أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: الدعاء المستجاب فى ليلة القدر .. وسر وشروط الإجابة في العشر الأواخر (الفهم عن الله - 2)

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

حكايات مؤثرة.. كيف تعامل الملوك مع من أظهروا الوفاء لخصومهم؟

سيدنا يحي بن زكريا ..لماذا كان معصوما من الذنوب ؟ولهذا اختلف الفقهاء في سبب تسميته

ما هو حكم إجراء الصائم الحقنة الشرجية أثناء الصيام؟.. "الإفتاء" تجيب

عمرو خالد يكشف: حكم رائعة وفوائد عظيمة لسورة "الكهف" يوم الجمعة

يوم الجمعة هدية ربانية.. احرص فيه على هذه الأمور

يوم الجمعة يوم النفحات والفيوضات الربانية .. تعرف على خصائصه وفضائله

الصلاة على النبي يوم الجمعة.. فضلها وعددها وصيغها ووقتها.. اغتنمها

فيه ساعة إجابة: أفضل أدعية يوم الجمعة المستحبة والمستجابة.. اغتنمها

تحذير عالمي هام.. لما يجب الحصول علي لقاح الإنفلونزا هذا الشهر؟

بقلم | مها محي الدين | الاربعاء 14 اكتوبر 2020 - 01:49 ص
مع اقترابنا من فصل الشتاء، يواصل العلماء والخبراء الطبيون في جميع أنحاء العالم العمل بمعدل متسارع لطرح لقاح لفيروس كورونا للتداول العام، في حين أن الخوف من الارتفاع الحاد في حالات الإصابة بفيروس كورونا في الأشهر الباردة يلوح في الأفق بالفعل، فإن المجتمع الطبي قلق للغاية بشأن اقتراب موسم الإنفلونزا بسرعة.

لماذا تحتاج إلى لقاح الأنفلونزا؟

نظرًا لتهديد "الوباء التوأم" الناجم عن كل من فيروس كورونا وتفشي الأنفلونزا، فقد نصح العلماء والمجتمع الطبي العالمي الناس بأهمية للحصول على لقاح الإنفلونزا، فبينما لا يوجد لقاح حتى الآن لفيروس كورونا، هناك لقاح للإنفلونزا.
ويخشى الخبراء من أن تفشي فيروس كورونا والإنفلونزا الموسمية على نطاق واسع قد يطغى على نظام الرعاية الصحية المنهك بالفعل ويسلب المحتاجين من أجهزة التنفس والعناية المركزة، نظرًا لأن أعراض كورونا والإنفلونزا الموسمية (البرد، والسعال، والتهاب الحلق، والحمى، إلخ) متشابهة إلى حد كبير.

اقرأ أيضا:

على رأسها الصيام.. 3 تغييرات تساعدك على العيش لفترة أطول

ما هو أفضل وقت للحصول على لقاح الأنفلونزا؟

مع استمرار العالم في محاربة الممرض الجديد القاتل، فإن تناول لقاح الإنفلونزا هذا العام لن يقلل فقط من خطر الإصابة بالعدوى المشتركة مع كل من فيروس كورونا والإنفلونزا، بل سيقلل أيضًا من عدد حالات دخول المستشفى في أشهر الشتاء.
لذا إذا كنت تنتظر الوقت المناسب للحصول على لقاح الإنفلونزا، فقد حان الوقت بالفعل، لأنه ووفقًا للخبراء، أكتوبر هو أفضل شهر للحصول على لقاح الإنفلونزا الخاص بك للحصول على أقصى قدر من الحماية ضد الفيروس، ووفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، فإن أواخر شهر أكتوبر هو الوقت المثالي لتلقيح الإنفلونزا، وتوصي الوكالة الصحية كل شخص يزيد عمره عن ستة أشهر بالتلقيح.

