ملايين البشر في جميع أنحاء العالم  وذلك بعد تفشي وباء كورونا وتعرض مئات الآلاف لخطر الموت وتعدي ارقام المصابين 7ملايين مريض بحسب أرقام منظمة الصحة العالمية بشكل دفع الكثيرون علي تعزيز المناعة لتجنب الإصابة بفيروس كورونا

دراسة ألمانية حددت طرقا بسيطة لتعزيز جهاز المناعة اشرفت عليها الدكتورة كلاريسا لينهير وذلك لحماية جسمك من أمراض خطيرة منها ضرورة أن تبدأ يةمك بشكل صحيح عبر تناول وجبة إفطار متوازنةتتضمن بحسب  لينهير: "بعض خبز حبوب الجودر المغطى بالسلمون والأفوكادو. جرّب أيضا عجة البيض أو الزبادي المغطى بالشوفان والمكسرات".

الفيتامينات وتعزيز المناعة

ومضت لينهير "الإفطار هو أيضا وقت رائع لأخذ مكملات تدعم المناعة"، مثل تلك التي تحتوي على مضادات الأكسدة والفيتامينات، بما في ذلك الزنك وفيتامين "د 3" و"ك2"  .

كذلك من الوسائل المهمة لتقوية مناعة الجسم تعزيز صحة الأمعاء حيث أشارت الدراسة  إلى أن 70% من الخلايا المناعية لدينا تتواجد في الجهاز الهضمي، ومن أجل الحصول على أمعاء صحية وبكتيريا جيدة مزدهرة، أوصت الدراسة بضرورة أن تحتوي الوجبات الغذائية علي الأطعمة المخمرة وهي عملية غذائية حيث تقوم الكائنات الحية الدقيقة مثل الخميرة والبكتيريا بتفكيك السكريات الموجودة في الطعام للحفاظ على مدة الصلاحية، وتشمل الأطعمة المخمرة المختلفة التي يمكنك الاستمتاع بها، المخللات ومنتجات الألبان.

من الوسائل المهمة لتعزيز جهاز المناعة بالجسم الحرص علي ممارسة الرياضة وضمان حركة منتظمة للجسم حيث تذكر الدراسة  أن التمرين يعزز الدورة الدموية التي بدورها "تحرك الأجسام المضادة وخلايا الدم البيضاء"وهي الخلايا المسئولة  عن "الكشف عن الفيروسات ومهاجمتها حيث يكون جهاز المناعة الخاص بك أكثر استعدادا لمحاربة جسم غريب، مثل فيروس كورونا.

النوم وسيلة فعالة لتعزيز المناعة 

ولا يغيب عنا في هذا المقام بحسب الدراسة الألمانية التشديد علي أهمية النوم لجيد كواحد من الوسائل لتعزيز جهاز المناعةالنوم الجيد وفقا للدراسة : يتراوح بين سبع إلى تسع ساعات". ويعتقد أن النوم الجيد "يعزز قدرة الخلايا التائية على مكافحة المرض محذرة من أن نوم ليلة واحدة فقط من أربع ساعات من النوم تستنفد الخلايا المقاتلة الطبيعية في الجسم بنسبة 70% مشددة علي ضرورة الخصول علي غفوة مريحة، عبر الحرص علي  تناول الكافيين في موعد لا يتجاوز الساعة 3 مساء.

ومن الشروط المهمة للحصول علي نوم جديد لتعزيز جهاز المناعة تقليل التعرض للضوء الأزرق المنبعث من الأجهزة التكنولوجية قبل وقت النوم، والنوم في غرفة حرارتها بين "16-18 درجة مئوية.

أما أخر التوصيات التي قدمتها الدراسة الألمانية لتعزيز جهاز المناعة فتمثلت في ضرورة  إبقاء الجسم رطبا حيث يدعم هذا الترطيب مساعيك للتخلص من السموم"، وهو ما يعد أمرا  حيويا لنظام مناعة قوي.

الدراسة شددت كذاك علي ضرورة على  تناول لترين من الماء يوميا، واستبدال المشروبات التي تحتوي على الكافيين بشاي الأعشاب، مثل الليمون والزنجبيل لما لذلك من دور مهم في تعزيز جهاز المناعة وتقوية قدرتك علي مواجهة فيروس كورونا القاتل .

كورونا يواصل حصد الأرواح 

من جانب أخر وصل فيروس كورونا حصد الأرواح في جميع أنحاء العالم حيث تجاوزت أرقام المتوفين بسبب الجائحة القاتلة حيث  433 الفا 959متوفيا فيما ارتفعت أرقام المصابين 7ملايين و936الفا و874مصابا فيما تصاعدت أرقام المتعافين ثلاثة ملايين و790و104متعافين بحسب أرقام منظمة الصحة العالمية.


.



الكلمات المفتاحية

جهاز المناعة تعزيز جهاز المناعة النوم الفيتامينات ترطيب الجسم مواحهة كورونا

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled ذلك من الوسائل المهمة لتقوية مناعة الجسم تعزيز صحة الأمعاء حيث أشارت الدراسة إلى أن 70% من الخلايا المناعية لدينا تتواجد في الجهاز الهضمي، ومن أجل ال