أخبار

انطلاق مبادرة "تحصين الشباب ضد التطرف" بفروع خريجي الأزهر في 20 دولة

قرارات جديدة من فيسبوك وإنستجرام خاصة لحماية الأطفال والمراهقين

أصب على ابني وابلًا من الشتم والصراخ كلما أخطأ ثم أندم .. بم تنصحونني؟

شاب صغير ويشعر بالخوف من الدفن بعد الموت.. بهذا رد عليه العلماء

طريحة الفراش وأفكر في الانتحار منذ فسخ خطوبتي.. لمن أذهب؟

بالفيديو..مرسيدس تكشف عن سيارتها إس- كلاس الكهربائية المزودة بلوحة قيادة "كونية" ومزايا وإمكانيات مذهلة

زوجي متعاطي للحشيش ويقول أنه ليس إدمانًا ولا يضر.. فهل هذا صحيح؟

دراسة تكشف مفاجأة عن قوة الأجسام المضادة بعد الجرعة الثانية من لقاح "سينوفاك" الصيني

4 شروط تبيح إنجاب عن طريق أطفال الأنابيب.. تحددها دار الإفتاء المصرية

8فوائد سحرية للتين الشوكي .. تعزيز جهاز المناعة ومقاومة الخلايا السرطانية أبرزها

4فئات ممنوعة من تناول رقائق البطاطس المقلية .. هذه أضرارها

بقلم | علي الكومي | الجمعة 17 يوليو 2020 - 05:00 م
Advertisements

رقائق البطاطس المقلية تعتبر من الأطعمة المحببة لدى الكثيرين، خصوصا الأطفال حيث تعد من الأطباق المفضلة لهم  سواء في المنزل أو عبر ما تنتجه شركات الأغذية الكبري متجاهلين الأضرار الطبية لهذه الرقائق التي حذرت منها دراسات طبية عديدة

دراسة طبية حديثة أشرف عليها  خبير التغذية الروسي، إيفان أليمينكو: "حيث اعتبرت الدراسة أن  رقائق البطاطس والمشروبات الغازية والحلويات من أكثر الأطعمة المضرة بالصحة، خصوصا فيما يتعلق بكميات  الملح ومحتوى السعرات الحرارية العالي في هذه المواد، وحتى الفواكه لا تعتبر مفيدة دائما إذا أفرطنا في تناولها أيضا".

4فئات محظور عليهم تناول رقائق البطاطس

الخبيرمضي إلي القول متسائلا :"من هم الأشخاص الذين تعتبر رقائق البطاطس المقلية مضرة بهم؟.. هي مضرة بمن يعانون من ارتفاع ضغط الدم لأنها مالحة، ومضرة بمن يعانون من مشاكل تصلب الشرايين كونها تحوي على الكوليسترول، وكذلك مضرة بمن يعانون من السمنة وزيادة الوزن  لأنها تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية..

 الخبير الروسي استدرك في دراسته قائلا : إن العديد من الأطعمة التي قد تعتبر صحية من الممكن أن تكون مضرة لهؤلاء الناس أيضا، توجد حدود معينة ودقيقة لا يلتزم جميع الناس بها دائما حين استهلاكها، فالعديد منهم قد يتناول كميات كبيرة من الفواكه أيضا، والفروكتوز الزائد عن الحاجة يتحول إلى شحوم في الجسم، ما يساهم في زيادة السمنة.. المشكلة الرئيسية بالنسبة لرقائق البطاطس ليست في المكونات وإنما بحجم الاستهلاك، لو تقيد الناس بتناول كميات صغيرة من هذه الرقائق لاختفت الأحاديث عن تأثيراتها الضارة على الجسم".

تناول كميات قليلة من الرقائق لن يضر 

شددت الدراسة علي ضرورة الترويج لبيع أكياس أو عبوات صغيرة من المواد الغذائية التي قد تكون مضرة للبعض، كون الناس غالبا ما يلجأون لشراء العبوات الكبيرة التي يعتبرونها أفضل بتوفير الأموال".

اقرأ أيضا:

مفاجأة ناسا للعلماء.. أول خريطة للجزء الداخلي من المريخ

ومن المهم التأكيد أن تناول كميات محدودة من هذه الرقائق قد يجعل أضرارها الصحية محدودة بل قد يقلل من لجوء الفئات الأربعة المتضررة من تناول هذه الرقائق لزيارة الأطباء وبل قد يسهم في انخفاض معدلات الإصابة بأمراض القلب وضغط الدم والسمنة ومن تحولوا لمدمنين لهذه الرقائق.



الكلمات المفتاحية

رقائق البطاطس المقلية اضرار تناولها الاوعية الدموية ضغط الدم تصلب الشرايين منوعون من تناول الرقائق

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled أن رقائق البطاطس والمشروبات الغازية والحلويات من أكثر الأطعمة المضرة بالصحة، خصوصا فيما يتعلق بكميات الملح ومحتوى السعرات الحرارية العالي في هذه الم