هل يجوز إخراج زكاة المال في صورة رواتب شهرية؟.. سؤال أجاب عليه الشيخ، محمود شلبي، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية؟ قائلا إن الأصل في الزكاة بأنها تكون في نهاية السنة.
وأضاف شلبي، عبر فيديو نشرته دار الإفتاء عبر قناتها على يوتيوب، بأنه من الممكن ان تقسط هذه الزكاة قبل ميعادها، منوها بأن الفقهاء قد سموها بتقديم أو تعجيل الزكاة.
وأوضح أمين الفتوى أنه لا يجوز التأخير في هذا الأمر، لأنه من الممكن أن المزكي قد توفاه الله فهذا قد يكون مسؤولا عن هذا الأمر وسيحاسب عليه.
وأكد شلبي أنه يجوز ان يخرج زكاته في صورة رواتب شهرية، وهذا يكون لتقديم الزكاة وليس لتأخيرها.
اقرأ أيضا:
ما حكم قراءة القرآن الكريم للمرأة الحائض من الهاتف؟ (الإفتاء تجيب) اقرأ أيضا:
هل إكثار المرق والتوسعة على الأهل يوم عاشوراء من السنة أم بدعة؟ اقرأ أيضا:
هل التوافق العمري مهم عند الارتباط والزواج؟