أخبار

الجوع كافر.. ما حكم قول هذه العبارة؟

قلب المؤمن بين الرجاء والخوف .. أيهما يجب أن تكون له الغلبة ليفوز برضا الله وقبول عمله؟

اقض عطلتك الأسبوعية وحدك ولاحظي الفرق

النوم بعد الأكل يسبب لك مشاكل لا حصر لها .. تعرف عليها

هكذا هدئ الرسول من روع السيدة فاطمة عندما فقدت الحسن والحسين ..هذه مناقب سيدي شباب أهل الجنة

الزبادي.. منجم فوائد لصحة الحامل

نقطة برتقالية بــ"آيفون" تعني التجسس على هاتفك

9 فوائد لممارسة العلاقة الزوجية الحميمية صباحًا

كانت تائهة في بلد بعيد والتقت شابًا خلوقًا منذ عام ثم وجدت صفحته على فيس بوك.. هل يجوز لها أن تحادثه؟

في اليوم الدولي للسلام .. هكذا عزز الإسلام التعايش السلمي وقيم الإخاء والرحمة بين البشر

كيف تستمتع بالإجازة الصيفية مع رضا الله؟ طريقة سهلة ومجربة يكشفها عمرو خالد

بقلم | مصطفى محمد | الاحد 16 اغسطس 2020 - 12:28 ص
Advertisements

يوضح الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، كيف يمكن تستمتع بالإجازة الصيفية مع رضا الله, كاشفًا عن طريقة سهلة ومجربة لتستمتع دون غضب الله.

يقول"خالد" كيف يمكن أن نقوم بالتوازن بين الاستمتاع والانبساط والذهاب إلى المصايف وفي نفس الوقت دون غضب الله سبحانه وتعالى، مؤكدا أن أحلى وأجمل ما في ديننا الإسلامي أنه ليس به صدام بين الإيمان وبين حياتنا المعاصرة سوى دائرة صغيرة بها المحرمات ولكن الأصل هو عدم الصدام بين حياتك المعاصرة وإيمانك بالله.
يضيف الداعية الإسلامي "تعرفوا متى يكون هناك مشكلة حقيقة.. إذا كان نقول لكم إنه يجب تختار إما أن تكون قريب من الله أو أن تستمتع بالحياة.. وحينها ستقول إنك تريد أن تستمتع بالحياة"، مشيرا إلى "ولكن نقول لك لماذا لا تأخذ الاثنان مع بعض فليس هناك صدام بين الاثنين".
وتابع الدكتور "خالد": "بالتأكيد تقدر أن تحصل على الاثنين معا تستمتع بالحياة وفي نفس الوقت أنت راضي لربك.. فما المانع أنك تذهب مثلا إلى البحر أو أي مكان وتجلس ولكن بضوابط معينة فلا يمكن أن تشرب محرمات ولا يمكن أن تفعل أي شيء من الكبائر المحرمة ولا يمكن أن تطلق نظرك بشكل غير لائق لمن حولك.. فهي بعض الضوابط البسيطة ودونها استمتاع بالهواء والبحر".
وأردف الداعية الإسلامي إلى أنه يعيش هو وأولاده ونلعب كرة القدم ونخرج ونلعب "بلايستيشن" ونستمتع بالبحر والاستحمام فيه بكل الطرق وضحك وانبساط واستمتاع ولكن بضوابط محددة.
ويؤكد الدكتور عمرو خالد أنه يمكنك أيضًا أن تكون راضي لربك عن طريق استقطاع دقيقة أو اثنين أمام البحر تذكر فيها الله سبحانه وتعالى فيقول النبي صلى الله عليه وسلم :"من قال سبحان الله وبحمده في اليوم 100 مائة غفرت ذنوبه وإن كانت مثل زبد البحر".
وخلص الداعية الإسلامي إلى إننا سنستمتع ونضحك ونلعب وننطلق في الحياة وأنا راضي للمولى عز وجل وكذلك نذكره ونأخذ ثواب هذا الذكر، ناصحًا محبيه "حاولوا أن تنفذوا الاثنان معا فحلاوة ديننا أنه جمع الاثنين فلا يوجد صدام بين إيمانك وبين حياتنا المعاصرة.. ارسلوا هذا الكلام للشباب والبنات وقولوا لهم اتقى الله وانت تستمتع بالحياة".

اقرأ أيضا:

تعلم كيف ترضي بقضاء الله من قصة سيدنا الخضر؟.. حكم عجيبة تطمئن قلبك

اقرأ أيضا:

عمرو خالد يكشف: العطاء يصنع المعجزات.. وهذا هو الدليل الحاسم

اقرأ أيضا:

تعجب من تعامل الفاروق مع أهله قبل إسلامه !!! .. يسردها عمرو خالد
 

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد الاستمتاع بالحياة رضى الله الإيمان التقوى بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات

موضوعات ذات صلة