أخبار

4 طرق منزلية لتبييض أسنانك بشكل طبيعي.. تعرف عليها

عمرو خالد: نسب النبي الكريم يجمع الناس ولا يفرق وهذا هو الدليل الحاسم

دعاء في جوف الليل: اللهم سخر لي الارزاق والفتوحات في كل وقت وساعة

عمرو خالد: كلما حسدنا الحاسدون علي حب النبي زدنا له انتماءً

كيف أجعل قلبي يذوب حبا في رسول الله؟.. عمرو خالد يجيب

بصوت عمرو خالد.. دعاء مستجاب لمن مات من اهالينا واحبابنا

الصبار السحري.. 5 فوائد مذهلة لا يعرفها الكثيرون

10 معلومات عن رسول الله تعلمك ازاي تشتغل وتعمل فلوس.. يكشفها عمرو خالد

علمني النبي.. "كن كالسحاب الحاملة للمطر ينتفع بخيرها كل البشر"

7أبناء للرسول صلي الله عليه وسلم .. 4سيدات و3من الذكور .. تعرف علي ترتيبهم

هكذا تسهم الشوكولاته في تعزيز جهاز المناعة وتجنب الإصابة بفيروس كورونا

بقلم | علي الكومي | السبت 11 يوليو 2020 - 04:45 م
Advertisements

خبيرة تغذية دولية كشفت عن دور كبير للشوكولاته في تعزيز جهاز المناعة في ظل دوره المحوري في مواجهة جائحة كورونا التي أصابت حوالي 12مليون شخص علي مستوي العالم بحسب إحصاءات منظمة الصحة العالمية

الدكتورة فارفارا زارودينا، أخصائية التغذية،قالت في مقال لها إن الشوكولاتة هي واحدة من أغنى مصادر مضادات الأكسدة ولها تاثير إيجابي في منظومة المناعة مشيرة إلي   أن نتائج البحوث والدراسات الأخيرة، أظهرت أن الشوكولاتة هي أكثر المنتجات الغذائية استهلاكا. والناس تفضل هذا المنتج لأسباب عديدة بما فيها العاطفية: عند تناول الشوكولاتة ينشط الدماغ  هرمونات المتعة والسعادة- الدوبامين والسيروتونين. علاوة على هذا، تحفز الشوكولاتة منظومة المناعة.

الشوكولاته من أكثر مضادات الأكسدة

.خبيرة التغذية الدولية مضت للقول ، “يحتوي الكاكاو الذي تصنع منه الشوكولاتة، على أكثر من 200 مركب لها تاثير إيجابي في الجسم، مثل مركبات الفلافونويد. وهذه المركبات هي مضادات قوية للأكسدة، ولها تاثير إيجابي في عملية تخثر الدم  وتحمي الجسم من الجذور الحرة ،

الدكتورة فارفارا زارودينا  تطرقت إلي التأثير الإيجابي للشوكولاته  في منظومة المناعةفي ظل احتواء  الكاكاو على أعلى نسبة من هذه المركبات مقارنة بالمواد الغذائية الأخرى. لذلك يمكن القول إن الشوكولاتة تحفز منظومة المناعة في الجسم”.

وفي نفس السياق  تحتوي الشوكولاتة على نسبة عالية من السكر، ما يقلل من مفعولها الإيجابي. وتقول، “تفقد الشوكولاتة خلال عملية الإنتاج الكثير من مركبات الفلافونويد المضادة للأكسدة الموجودة في الكاكاو. لذلك تجري حاليا محاولات لتقليل نسبة هذا الفقدان، وتقليل كمية السكر فيها، دون أن تفقد طعمها المعهود. لذلك تعتبر الشوكولاتة المرة أكثر فائدة للجسم لأنها تحتوي على نسبة أعلى من الكاكاو وأقل من السكر. وأما الشوكولاتة البيضاء فخالية من جميع فوائد الشوكولاتة”.

الانضباط في تناول الشوكلاته 

الخبيرة أشارت كذلك ، إلى أن الشوكولاتة قد تسبب الإدمان كبقية المواد الغذائية، وتقول، “وهذا ينعكس في الوزن و الحالة الصحية وحالة البشرة والمظهر الخارجي. لذلك لا يجوز الإفراط بتناول الشوكولاتة، بل يجب تناولها باعتدال ولا سيما المر منها وذلك للمحافظة علي صحة جيدة ورشاقة الجسم.

اقرأ أيضا:

حكم تاريخي للمحكمة الأوربية لحقوق الإنسان :الإساءة إلى رسول الإسلام لا تعد من حرية التعبيرمن جانب أخر تعدت أرقام المصابين بفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم 12مليونا و 521 الفا  347 مصابا في حين قتل الفيروس بحسب احصاءات منظمة الصحة العالمية 560الفا و843بينما تعدت أرقام المتعافين من الفيروس القاتل 6ملايين و901الف و607متعافين.





الكلمات المفتاحية

الشوكولاته دور الشوكولاته في تعزيز المناعة فيروس كورنونا جائحة كورونا مضادة للاكسدة خسائر كورونا

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled إن الشوكولاتة هي واحدة من أغنى مصادر مضادات الأكسدة ولها تاثير إيجابي في منظومة المناعة مشيرة إلي أن نتائج البحوث والدراسات الأخيرة، أظهرت أن الشوكو