أخبار

عمرو خالد: اطلب الهداية من الله فى كل خطوات حياتك

علمتني الحياة.. "الأخلاق ليست لافتة ترفع.. ولا شعارًا يردد"

ماء الأرز لصحة شعرك وجماله

9 ارشادات للتعامل الصحيح مع مديرك العصبي

حكم الزواج من فتاة أوربية إذا أسلمت وكانت تقيم علاقات جنسية

بـ 7خطوات .. هكذا تستطيع التخلص من التوتر خلال دقائق

الإمام الشافعي وأعرابي : 3خطوات لترضي عن ربك وتنال رضاه

متعلق بخطيبتي وألاحقها ليل نهار وهي بدأت تتضايق مني.. ماذا أفعل؟

5 كويكبات تقترب من الأرض.. وناسا تحذر

4 أسباب تؤدي لإصابة المرأة الحامل بفقر الدم

ذكر جميل ورائع يجعل الله وكيلك في كل خطوة في حياتك.. يكشفه عمرو خالد

بقلم | مصطفى محمد | الخميس 10 سبتمبر 2020 - 03:30 ص
Advertisements
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" لمشاهديه ومتابعيه عن ذكر جميل ورائح يجعل الله وكيلك في كل خطوة في حياتك.
يقول "خالد" إن هذا الذكر الجميل علمنا إياه النبي الكريم صلى الله عليه وسلم كما أنه ورد في القرآن الكريم، مشيرا إلى أن هذا الذكر طوال ما تقوله فإن الله سبحانه وتعالى وكيلك بمعنى أن الله مسئول عنك وهو المتكفل بكل خطوات حياتك وما عليك إلا أن تعرق وتبذل المجهود وربنا هو الوكيل المسئول عنك في كل خطوة.. فماذا تريد أجمل من هذا الأمر.
يضيف الداعية الإسلامي "هذا الذكر هو دواء تستعين به في كل أمور حياتك.. فيعلمنا النبي الكريم صلى الله عليه وسلم هذا الذكر (حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم).. حسبي الله بمعنى يكفيني الله .. فأنت تكفيني يا رب وحدك دون عن العالم كله .. لا إله إلا هو لأنه بالفعل لا إله إلا هو.. عليه توكلت بمعنى أنك مضيت عقد توكل مع الله فأنت تبذل المجهود والله المسئول عنك.. فالوكيل لا يضيع موكله فهي من شروط الوكالة الحفاظ على الموكل في الدنيا كلها فما بالك الله سبحانه وتعالى رب السموات والأرض رب المشرق والمغرب.
وتابع الدكتور "خالد": "كيف لا تتوكل على الله وهو مالك الملك رب العرش العظيم، مشيرا إلى أن النبي يعلمنا أنه كل يوم الصبح من قال هذا الذكر 7 مرات كفاه الله همه في ذلك اليوم.. ومن قاله في ليله 7 مرات كفاه الله عهم ليله في هذه الليلة.
وأردف الداعية الإسلامي نقول أيضًا هذا الذكر عندما تكون مقبل على مشروع من مشروعات الكبيرة الجديدة في الحياة، مضيفا "أنا شخصيا لا أعرف أن اعيش إلا بهذا الذكر فعندما أكون مقبل على تصوير برنامج أو عمل جديد أو سفر أو أتعاقد على عمل جديد.. وحاول أن تقولها بكل تركيز وليس مجرد ترديد باللسان فقط فيجب أن تحسها جيدًا.
واختتم الدكتور عمرو خالد مقطع الفيديو بالقول "إياك أن تترك هذا الذكر كل يوم فالله يتقبل منا ومنكم ويفتح علينا ويكون وكيلنا فإذا كان الله وكيلك فاطمئن فأنت في أمان مع الله".

اقرأ أيضا:

عمرو خالد: اطلب الهداية من الله فى كل خطوات حياتك

اقرأ أيضا:

يكشفها عمرو خالد: شاهد أرض الجنة كيف أصبحت.. لن تصدق

اقرأ أيضا:

ستبكي عند سماعك هذه القصة الجميلة .. يسردها عمرو خالد

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد ذكر الله أدعية وأذكار ذكر حسبي الله ونعم الوكيل أدعية ذكر الصباح والمساء

موضوعات ذات صلة