أخبار

أسماء الله الحسنى.. كنوز من الفضائل من أعظمها دخول الجنة وإجابة الدعاء وتفريج الكروب

أستغفر ولا أقلع عن المعصية.. هل هناك دعاء يساعدني على التوبة؟

خطيب أختي تجاوز معها جنسيًا وفسخت الخطوبة لكنها حزينة.. ما الحل؟

هذا وقت قراءة سورة الكهف يوم الجمعة وليلتها.. أسرار وانوار وفضائل وبركات

إذا أردت الخلوة بربك تناجيه وتشكو له حالك وتطهر نفسك وتهذبها فعليك بهذه العبادة.. قيام الليل

اجعل الساعتين لله.. هذا هو المقصود الحقيقي من "ساعة وساعة"!

سنة نبوية مهجورة .. داوم عليها بعد تلاوة القرآن يجزل الله لك العطاء الوفير

"العظماء الخمسة".. قرّاء أبدعوا في تلاوة القرآن وأعجزوا مَن بَعدَهُم

قانون قرآني يحارب شح الإنفاق ويزيد من رصيد مالك (الشعراوي)

"لقمان الحكيم" يخلّص سيده من رهان بهذه الحيلة

أعرف كل شيء عن أبناء النبي الكريم .. قصة الحب والصبر

بقلم | مصطفى محمد | الاربعاء 04 نوفمبر 2020 - 10:41 م
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" لمشاهديه ومتابعيه عن معلومات هامة عن أبناء النبي الكريم صلى الله عليه وسلم.
ويقول "خالد" إن أبناء النبي صلى الله عليه وسلم سبعة ثلاث أولاد وأربع بنات، مشيرا إلى أن ترتيب مولدهم كالتالي: أول أولاد النبي هو القاسم لذلك كنية النبي أبا القاسم ومات وعمر النبي الكريم 40 عامًا.
ويضيف الداعية الإسلامي أن ثاني أبناء رسولنا الكريم هي السيدة زينب وماتت وعمر النبي 60 سنة، وثالث أبناء النبي هو عبد الله وعاش سنتين فقط ومات بعد ذلك وعمر النبي كان 43 سنة، رابع أبناء النبي السيدة رقية وماتت وعمر النبي 55 سنة، خامس أبناء النبي السيدة أم كلثوم وماتت وعمر النبي 61 سنة، سادس أبناء النبي السيدة فاطمة الزهراء وهي الوحيدة التي عاشت بعد وفاة النبي، سابع أبناء النبي إبراهيم وعاش سنة ونصف فقط وولد والنبي عنده حوالي 60 سنة ومات والنبي يبلغ 62 عامًا.
وأردف الدكتور عمرو خالد بالقول "كل أبناء النبي صلى الله عليه وسلم من السيدة خديجة ما عدا آخر أولاده إبراهيم هو من السيدة مارية المصرية، ومشيرا إلى أن كل أبناء النبي الذكور ماتوا وهم صغار أما من عاش للنبي والوحيدة التي كملت بعد وفاة النبي هي السيدة فاطمة الزهراء".
وتابع الداعية الإسلامي: "من قضى مع النبي صلى الله عليه وسلم وقت كثير في حياته هن بناته وكأنها رسالة من الله لغلاوة البنات فأراد الله تبارك وتعالى أن يعيش للنبي البنات من أجل أن تغلوا كل بنت في عين والديها، موضحًا أن النبي الكريم فقد 6 من أولاده في حياته وفقدهم في مراحل عمره المختلفة من سن 40 حتى 61 عامًا، بمعدل كل 3 سنين و3 شهور يفقد أحد من أبنائه.. ولكل أن تتخيل من يقدر أن يتحمل كل ده وبكى النبي لما فقد أولاده لأن قلبه ممتلئ بالرحمة ولكن مع ذلك كان رسول الله صلى الله عليه وسلم دائم البشر لا يمكن أن تقابل النبي إلا ويبتسم في وجهك".
ولفت الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته على موقع "يوتيوب" أن النبي حول أحزانه في فقد أولاده لمزيد من العطاء والحب للناس، فقد النبي أولاده من أجل أن يكون أكبر قدوة وأكبر عزاء لأصحاب الابتلاءات والمصائب الكبيرة في الدنيا".

اقرأ أيضا:

عمرو خالد يكشف: ٦ أعمال تفتح لك أبواب الرزق الواسع والبركة

اقرأ أيضا:

قصة الفاروق (عمربن الخطاب) مع زوجته.. اقبل شريكة حياتك مع اخطائها

اقرأ أيضا:

عمرو خالد يكشف: كيف تكون إنسانًا يجذب الآخرين ويلفت الانتباه؟ .. وصفة رائعة ومجربة من 6 أشياء


الكلمات المفتاحية

عمرو خالد النبي رسول الله شهر في حب رسول الله أبناء النبي علمني النبي الرسول أسماء أبناء النبي بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات الإسلام المسلمين

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" لمشاهديه ومتابعيه عن معلومات هامة عن أبناء