أخبار

دراسة تكشف العلاقة بين هرمونات المرأة واحتمال إصابتها بفيروس كورونا

هذا ما يجب عليك فعله وما تدعو به عند حدوث الزلازل

العثور على خاتم زواج بعد 5سنوات من فقده على الشاطئ

ليس هناك أعمق من هذا القول

لماذا أمرنا الله أن ندعوه بأسمائه الحسنى؟ (الشعراوي يجيب)

دراسة: الابتسامة تجعل "الحقن" أقل إيلامًا

تعاني من الكوابيس الليلية؟.. إليك طريقة التخلص منها

أصغر ملياردير عصامي في العالم.. عمره 25عامًا فقط

د. عمرو خالد يكتب: لماذا كتب الله على نفسه الرحمة ولم يكتب على نفسه الانتقام؟

لموسم الشتاء.. 5 أغذية مفيدة لمواجهة التهاب الحلق

دائما مترددة في قراراتي في الحياة ولا أعرف ماذا أفعل؟.. عمرو خالد يجيب

بقلم | مصطفى محمد | الثلاثاء 13 اكتوبر 2020 - 03:32 ص
Advertisements
أرسلت فتاة تدعى منى السيد من مصر بسؤال للداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، تقول فيه: "أنا عندي مشكلة في اتخاذ القرارات في حياتي .. فلا أعرف أن اتخذ قرار ولا كيف اتخذه ما بين عمل أو زواج وأشياء كثيرة جدًا.. ودائما مترددة في قراراتي في الحياة و مش عارفة اعمل ايه؟.
وأجاب د. عمرو خالد، في فيديو بثه على حسابه الرسمي على موقع "يوتيوب" في برنامجه "أنت تسأل وعمرو خالد يجيب" قائلا: "في الحقيقة أنه من جمال ديننا أنه حتى في هذا الأمر وضع لها معايير وطريقة وآلية.. فالنبي صلى الله عليه وسلم علمنا أمران هما الآلية الرائعة لاتخاذ القرار المناسب في الحياة"، مشيرا إلى أن هذا الكلام ليس للأشخاص المترددين فقط ولكن لكل الناس ولكل إنسان في الحياة كيف تتخذ القرار الصحيح المناسب في الحياة وهذا القرار يكون مبني على أسس سليمة".
ويضيف الداعية الإسلامي أن النبي صلى الله عليه وسلم علمنا أمرين، أولها الاستشارة وثانيهما الاستخارة، موضحًا أن الاستشارة هي أنه يجب عليك أن يكون لك شخص ترجع له في حياتك أو بمثابة مستشار، فالغرب يقول إن الناجحين في أوروبا جميعهم أن لهم "مستشار" يرجع له .. فيجب أن يكون لك مرجعية، وعندنا في مصر يقولون (من ليس له كبير يشتري له كبير).. فمن هو الكبير الخاص به الذي ترجع له، فأنا شخصيًا وحتى هذا السن وخبرتي التي أدعي أنها خبرة كبيرة في الحياة .. فأنا لا أستطيع أن أتخذ أي قرار في حياتي بدون أن أرجع إلى شخصان أو ثلاثة منهم والدي واستشيره وهو أكثر شخص لن يغشك في الإجابة أبوك، ولكن لي أيضًا مستشارين آخرين.. فوجود المستشار في حياتك أمر هام جدًا وتستمع له جيدًا وإنصات".
وتابع الدكتور عمرو خالد: "الأمر الثاني هو الاستخارة وهي من أروع الأشياء التي يمكن أن تفعلها عندما تريد أن تتخذ قرار هام في حياتك .. فأنت بعد أن استشرت وفعلت ما عليك تسأل الله تبارك وتعالى فهو عالم الغيب الذي يعلم ما ستؤول إليه الأمور، الذي لو استخرته تعني بمثابة توكيل منك لله وقولك له أنا وكلت يا رب فاختار لي الاختيار الصحيح.. فهل يمكن أن يتركك بعد كل هذا.. فصلي ركعتين الاستخارة وتدعي دعاء الاستخارة وتستشير، وبعد ذلك تتخذ الخطوة إذا تم الأمر فهذا نتيجة الاستشارة والاستخارة وإذا توقف فهو نتيحة الاستخارة والاستشارة أيضًا".
وخلص الداعية الإسلامي، في ختام مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسميه على موقع "يوتيوب" ضمن برنامجه "أنت تسأل وعمرو خالد يجيب"، إلى أنه شيء رائع وجميل جدًا أنه لدينا أسس نبني عليها الاختيار القادم في حياتنا.. استشارة واستخارة".

اقرأ أيضا:

كيف أدعو الله سبحانه وتعالى بدعوات منمقة؟.. عمرو خالد يجيبللرد علي استشاراتكم برجاء إرسالها علي الرابط التالي :
https://cutt.ly/OgqRXqW

اقرأ أيضا:

لا أستطيع النوم وأعاني من الأرق.. ما الحل؟.. عمرو خالد يجيب

اقرأ أيضا:

أدعو الله كثيرا ولا تحدث إستجابة ما الحل؟.. عمرو خالد يجيب

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد أنت تسأل وعمرو خالد يجيب اسئلة استشارات الاستخارة اتخاذ القرارت في الحياة الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات النبي رسول الله

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled أرسلت فتاة تدعى منى السيد من مصر بسؤال للداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، تقول فيه: "أنا عندي مشكلة في اتخاذ القرارات في حياتي .. فلا أعرف أن اتخذ