أخبار

مولد النبي صلى الله عليه وسلم كما لم تسمعه من قبل

٧ خطوات أهل الله بها النبي للرسالة.. يكشفها عمرو خالد

هل يجوز إخراج زكاة المال في صورة مواد غذائية؟.. "الإفتاء" تجيب

دعاء في جوف الليل: اللهم بلطيف صنعك في التسخير وخفي لطفك في التيسير الطف بي"

٧ شفاعات لرسولنا المصطفى يوم القيامة.. يكشفها عمرو خالد

شاي البصل للمناعة.. أفضل علاج منزلي فعال للسعال ونزلات البرد

بصوت عمرو خالد.. دعاء مستجاب للإعتذار والتوبة الى الله ادعوا به كل صباح

هل يجوز للمطلقة أن تقضي عدتها في بيت أبيها؟.. أمين الفتوى يجيب

بالفيديو.. د. عمرو خالد: ثلاثة معاني رائعة استشعرها وأنت تحتفل بذكرى مولد رسول الله

كيف نحتفل بمولد النبي الكريم صلى الله عليه وسلم؟.. عمرو خالد يجيب

تغيير الملابس الداخلية بشكل يومي يحميك من هذا المرض القاتل

بقلم | علي الكومي | الخميس 15 اكتوبر 2020 - 04:42 م
Advertisements
تغيير الملابس الداخلية بشكل يومي أمر اعتاد عليه الملايين في جميع أنحاء العالم في ظل ارتفاع درجة الحرارة وسيطرة نموذج الصوبة الزجاجية على الكرة الأرضية رغم أن الملايين لا يدركون أن هناك فوائد عديدة من وراء هذا السلوك الذي يجب توسيع نطاقه لتحقيق حزمة من الفوائد الصحية.
هذه الفوائد الصحية تصادمت مع استطلاع للرأي أجرته شركة بريطانية أن 22% من الرجال و18% من النساء في بريطانيا لا يغيرون ملابسهم الداخلية بشكل يومي.
ووجد البحث الذي أجرته شركة OnBuy واستطلعت فيه آراء 2790 شخصاً أن 1 من كل 20 رجلاً يعيد ارتداء ملابسه الداخلية أكثر من خمس مرات قبل غسله، ومعظم الذين يرتدون ملابسهم الداخلية بشكل متكرر لديهم طريقة معينة لفرز الملابس المتسخة، حيث قرر 25% من الرجال و 20% من النساء إعادة ارتداء الملابس الداخلية إذا لم تكن رائحتها سيئة، مقابل 29% من الرجال و 30% من النساء يفعلون ذلك إذا لم تكن ملابسهم الداخلية متسخة بشكل واضح.

اقرأ أيضا:

شاي البصل للمناعة.. أفضل علاج منزلي فعال للسعال ونزلات البردوقال نيكولا كوسجروف أخصائي العناية بالبشرة لموقع ميترو البريطاني ” لدينا بكتيريا بشكل طبيعي في جسمنا تبقى في مستوياتها الطبيعية طالما أننا نستخدم منتجات النظافة الصحيحة والملابس الداخلية المناسبة”.
وأضاف كوسجروف ” من الواضح أن البكتيريا تنتقل على مدار اليوم إلى ملابسنا الداخلية، من خلال التعرق الطبيعي وأيضاً إذا لم تنظف نفسك بشكل صحيح أو كافٍ بعد الذهاب إلى المرحاض، وتعمل الملابس الداخلية بطريقة ما كحاجز لحماية ملابسنا، حيث يسهل غسل ملابسنا الداخلية بانتظام ثم غسل ملابسنا الخارجية”.
وعند عدم تغيير ملابسك الداخلية كل يوم، ستبدأ البكتيريا مثل الإشريكية القولونية والمكورات العنقودية والعقدية والعديد من الأنواع الأخرى بالتراكم، وتعتبر هذه البكتيريا طبيعية ومفيدة تمامًا عندما تظل في المستويات المطلوبة.
ومع ذلك، ولأن هذه البكتيريا تزدهر في بيئة دافئة ورطبة، تبدأ بالتكاثر خارج نطاق السيطرة، ويمكن أن يكون لها آثار ضارة مثل الرائحة الكريهة والطفح الجلدي والحكة الزائدة والتهابات الخميرة والتهابات المسالك البولية وعدوى المكورات العنقودية القاتلة.
ويوصي الدكتور نيكولا بكي الملابس الداخلية إذا كنت قلقاً بشأن البكتيريا، حيث تقتل الحرارة العالية للبخار أي شيء خطير لا تفعله دورة الغسيل، كما يجب أن نضمن غسل الملابس باستخدام منتجات لطيفة لا تهيج الجلد، واستخدام منتجات العناية بالبشرة التي لا تخل بتوازن الميكروبات المفيدة على الجلد، وبالطبع الغسيل المنتظم للملابس لإزالة الميكروبات المسببة للأمراض.

اقرأ أيضا:

النقرس .. داء الملوك اسمه جميل لكن آلامه حادة.. هذه أفضل طرق العلاج

اقرأ أيضا:

خبراء: لهذه الأسباب لا داعي للقلق من تراجع ​​الأجسام المضادة لفيروس كورونا بعد التعافي

الكلمات المفتاحية

الملابس الداخلية النظافة الشخصية تغيير الملابس بكتيريا

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled تغيير الملابس الداخلية بشكل يومي أمر اعتاد عليه الملايين في جميع أنحاء العالم في ظل ارتفاع درجة الحرارة وسيطرة نموذج الصوبة الزجاجية على الكرة الأرضية