أخبار

كيف يؤثر الإجهاد أثناء الحمل على دماغ الطفل؟.. دراسة حديثة تجيب

أغذية مفيدة للرجال.. احرصوا على تناولها

كيف تتعافى من الصدمات؟

"كيف يهدي الله قومًا كفروا بعد إيمانهم".. مادام الله لم يهدهم فما ذنبهم؟ (الشعراوي يجيب)

20كرامة للنبي.. ماذا عن ريقه وعرقه؟

الفاروق عمر يصارع جنيّا!

حياتي مستحيلة مع زوجي؟!

دراسة: الأشخاص الساخطون أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب

أهم المصادر الطبيعية للبروتين

عزيزي (أبو كلام دبش).. قلبك (مش طيب ولا حاجة)

ما الفارق بين الحقن المجهري والتلقيح الصناعي وأيهما الأفضل؟

بقلم | ياسمين سالم | الاحد 26 يوليو 2020 - 10:30 ص
Advertisements




يقع الكثير من السيدات ممن حرمن من الإنجاب في حيرة من أمرهن، وما الوسيلة الأنسب للانجاب، هل التلقيح الصناعي أم الحقن المجهري وما الفرق بينهما؟

يوضح الدكتور عمرو شرف الدين، اخصائي الحقن المجهري وأطفال الأنابيب، أن عملية التلقيح الصناعي تحتاج إلى تحديد الموعد الأنسب مسبقًا، ويكون وقت التبويض أفضل وقت له، لكن التلقيح الصناعي لا يضمن تخصيب الحيوان المنوي للبويضة.

أما الحقن المجهري فهي عملية تضمن التخصيب، لأنها عبارة عن حقن الحيوانات المنوية داخل البويضة، بعد العمل على تنشيط المبيض لدى الزوجة باستعمال علاجات الخصوبة التي تعمل على نضوج البويضات حتي تكون جاهزة للتخصيب والحصول على عدد أكبر من البويضات لزيادة فرص حدوث الحمل، لذا من أهم مميزاته أنه يزيد من احتمالية الحمل.

الأطباء يختارون الأنسب بين الحقن المجهري والتلقيح الصناعي من خلال اختبار التعويم، وهي العملية التي يتم فيها وضع السائل المنوي للزوج في أنبوبة اختبار ووضع سائل آخر عليه، بحيث لا يختلط به ويتكون بينهما الغشاء الرقيق الذي يعتبر سدًا منيعًا للحيوانات المنوية.

فإذا نجحت 4 ملايين من اختراق هذا السد، فإنه دليل على أن السائل المنوي قادر على اختراق البويضة، كما اخترق الغشاء وبالتالي تجري عملية التلقيح الصناعي.

اقرأ أيضا:

كيف يؤثر الإجهاد أثناء الحمل على دماغ الطفل؟.. دراسة حديثة تجيب


الكلمات المفتاحية

الحقن المجهري التلقيح الصناعي الإنجاب الحمل

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يقع الكثير من السيدات ممن حرمن من الإنجاب في حيرة من أمرهن، وما الوسيلة الأنسب للانجاب، هل التلقيح الصناعي أم الحقن المجهري وما الفرق بينهما؟