أخبار

4أسباب تقربك من الذبحة الصدرية وهذه طريقة بسيطة تساعدك علي تجنبها

أذكار المساء .. من قالها غفر الله له ذنوبه

كيف تتجاوز صعوبات الحياة دون مضاعفات نفسية؟

ما هي أعراض التهاب الزائدة الدودية؟

فقيه وعالم المدينة: هذه علامة خذلان العبد

"إنا كفيناك المستهزئين".. تعرف على مصير كل من استهزئ برسول الله (الشعراوي)

رحمته صلى الله عليه وسلم بالعصاة وستره لهم

اختبار "الإسفنج على الخيط" يكشف العلامات المبكرة لسرطان المريء

عجائب آخر الزمان نقب سد يأجوج ومأجوج.. وشربهم لأنهار الدنيا

الفقر يؤثر على صحة الأطفال منذ سن الخامسة

بعد إصابته به للمرة الثانية.. طبيب مصري يوجه رسالة للمتعافين من كورونا

بقلم | أنس محمد | الجمعة 24 يوليو 2020 - 12:21 م
Advertisements


 وجه الدكتور أحمد هواش، مدير مستشفى حميات دمنهور، رسالة للمصريين المتعافين من فيروس كورونا، والذين لم يصابوا، إثر إصابته بالفيروس للمرة الثانية، وظهور الأعراض عليه بدرجة أشد قسوة من أعراض إصابته الأولى التي شفي منها قبل أسابيع، بحسب ماصرح به.

وحذر "هواش" المتعافين من فيروس كورونا، من إمكانية إصابتهم به مرة ثانية بعد فترة وجيزة لا تتجاوز شهرين، في ظل تراخي المتعافين من الفيروس بالحذر من إصابتهم معتمدين على وجود الأجساد المضادة للفيروس بعد تماثلهم للشفاء، وظنهم أنهم أخذوانصيبهم من المرضولن يصابوا به مرة أخرى على وجه الإطلاق.

وقال عبر حسابه الشخصي على موقع "فيس بوك": "كورونا تعطي مناعة من ٤٥ يومًا إلى ٦٠ يومًا فقط، وممكن أقل كما أنها تنتقل بالهواء والرذاذ".

وأضاف: "أساس التشخيص الأعراض الشديدة، مع الأشعة المقطعية على الصدر، وبمساعدة بعض التحاليل، الكمامة أو الماسك هي حياتك أو حياة أسرتك، كملوا حتي يتم إنتاج اللقاح".

وشكك هواش في دقة ما تنشره منظمة الصحة العالمية من معلومات، مؤكدًا أن هناك حالة من التخبط، والأضمن هو مضاعفة الأفراد إجراءاتهم الاحترازية حفاظًا على أنفسهم وذويهم.

كان "هواش" أصيب بـ"كورونا" للمرة الأولى في مايو الماضي، وأعلن تعافيه يوم 6 يونيو الماضي بعد ظهور نتائج المسحتين وسلبيتهما.

الكلمات المفتاحية

كورونا أحمد هواش حميات دمنهور

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled وجه الدكتور أحمد هواش، مدير مستشفى حميات دمنهور، رسالة للمصريين المتعافين من فيروس كورونا، والذين لم يصابوا، إثر إصابته بالفيروس للمرة الثانية، وظهور