أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

لماذا أجر الصوم مضاعف في رمضان؟

هل يصح صيام وصوم النفساء عند ارتفاع الدم قبل الأربعين؟

"جنة المحاربين ولجام المتقين".. هل سمعت هذه المعاني من قبل عن الصوم؟

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟

كيف تتغلب على رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم؟

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

لماذا شرع الله الصوم.. هذه بعض حكمه

أشعر بألم وحيرة بين أهلي ومن اختاره قلبي.. أيهما أختار؟

بقلم | مصطفى محمد | الثلاثاء 14 يوليو 2020 - 01:15 ص
بعثت فتاة من تونس بسؤال للداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، تقول فيه: "أنا في ألم وحيرة شديدة ما بين أهلي وأسرتي وما بين قصة حب .. فأنا أحب شخص ونفسي أن اتزوج به وأهلي مش موافقين عليه ويرفضونه رفضا تامًا.. فهل أنا أغضب ربي وأغضب أهلي وأحافظ على حبي بهذا الشخص ولا أتركه؟".
وأجاب د. عمرو خالد، في فيديو بثه على حسابه الرسمي على موقع "يوتيوب"، قائلًا: "أنا لن أجيبك على سؤالك بصفتي داعية يتكلم في الدين وإنما بصفتي أخ كبير لكي واتخيل أنك أختي وأريد أن أقول لك ماذا تفعلي في موقف مثل هذا"، مضيفا أن "نصيحتي لك أن تتمسكي بحب بالطبع ولكن لن تتزوجي بغير رضى أهلك وأسرتك بمعنى أنا أقول لهم أني أريد الزواج من فلان ومتمسكة به وسألت عليه وأخلاقه جيدة وجميع من يعرفونه يشهدون بذلك .. وانصحيهم بالسؤال أيضًا عنه فإذا كانوا يعلمون أنه ذو أخلاق جيدة ولكن يرفضون أيضا.. فأعلمي منهم ما الأسباب وحاولي إقناعهم بأنك من ستتزوجي هذا الشخص ومن سوف تتعامل معه في المستقبل".
ويضيف الداعية الإسلامي "حاولي أيضا أن يتم كل هذا النقاش بالإقناع بدون شجار أو خطأ في والديك ويمكنك أيضا اللجوء إلى الآخرين والتوسط لحل المشكلة وإقناعهم، وكذلك يمكنك أن تظهري زعلك عن طريق مواقف بسيطة بدون غلط ولا عقوق للوالدين".

اقرأ أيضا:

معمول لي عمل ومتسلط عليا جن .. حياتي كلها مشاكل ونكد؟.. د. عمرو خالد يجيبوأردف الدكتور "خالد" بالقول "أما إذا قالوا لك إنك إذا لم تسمع ما نقوله تكوني عاقة.. فيمكنك الرد عليهم بأن الله سبحانه وتعالى أعطاك حرية الاختيار في من سوف تتزوجي منه طالما هو شخص جيد، وإذا سردوا لك أسباب أن هذا الشخص غير مناسب وسيء فيمكن في هذه الحالة أن يكون كلامه صحيح".
وتابع الداعية الإسلامي "للخروج من هذه الحيرة فعليكي أولا بالاستخارة فتصلي صلاة الاستخارة وثانيا عليك بالدعاء بأن يقدر لك الله الخير وييسر لك الخير .. وثالثا أن تضعي لنفسك تاريخ محدد مثلا لو مر عام ولم تستطيع إقناعهم ونفذتي كل الحلول ولم يحدث ما تريديه بالزواج من هذا الشخص يكون هذا قدر الله".

اقرأ أيضا:

ماذا نفعل فى ليلة الإسراء والمعراج؟.. عمرو خالد يجيب
للرد علي استشاراتكم برجاء إرسالها علي الرابط التالي :
https://cutt.us/QwAJw

اقرأ أيضا:

فى ظل ظروف الحياة الصعبة وغلاء المعيشة إزاي أعيش سعيد؟.. د. عمرو خالد يجيب

اقرأ أيضا:

كيف أمنع نفسي من الحسد والغيظ والغل من الأشخاص الناجحة والسعيدة؟.. د. عمرو خالد يجيب


الكلمات المفتاحية

عمرو خالد #أنت_تسأل_وعمرو_خالد_يجيب اسئلة استشارات فتاة زواج حب شاب الأهل الأسرة بناء إنسان

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled بعثت فتاة من تونس بسؤال للداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، تقول فيه: "أنا في ألم وحيرة شديدة ما بين أهلي وأسرتي وما بين قصة حب .. فأنا أحب شخص ونفسي