أخبار

صور| جيش من "السلطعونات العملاقة" يحاصر عائلة على شاطئ البحر

كلنا قاطع رحم.. "اقبض وصل رحمك"

شاهد حكمة النبي في التعامل مع زوجاته.. يكشفها عمرو خالد

هذا هو السبيل لرؤية النبي صلى الله عليه وسلم في المنام

كيف تستشعر حب النبي في قلبك عند الصلاة عليه؟.. عمرو خالد يجيب

عيشة الملوك.. 7 عادات صحية يمكن أن نتعلمها من أفراد العائلات الملكية

دعاء في جوف الليل: اللهم إنّا نعوذ بك من كبائر الذنوب وصغائرها

‫ فكرة جديدة رائعة لتتذوق حلاوة الصلاة.. يوضحها عمرو خالد

كيف نحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف؟.. أمين الفتوى يجيب

بصوت عمرو خالد.. ادعي لأمك بهذا الدعاء المستجاب كل صباح

تمثال من الخردة.. صورة إبداعية لنحات مصري

بقلم | عاصم إسماعيل | الخميس 02 يوليو 2020 - 09:41 ص
Advertisements

من صور الإحسان التي حثنها عليها النبي صلى الله عليه وسلم، إتقان العمل، وهو أن تقوم بالعمل على أفضل ما يكون الأداء، فتستحق محبة الله تعالى، فضلاً عن تقدير الناس وإشادتهم بما تصنع، مصداقًا لقول النبي عنهم: "إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملاً أن يتقنه".

والنحات المصري إبراهيم صلاح، هو نموذج من هؤلاء الذين استطاعوا أن يصنعوا الجمال، وأن يجسدوا لوحات إبداعية بأيديهم من أشياء ربما لم نكن نتوقع أن يتم إعادة تدويرها واستخدامها في عمل فني يشيد به كل من شاهده.


فقد استطاع أن يستخدم الخردة في تصنيع تمثال ضخم على شكل القط الفرعوني "باستت" الذي كان يعتبره المصريون القدماء، "إله الحماية" – وفق معتقدهم - بارتفاع 6 أمتار ووزن نصف طن من الحديد مصنوع من مواد الخردة.
واستغرق تصنيع هذا التمثال شهرًا كاملاً، ظل خلالها يعمل بكل جهد لأكثر من 8 ساعات يوميًا، محولاً هوايته التي يعشقها منذ صغره إلى مهنة، من خلال صناعة مجسمات باستخدام الصخور والجبس، والتي تعد من الخامات الصعبة في النحت.

وأشاد الآلاف من متابعي النحات المصري بهذا العمل الفريد من نوعه، وبموهبته العالية التي استطاع أن يستغلها في تقديم شيء مفيد لنفسه.


يذكر أن صلاح استخدم ما مجموعى 4200 قطعة في صنع هذا المنحوت الضخم من أدوات الخردة التي عادة ما يتم استغلالها وتدويرها في تصنيع أشياء أخرى بعيدة كل البعد عن الأشكال الفنية.

الكلمات المفتاحية

تمثال إبراهيم صلاح الخردة الإحسان

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled من صور الإحسان التي حثنها عليها النبي صلى الله عليه وسلم، إتقان العمل، وهو أن تقوم بالعمل على أفضل ما يكون الأداء، فتستحق محبة الله تعالى، فضلاً عن تق