أخبار

بشرى للنباتيين.. "البيض النباتي" قريباً على موائدكم

4مخاطر صحية تصيبك إذ تخليت عن إحدي الوجبات الصحية يوميا .. لأتؤخر الإفطار

أذكار المساء .. من قالها فقد أدي شكر يومه

شاب مصري يتوفى غرقًا أثناء الوضوء (تفاصيل مبكية)

الدواب والأنعام.. جمال يريح النفس.. ووسائل نقل تريح البدن.. كيف رد "الشعراوي" على المستشرقين؟

دراسة: إعادة التأهيل بعد السكتة الدماغية في المنزل تعطي نتائج أفضل

كيف تؤثر الحضانات الذكية على نجاح الحقن المجهري؟

دراسة تحذر من استخدام زجاجات حليب البلاستيك في الرضاعة

أسئلة الاختبار الذي تأكد بها هرقل من نبوة محمد صلى الله عليه وسلم

كيف يتم الإبقاء على العلاقة الزوجية قوية طوال الوقت؟

مظاهر الاهتمام.. هكذا الاختلاف بينك وبين الناس

بقلم | عمر نبيل | الثلاثاء 04 اغسطس 2020 - 03:52 م
Advertisements


عزيزي المسلم، بات من المهم جدًا أن تعلم علم اليقين أنك حينما تتعامل مع الناس فإن ردود أفعالهم لاشك ستكون مختلفة عن ردود أفعالك في نفس الموقف.. فإياك حينها أن تتحكم في أن تكون أفعالهم متفقة مع أفعالك، وإياك أيضًا أن تستنتج ما وراء هذه الأفعال.. لأن لكل إنسان بالتأكيد فعله وأسلوبه الخاص الذي يتميز به.


مثلا.. حينما تكون في حالة من القلق والضيق انتظارًا لأمر ما، -وليكن مثلا نتيجة الامتحانات-، إياك أن ترى عدم توتر من حولك في نفس درجة توترك، عدم اهتمام أو برود نفسي.. فقط الأمر أنك ما تنتظره يهمك أولا، وبالتالي لابد أن تزيد درجة اهتمامك عن الآخرين.


اختلاف الناس


لو تم القياس على كل الأمور، بهذه الطريقة، سنجد أنه بالفعل، كل إنسان تختلف درجة اهتماماته من شخص لآخر، بل أن التعبير عن هذا الاهتمام يختلف من شخص لآخر.. ربما هذا الشخص يبادلك شعورًا طيبًا، لكن أن يصل لنفس درجتك في الاهتمام فهذا أمر آخر ومختلف.. فربما هو يستطيع أن يتحكم في مشاعره أكثر منك، فلا يظهر عليه أي توتر، لكن من داخله يهتم وينتظر مثلك تمامًا.


إذن كيف نفرق بين إنسان تعبيره مختلف وآخر بالأساس الأمر لا يعنيه تمامًا ؟.. هذه الأمور تشعر بها تمامًا، تظهر على الوجه فورًا، لذا إياك أن تتأثر بردة فعل أحدهم إن رأيت عدم اهتمامه، والتمس لأخيك سبعين عذرًا كما قال النبي الأكرم صلى الله عليه وسلم.. فلعله يمر بأزمات ما، وأنت لا تدري، فليس كل الناس يظهرون ما بهم من ألم ووجع.

اقرأ أيضا:

كيف يتم الإبقاء على العلاقة الزوجية قوية طوال الوقت؟


للوصول إلى صدق التعبير


يتمسك بعض الناس، بضرورة التوصل إلى صدق التعبير، أي أن يظهر الناس به ما يكنون بصدق، دون تمثيل أو محاولات للتشويه.. وهنا لابد أن تتحلى بالصبر والهدوء، وأن تمنح من أمامك فرصة للتعبير بصدق دون ضغط ولا محاسبة أو مراقبة .. كما تمنح نفسك فرصة لكي تفهم فعلاً لغته في التعبير وحقيقة مشاعره .. فتعرف .. فتفهم وتقرر.


لكن هناك علاقات كثيرة تفسد وتنتهي بسبب فكرة أن أحدهم يجيب بدل الآخر .. كل شخص يريد أن يطمئن فتراه يقف أمام كل تفصيلة، ولو لم يرد عليها الطرف الآخر سريعًا، وبالشكل الذي يرضيه، وإلا تقع المشاكل.. هنا توقف قليلا، وكن واعيًا أنه من البديهي أن يفكر الناس غيرك، وأن تختلف مشاعرهم عنك، وأن اهتمامات كل شخص لابد أن تكون أيضًا مختلفة، وحين ترى ذلك أمام عينك، لا تحزن أو تغضب، بل افهم أن هذه طبيعة البشر، الاختلاف.

الكلمات المفتاحية

اختلاف الناس صدق التعبير الاختلاف بينك وبين الناس

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled عزيزي المسلم، بات من المهم جدًا أن تعلم علم اليقين أنك حينما تتعامل مع الناس فإن ردود أفعالهم لاشك ستكون مختلفة عن ردود أفعالك في نفس الموقف.. فإياك ح