أخبار

4 طرق منزلية لتبييض أسنانك بشكل طبيعي.. تعرف عليها

عمرو خالد: نسب النبي الكريم يجمع الناس ولا يفرق وهذا هو الدليل الحاسم

دعاء في جوف الليل: اللهم سخر لي الارزاق والفتوحات في كل وقت وساعة

عمرو خالد: كلما حسدنا الحاسدون علي حب النبي زدنا له انتماءً

كيف أجعل قلبي يذوب حبا في رسول الله؟.. عمرو خالد يجيب

بصوت عمرو خالد.. دعاء مستجاب لمن مات من اهالينا واحبابنا

الصبار السحري.. 5 فوائد مذهلة لا يعرفها الكثيرون

10 معلومات عن رسول الله تعلمك ازاي تشتغل وتعمل فلوس.. يكشفها عمرو خالد

علمني النبي.. "كن كالسحاب الحاملة للمطر ينتفع بخيرها كل البشر"

7أبناء للرسول صلي الله عليه وسلم .. 4سيدات و3من الذكور .. تعرف علي ترتيبهم

عشرينية ومارست شيئًا من الحرام مع رجل متزوج وتتطلع للزواج منه.. فهل المعصية تحرمها من حلمها؟

بقلم | خالد يونس | الثلاثاء 07 يوليو 2020 - 05:22 م
Advertisements

 

 حدث بيني وبين شخص متزوج شيء من الحرام، أنا أحببته، وكنت في مرحلة اكتئاب خفيف، وآخذ دواء، وهي أول مرة أحب، ولم أكن صغيرة، في أواخر العشرين. لما رأيته دق قلبي، وارتبكت، وحاولت نسيانه، لكن عقلي وقلبي ظلا مشغولين به، وهو أيضا ضعفت نفسه، وتعودت عليه، وهو نادم لأنه أيضا ملتزم، وبعدها قررنا نبتعد عن اللقاء، ونفسيتي ضعفت، وهو ظل بجانبي، وأنا معه أحس بعذاب الشوق والتعود، وخاصة أني كنت بريئة قبل ما أعرفه، وسمعت أن علاقتنا هذه محرمة، وأن الله لن يجمعني به في الحلال. وأنا عايشة على أمل أنه في يوم ما يمكن يكون حلالا لي.

الجواب:

   قال مركز الفتوى بإسلام ويب: يجب عليك المبادرة للتوبة النصوح من هذه العلاقة المحرمة؛ فإنها قد تقودك إلى ما هو أعظم من الفتنة والفساد، ولا يجوز شرعا أن تكون المرأة على علاقة عاطفية برجل أجنبي عنها.

   والمعاصي قد تكون سببا في الحرمان من النعم، قال تعالى: وَضَرَبَ اللَّهُ مَثَلًا قَرْيَةً كَانَتْ آمِنَةً مُطْمَئِنَّةً يَأْتِيهَا رِزْقُهَا رَغَدًا مِنْ كُلِّ مَكَانٍ فَكَفَرَتْ بِأَنْعُمِ اللَّهِ فَأَذَاقَهَا اللَّهُ لِبَاسَ الْجُوعِ وَالْخَوْفِ بِمَا كَانُوا يَصْنَعُونَ {النحل:112}.

يقول ابن القيم في كتابه الجواب الكافي: ومن عقوباتها (المعاصي) أنها تمحق بركة العمر، وبركة الرزق، وبركة العلم، وبركة العمل، وبركة الطاعة، وبالجملة أنها تمحق بركة الدين والدنيا، فلا تجد أقل بركة في عمره ودينه ودنياه ممن عصى الله، وما محيت البركة من الأرض إلا بمعاصي الخلق. قال الله تعالى: وَلَوْ أَنَّ أَهْلَ الْقُرَى آَمَنُوا وَاتَّقَوْا لَفَتَحْنَا عَلَيْهِمْ بَرَكَاتٍ مِنَ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ {الأعراف: 96} وقال تعالى: وَأَنْ لَوِ اسْتَقَامُوا عَلَى الطَّرِيقَةِ لَأَسْقَيْنَاهُمْ مَاءً غَدَقًا * لِنَفْتِنَهُمْ فِيهِ {الجن: 16-17}.

اقرأ أيضا:

ما الحكم الشرعي لتوجيه زكاة المال لسداد مصروفات الطلاب الدراسية .. مجمع البحوث يرد

وأضاف مركز الفتوى : وإن العبد ليحرم الرزق بالذنب يصيبه وفي الحديث: إن روح القدس نفث في روعي أنه لن تموت نفس حتى تستكمل رزقها، فاتقوا الله، وأجملوا في الطلب، فإنه لا ينال ما عند الله إلا بطاعته، وإن الله جعل الروح والفرح في الرضاء واليقين، وجعل الهم والحزن في الشك والسخط. اهـ. فالبدار البدار إلى التوبة.

  وعليك بالاستمرار في الدعاء، فإن لم ييسر الله تعالى لك الزواج من هذا الرجل، فقد يبدلك من هو خير منه. واستعيني بقريباتك وصديقاتك؛ فالمرأة يجوز لها شرعا البحث عن الزوج الصالح، أو عرض نفسها على من ترغب في زواجه منها من الصالحين.

اقرأ أيضا:

هل يأثم من قال: سأفعل "كذا" إن شاء الله وفي نيته عدم الوفاء؟

اقرأ أيضا:

الرسول يبكي وهو مع صحابته .. فما السبب؟



الكلمات المفتاحية

علاقة محرمة فتاة رجل متزوج شؤم المعصية عاقبة المعصية

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled حدث بيني وبين شخص متزوج شيء من الحرام، أنا أحببته، وكنت في مرحلة اكتئاب خفيف، وآخذ دواء، وهي أول مرة أحب، ولم أكن صغيرة، في أواخر العشرين. لما رأيته د