لماذا أكتوبر هو أفضل وقت للحصول على لقاح الأنفلونزا؟

أشهر الصيف مبكرة جدًا للحصول على التطعيم لأن التأثير الوقائي للتطعيم قد يبدأ في التناقص التدريجي حتى يبدأ موسم الإنفلونزا فعليًا، ويوصي الدكتور أنتوني فاوسي ، اختصاصي المناعة وخبير الأمراض المعدية الرائد في العالم، بالحصول على لقاح الإنفلونزا في منتصف ونهاية شهر أكتوبر، حتي تستمر المناعة طوال موسم الأنفلونزا.
وينصح بعدم الحصول على التطعيم في شهر سبتمبر، حيث قد يكون الوقت مبكرًا جدًا وقد تتلاشى المناعة بحلول فبراير أو مارس.

اقرأ أيضا:

فطائر بحشوة البيض لوجبة سحور شهية غير تقليدية

كبار السن بحاجة إلى مزيد من الاهتمام

من المهم بشكل خاص لكبار السن الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا، وأولئك الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة الانتظار حتى شهر أكتوبر للحصول على لقاح الإنفلونزا، حتى تستمر المناعة طوال موسم الأنفلونزا بأكمله، حيث تتطور الأجسام المضادة الوقائية للقاح الأنفلونزا في حوالي أسبوعين، لذا فإن التطعيم في سبتمبر قد لا يحميك من الفيروس مع اقتراب نهاية موسم الأنفلونزا، عندما ينتشر أكثر.

ما مدى الحماية التي يوفرها لقاح الإنفلونزا؟

توفر معظم لقاحات الأنفلونزا الحماية ضد أربعة سلالات مختلفة من فيروسات الأنفلونزا (رباعي التكافؤ) وهي فيروس الأنفلونزا A (H1N1) وفيروس الأنفلونزا A (H3N2) واثنين من فيروسات الأنفلونزاB.
ويقلل لقاح الإنفلونزا من خطر إصابتك بالمرض بحوالي 40 إلى 60%، كما يقلل من شدة المرض إذا مرضت.

اقرأ أيضا:

لماذا يحذر الأطباء مرضى القولون العصبي من تناول الفول على السحور؟

ما هي الآثار الجانبية للقاح الإنفلونزا؟

معظم الناس لا يصابون بأي آثار جانبية للقاح، ومع ذلك، هناك بعض الآثار الجانبية البسيطة التي قد يعاني منها بعض الأشخاص، بما في ذلك:
- انتفاخ واحمرار طفيف في مكان الحقن
- حمى منخفضة الدرجة
- وجع بسيط في العضلات
- الدوار
- الصداع
ومن المهم معرفة أن التفاعلات الشديدة للقاح نادرة للغاية، ومع ذلك، إذا أصبت برد فعل تحسسي خطير تجاه لقاح الإنفلونزا، فيجب عليك الاتصال بقسم الطوارئ.

اقرأ أيضا:

هل هناك آثار جانبية لإزالة الشعر بالليزر؟.. خبراء يجيبون

اقرأ أيضا:

مشروبات لا غنى عنها إذا أردت زيادة معدل حرق السعرات في رمضان

الكلمات المفتاحية

لقاح الإنفلونزا أهمية الحصول علي لقاح الإنفلونزا لماذا تحتاج إلى لقاح الأنفلونزا؟ العالم فصل الشتاء فيروس كورونا ما هو أفضل وقت للحصول على لقاح الأنفلونزا؟ لماذا أكتوبر هو أفضل وقت للحصول على لقاح الأنفلونزا؟ كبار السن ما مدى الحماية التي يوفرها لقاح الإنفلونزا؟ ما هي الآثار الجانبية للقاح الإنفلونزا؟

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled مع اقترابنا من فصل الشتاء، يواصل العلماء والخبراء الطبيون في جميع أنحاء العالم العمل بمعدل متسارع لطرح لقاح لفيروس كورونا للتداول العام، في حين أن