أخبار

فوائد عظيمة.. كيف يؤثرالصيام على صحتك؟

طريقة روحية وعملية مجربة تزيح عنك هموم الرزق والمستقبل.. يكشفها عمرو خالد

دعاء في جوف الليل: ربّي أسألك هدوء النّفس وطمأنينة القلب وانشراح الصدر

التشابه بين قصة سيدنا يوسف والرسول سيدنا محمد.. يكشفه عمرو خالد

هل يأثم تارك صلاة السُّنة وما كيفية صلاتها؟.. أمين الفتوى يجيب

بصوت عمرو خالد.. ادعو معي بهذا الدعاء المستجاب ـ دعاء لقضاء الديون

٦ طرق نبوية رائعة لحل أزمات البيوت والمشاكل الزوجية.. تعرف عليها

للتحكم في مرض السكري.. إليك 5 طقوس صباحية يمكن أن تغير حياتك

٧ شفاعات للنبي المصطفى يوم القيامة.. يكشفها عمرو خالد

علمتني الحياة.. "اللهم لا تتركني لنفسي فأضل.. ولا تشغلني عن ذكرك فأفتن"

8نصائح لتجنب الإصابة بفيروس كورونا عبر الملابس .. عليك بها

بقلم | علي الكومي | الاثنين 13 يوليو 2020 - 04:48 م
Advertisements

كان هناك اعتقاد بصعوبة انتقال فيروس كورونا عبر الملابس وقد استمر هذا الأمر لعدة أشهر قبل أن تفاجآنا منظمة الصحة العالمية بتأكيدها علي إمكانية انتقال الفيروس المستجد في الهواء، أصبح التصاقه بالملابس لفترة نتيجة السعال أو الرذاذ أو حتى الهواء أمراً محتملاً ويؤرق الكثيرين

وعقب إعلان منظمة الصحة العالمية ، يركز الأطباء في نصائحهم لتجنب انتقال العدوى، على غسل الأيدي والسعال أو العطس في منديل والحفاظ على مسافة كافية مع الآخرين.

خلع الملابس والاحذية ضروري لتجنب الإصابة 

نصائح الأطباء امتدت إلي  ضرورة خلع الملابس فور العودة إلى المنزل، وخلع الحذاء أيضا، وهذه خطوة من الجيد تطبيقها بشكل عام للوقاية من أي جراثيم أو أمراض، حسبما ذكرت أنجيليك كورثالس، الباحثة في مجال الطب الحيوي وأستاذة علم الأمراض في كلية جون جاي الأميركية، ".

الأطباء طالبوا بأخذ الاحتياطات والتدابير اللازمة خصوصا إذا لمست سطحاً ملوثاً بملابسك، كأن تكون قد جلست في مترو أنفاق أو ملت بظهرك على عامود، فهناك احتمال بأن تعيد ذلك إلى منزلك"، مشددة على ضرورة الحرص على النظافة الشخصية في هذه الفترة العصيبة.

المتخصصون في التدابير الاحترازية لمواجهة كورونا شددوا علي ضرورة غسل الملابس، وارتداء قفازات يمكن التخلص منها عقب استخدامها، وعدم نفض الغسيل المتسخ، لضمان الحد من فرص انتشار الفيروس في الهواء فضلا عن أهمية تنشيف الملابس بشكل تام.

نصائح المتخصصين في مواجهة الاوبئة والفيروسات أمتدت لضرورة تعقيم السيارات بما يشمل عجلة القيادة ومقابض الباب وناقل الحركة وأحزمة الأمان وأزرار الراديو/ مع التأكد من وجود درجة مناسبة من التهوية داخلها. ويساعد في ذلك فتح النوافذ واستخدام مكيف الهواء دون الضغط على زر إعادة التدوير داخل المركبة.

اجراءات احترازية وغسل اليدين 

في السياق ذاته  شددت  الجهات الصحية على ضرورة اتباع الإجراءات الوقائية العامة في كل مكان خارج المنزل، وذلك بارتداء الكمامة وغسل اليدين بشكل متكرر، واستخدام المعقمات.

اقرأ أيضا:

فلكي روسي : هذا ما سوف يحدث في حال سقوط كويكب على الأرض 2 نوفمبر المقبل

 من جانب واصل فيروس كورونا حصد الأرواح حيث وصلت أرقام المصابين بالجائحة القاتلة الي 12مليون و934الفا و317مصابا بحسب أحصاءات منظمة الصحة العالمية فيما تصاعدت أرقام المتوفين الي 569الفا و697متوفيا بينما ارتفعت ارقام المتعافين إلي 7ملايين و137الفا و985متعافيا



الكلمات المفتاحية

فيروس كورونا جائحة كورونا خلع الملابس عدم تنفيض الملابس غسل الملابس

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled نصائح الأطباء امتدت إلي ضرورة خلع الملابس فور العودة إلى المنزل، وخلع الحذاء أيضا، وهذه خطوة من الجيد تطبيقها بشكل عام للوقاية من أي جراثيم أو أمراض،