أخبار

عمرو خالد: نسب النبي الكريم يجمع الناس ولا يفرق وهذا هو الدليل الحاسم

دعاء في جوف الليل: اللهم سخر لي الارزاق والفتوحات في كل وقت وساعة

عمرو خالد: كلما حسدنا الحاسدون علي حب النبي زدنا له انتماءً

كيف أجعل قلبي يذوب حبا في رسول الله؟.. عمرو خالد يجيب

بصوت عمرو خالد.. دعاء مستجاب لمن مات من اهالينا واحبابنا

الصبار السحري.. 5 فوائد مذهلة لا يعرفها الكثيرون

10 معلومات عن رسول الله تعلمك ازاي تشتغل وتعمل فلوس.. يكشفها عمرو خالد

علمني النبي.. "كن كالسحاب الحاملة للمطر ينتفع بخيرها كل البشر"

7أبناء للرسول صلي الله عليه وسلم .. 4سيدات و3من الذكور .. تعرف علي ترتيبهم

5 ارشادات تساعدك على اكتساب مهارة المرونة في العمل

تعرف على كنوز القرآن الكريم وكيف تقدم الغرب بها.. يكشفها عمرو خالد

بقلم | مصطفى محمد | الثلاثاء 14 يوليو 2020 - 11:33 م
Advertisements
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك"، لمتابعيه ومحبيه عن الكنوز الموجودة في القرآن الكريم، موضحا أن القران الكريم أطلق الله عليه نور ورحمة وهدى وشفاء وبرهان وكذلك الغرب أستطاع أن يتقدم بالقرآن.
وأوضح "خالد" أن القرآن يولد علم ونور ويحيي مجالات الحياة، وهو هدي ورحمة أي يقدم الحلول ليسعد البشرية، وشفاء أي يقدم حلول نفسية واجتماعية، وبرهان فيولد أفكارا جديدة تفتح آفاق البحث العلمي.
وأكد الداعية الإسلامي أن القرآن الكريم كان له الفضل في إيجاد ما يزيد عن 40 علما في مجالات مختلفة، فأوجد علم اللغة، النحو، الصرف، البلاغة، المعاجم، والأدب، وفي الدين أوجد علم التفسير، القراءات، علوم وأوصول الفقه، علوم القرآن، أما في الفن فوجد القصة القصيرة مثل "سورة يوسف"، الخط العربي، هندسة الحروف، العمارة الإسلامية، علم الأصوات لمن يقرؤون القرآن ويرفعون الأذان.
وأكمل الدكتور عمرو خالد أن القرآن له دور أيضا في إيجاد علم التاريخ بعرض قصص الأمم السابقة، وعلم الاجتماع الذي ساعد ابن خلدون كثيرا في إيجاد قواعده، علوم الفيزياء، وعلوم البيئة فكانت أول محمية طبيعية هي "مكة المكرمة ".
وأشار الداعية الإسلامي إلى أن القرآن الكريم أيضا له دور في معالجة قضايا الحياة فهو أول من وضع حقوق الملكية الاقتصادية كما جاء في قوله تعالي في سورة البقرة " يأيها الذين امنوا إذا تداينتم بدين فاكتبوه ، وحفظ حقوق الملكية مثلما جاء في سورة النمل "قَالَ نَكِّرُوا لَهَا عَرْشَهَا" حتى لا يتجنوا علي جهد العمال، وأيضا في مجال الفضاء كما جاء في قوله تعالي في سورة الرحمن " يا معشر الجن والإنس إن استطعتم أن تنفذوا من أقطار السماوات والأرض فانفذوا‏، وتسخير الكون للإنسان في قوله الله في القران الكريم "وسخر لكم ما في السماوات وما في الأرض جميعا منه إن في ذلك لآيات لقوم يتفكرون" .
وأردف الدكتور "خالد" بالقول "أن كل هذه الانجازات ذكرها القران الكريم ولكن اكتشفها الغرب، لان العرب ببساطة اقتصروا علي التعامل معه علي اخذ البركة منه وقراءته علي الأموات، فلم يهتم بتفسير واخذ العلوم منه إلا العلماء فقط ".
وخلص الداعية الإسلامي إلى ضرورة قراءة القرآن الكريم مع التفقه في آياته واستخراج الحكم والعلوم منه، فيذكر أن شخص ياباني غير مسلم ولم ينوِ أن يدخل الإسلام أقر أن القرآن يحتوي على مجموعة لا نهائية من الحكم والمبادئ الإنسانية.

اقرأ أيضا:

عمرو خالد: نسب النبي الكريم يجمع الناس ولا يفرق وهذا هو الدليل الحاسم

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد الإيمان والعصر كنوز القرآن القرآن الكريم القرآن الغرب

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك"، لمتابعيه ومحبيه عن الكنوز الموجودة في