أخبار

عمرو خالد: ادعوا الله الباسط أن يبسط لك فى رزقك وأفكارك

علمتني الحياة.. "صلة الرحم يعجل الله للإنسان حصد ثمارها في الدنيا قبل الآخرة"

بعد عشرة عمر طويلة ..لماذا يحدث الانفصال وتصل الحياة الزوجية إلى طريق مسدود؟..8 أسباب تقف وراء المأساة

دخول الحمام له آداب حث عليها الإسلام.. تعرف عليها

"فسيبوك "تحقق لرواد "واتساب" أملا طال انتظاره .. تعرف علي تفاصيله

من بينها الرسائل الصوتية.. مزايا جديدة يضيفها "تويتر" قريبًا

بالفيديو: أفعى الطريشة.. تعرف على أخطر ثعبان في العالم

سنة نبوية مهجورة .. من أحياها ثبت الله أقدامه علي الصراط يوم القيامة

باحثون: طفرة فيروس كوفيد 19 أكثر عدوى!

الصدق وسيلتنا لدخول الجنة.. كيف ذلك؟

ما الذي يحدث للروح بعد الموت؟.. عمرو خالد يجيب

بقلم | مصطفى محمد | الخميس 03 سبتمبر 2020 - 11:24 م
Advertisements
قام أحد الأشخاص بإرسال سؤالا للداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، يقول فيه: "ما الذي يحدث للروح بعد الموت؟.
وأجاب د. عمرو خالد، في فيديو بثه على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، قائلًا: "إنه عندما يأتي ملك الموت ليس له أي علاقة بالجسد وأهم ما يشغل باله هو قطعة "الكرستالة" الرقيقة التي بداخلك والتي تسمى الروح، فهي "نفخة الله" وسره سبحانه وتعالى في الإنسان "الروح" وهي التي تهم ملك الموت لأنها ملك لله ويجب أن تذهب له أما الجسد فهو موضوع بسيط يذهب".
ويضيف الداعية الإسلامي مجيبا على تساؤل ما الذي يحدث للروح بعد الموت؟، قائلا "أول لما تموت تبدأ الروح ترى الملكوت ترى الملائكة ترى السموات وتطلع على الكون وترى الأحياء ففي القرآن الكريم {فَكَشَفْنَا عَنكَ غِطَاءَكَ فَبَصَرُكَ الْيَوْمَ حَدِيدٌ}".
ويؤكد الدكتور "خالد" أنه إذا كانت هذه الروح طيبة فتبشر بالجنة، كما الطالب الذي يعرف نتيجة امتحانه من الكنترول، فالروح الطيبة أثناء الموت يأتيه الملك يبشره بالجنة وتسعد الروح، مشيرا إلى أن الروح في الدنيا سجينة داخل الجسد.. فأحيانا مرحلة ما بعد الموت تكون أجمل وأحلى للروح من الدنيا، ضاربا المثل بالجنين في بطن أمه عندما يبكى أول ما يخرج إلى الدنيا فكنت تعتقد أن رحم أمك هو أجمل شيء في الدنيا واكتشفت بعد ذلك حجم واتساع العالم".

اقرأ أيضا:

فتاة لـ"عمرو خالد": أبي وأمي من الشخصيات الصعبة جدا.. ما العمل؟وأشار الداعية الإسلامي إلى أن عالم الروح للأشخاص الذين يذكرون الله كثيرا تسعد بشكل كبير فالجسد يذهب والروح في السماء تذكر الله وتحمده وتسبحه، مضيفا أن روح الناس الطيبين وليس شرطًا أن يكون زاهدا أو عابدا ولكنه شخص طيب وليس بخبيث أو لئيم ولا يمكر للناس فهؤلاء الطيبين الذين قال عنهم القرآن الكريم {الَّذِينَ تَتَوَفَّاهُمُ الْمَلَائِكَةُ طَيِّبِينَ ۙ يَقُولُونَ سَلَامٌ عَلَيْكُمُ ادْخُلُوا الْجَنَّةَ بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ}.
وأردف د. عمرو خالد بالقول "عالم الروح عالم جميل فإذا مات لكم شخص من آباكم أو أجدادكم وهم طيبين فاعلموا أنهم مبسوطين، مؤكدا أن الأرواح أيضا تلتقي في عالم الروح ويعرفوا أيضا الذين يعيشون في الدنيا ويفرحوا بالحسنات التي ترسلوها لهم.
وتابع الداعية الإسلامي "5 حسنات تذهب للميت في قبره وهي "الحج والعمرة والصدقة والدعاء والقرآن".. فهم يفرحوا بها ويعلموا أن فلان ارسلها لهم ويشكروه عليها يوم القيامة وتصبح من البر لو شخص من أقاربك مات.
وخلص الدكتور "خالد" إلى أن الموت هو مرحلة انتقالية لعالم جديد والجنة أيضا عالم جديد كما أن الدنيا عالم جديد والرحم كان عالم جديد.. فنحن نمر في الحياة بـ 5 أعمار "عمرنا من أصلاب سيدنا آدم عليه السلام حتى تأتي وعمرك في رحم أمك.. وعمرك في الدنيا .. وعمرك في عالم الروح إلى يوم القيامة.. وعمرك في الجنة إن شاء الله أو النار للعاصين لله، وهذه الأعمار الخمسة كلها رحمة من المولى عز وجل، مؤكدا أن عالم الروح للطيبين وللذاكرين والقريبين من الله والراضين عن الله عالم جميل .. فلا تخافوا على من مات وهو طيب فهو في عالم جميل".

اقرأ أيضا:

عندي خوف شديد وانزعاج من المستقبل.. كيف أتعامل مع ذلك؟.. عمرو خالد يجيب

اقرأ أيضا:

لا أستطيع مسامحة ولا نسيان من أساء إلي.. ما الحل؟.. عمرو خالد يجيب

اقرأ أيضا:

أفكر في الزواج مرة أخرى رغم سعادتي مع زوجتي !!.. عمرو خالد يجيب

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد أنت تسأل وعمرو خالد يجيب اسئلة استشارات الموت الروح ماذا يحدث بعد الموت

موضوعات ذات صلة