أخبار

4فوائد رائعة يجنيها الجسم من وراء الحرص علي تناول وجبة الإفطار بشكل منتظم

أذكارالمساء.. من قالهامائة مرة غفرت له خطاياه الا الكبائر

أختلف معه في الرأي.. هل أقبل الارتباط به؟

النفوس الكبيرة.. كيف كانت ترى السباق والفوز في معركة الدنيا؟

ما هي أسباب تساقط الشعر؟

الحساب.. قادم لا محالة وإليك الدليل

أعجب منام في الوفاء بالوعد ورد الجميل

النصيحة الناجعة.. هنا الحل الناجز لكل مشاكلك مهما كانت

إلى أي مدى يتأثر الرجل بالمشاعر السلبية تجاه مظهره؟

أسماك محظور على الحامل تناولها.. تعرفي عليها

5فواكه صيفية قادرة علي تخليصك من الوزن الزائد .. هذه أبرزها

بقلم | علي الكومي | الخميس 16 يوليو 2020 - 04:45 م
Advertisements

عالم ما قبل فيروس كورونا ومختلف جملة وتفصيلا عن عالم ما بعد كورونا حيث تسبب الجائحة القاتلة في أحداث تغييرات دراماتيكية في حياة ملايين البشر إذا أجبرت إجراءات التباعد الاجتماعي الملايين علي لزوم منازلهم والكف عن القيام بممارساترياضية وارتياد صالات الجيم مما كان له انعكاس سلبي اسهم في زيادة أوزانهم  وتكون أنواع من الديون علي حول منطقة البطن .

دراسات طبية أوصت بضرورة تناول عدد من الفواكه الصيفية لدورها في مساعد الإنسان علي التخلص من الوزن وحرق الدهون والمزيد من السعرات الحرارية وفقدان الوزن الذي اكتسبوه خلال فترات التباعد الاجتماعي واغلاق صالات الجسم وصولا في النهاية للوصول لجسم نحيف وصحة أفضل ..

من أفضل الفواكه الصيفية التي تساعد في فقدان الوزن الزائد  الكرزحيث يعد  مصدرا غنيا بالريسفيراترول، وهو واحد من مضادات الأكسدة، التي تعمل على تحويل الدهون البيضاء إلى دهون بنية تزيد عملية التمثيل الغذائي وتساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية.

فواكه صيفية وترطيب الجسم 

  البطيخ ثاني الفواكه الصيفية التي تساعد في الوصول لوزن مثالي حيث يحتوي البطيخ على الماء بنسبة عالية جدا هي 90%، ويعمل على ترطيب الجسم، خاصة في موسم الصيف، كما يساهم في خفض الكوليسترول، وتعزيز فرص فقدان الوزن بشكل كبير.

تبدو حاضرة بقوة ضمن الفواكه الصيفية التي تسهم في تحسين الوزن إذ يحتوي كوب من الفراولة على 47 سعرا حراريا، 3 غرام من الألياف، 141% من الحصة اليومية اللازمة من فيتامين سي، إلى جانب فيتامين B6 والحديد، وتساعد الفراولة على محاربة الأنيميا والوقاية من زيادة الوزن الفراولة

ولا يمكن في هذا السياق تجاهل دور الخوخ كفاكهة صيفية  في تقليل الوزن حيث يحتوي على نسبة وفيرة من فيتامين سي والبيتا كاروتين، كما يعمل على تقوية المناعة وخفض الوزن.

كذلك من الفواكه الصيفية التي تساهم في حرق الدهون والوصول لوزن مثالي بما يتميز به  من الاحتواء  على مضادات الأكسدة التي تقي من الانتفاخ ومشكلات المعدة، كما يساعد على حرق دهون البطن بشكل فعال.

الفواكه الصيفية وتقليل الوزن

بالتالي يجب في هذه الأيام الإكثار من تناول الفواكه الصيفية إذ كنا حريصين علي التخلص من الدهون الزائدة والوصول لوزن مثالي فضلا عما تحتويه الفواكه الصيفية الخمس من فوائد لا حصر لها



الكلمات المفتاحية

الفواكه الفواكه الصيفية الخوخ الكرز تقليل الوزن ترطيب الجسم

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled حيث يعد مصدرا غنيا بالريسفيراترول، وهو واحد من مضادات الأكسدة، التي تعمل على تحويل الدهون البيضاء إلى دهون بنية تزيد عملية التمثيل الغذائي وتساعد على