أخبار

مولد النبي صلى الله عليه وسلم كما لم تسمعه من قبل

٧ خطوات أهل الله بها النبي للرسالة.. يكشفها عمرو خالد

هل يجوز إخراج زكاة المال في صورة مواد غذائية؟.. "الإفتاء" تجيب

دعاء في جوف الليل: اللهم بلطيف صنعك في التسخير وخفي لطفك في التيسير الطف بي"

٧ شفاعات لرسولنا المصطفى يوم القيامة.. يكشفها عمرو خالد

شاي البصل للمناعة.. أفضل علاج منزلي فعال للسعال ونزلات البرد

بصوت عمرو خالد.. دعاء مستجاب للإعتذار والتوبة الى الله ادعوا به كل صباح

هل يجوز للمطلقة أن تقضي عدتها في بيت أبيها؟.. أمين الفتوى يجيب

بالفيديو.. د. عمرو خالد: ثلاثة معاني رائعة استشعرها وأنت تحتفل بذكرى مولد رسول الله

كيف نحتفل بمولد النبي الكريم صلى الله عليه وسلم؟.. عمرو خالد يجيب

10مأكولات تجنبك آلام الصداع .. احرص علي تناولها يوميا

بقلم | علي الكومي | السبت 17 اكتوبر 2020 - 04:40 م
Advertisements

أطباء بريطانيون أطلقوا صرخة تحذير من ارتباط تناول بعض المأكولات باعتبارها تزيد من فرص الإصابة بالصداع وتزيد من معدلات شراسته  .

الأطباء البربطانيون نصحوا  بتجنب الأطعمة الغنية بالهيستامين، والتي قد تسبب أعراضا شبيهة بالحساسية مثل العطس، واحمرار الوجه وحكة الجلد والإسهال وحتى ضيق التنفس،.

وبل أكدوا كذلك في تقرير طبي لهم  أن الطعام الغني بالهيستامين يسبب تفاقم الأعراض لدى المرضى الذين يعانون من الصداع المزمن.مشددين علي  أن نتائجهم تدعمها فرضية نقص ديامين أوكسيديز عند المرضى الذين يعانون من عدم تحمل الطعام.

ما هو الصداع العنقودي 

الخبراء البريطانيين مضوا إلي القول : إن “الصداع العنقودي يعرف باسم صداع الهيستامين، والصداع النصفي الأحمر، وصداع هورتون، أو الألم العصبي الشحمي، ويمكن أن تستمر فترات الصداع عدة أسابيع أو أشهر، ثم تختفي تماما لأشهر أو سنوات، ما يترك فترات طويلة خالية من الألم. ويمكن أن تثير المواد التي تسبب تورم الأوعية الدموية، نوبة حادة خلال فترة متسلسلة”.

لم يفت الباحثون ابريطانيون التأكيد أن هناك بعض الأطعمة التي يمكن أن تزيد من شدة الصداع، وهي الأطعمة الغنية بالهيستامين، مثل الكحول والمشروبات المخمرة الأخرى، والأطعمة ومنتجات الألبان المخمرة، مثل الزبادي ومخلل الملفوف.

قائمة الأطباء البريطانيين للأطعمة التي تزيد من احتمالات التعرض للصداع ضمت كذلك  “الفواكه المجففة، والأفوكادو، والباذنجان، والسبانخ، واللحوم المصنعة أو المدخنة، والموز، والطماطم.


من جانب أخر هناك العديد  العديد من الأشياء البسيطة التي يمكنك القيام بها لتخفيف الألم دون التوجه إلى الطبيب أو الصيدلية، بشكل سيجعلك تشعر بالتحسن  بسرعة ودون مجهود ومنها وضع مكعبات ثلج ملفوفة في منشفة  علي جبينك والضغط عليه برفق وخفض آثار الضوء

الراحة والتدليك مهمة لمواجهة الصداع 

ومن الوسائل أيضا بحسب دراسات طبية موثقة مضع بعض اللبان وتناول شئ من المغنسيوم وعلي رأسها الموز بكميات معقولة فضلا عن شرب كميات من الشئ والقهوة حيث تمدك بالكافيين القادر علي مواجهةالصداع

الاسترخاءوالتدليك  والحصول علي قدر من الراحة وتناول قدر من الزنجبيل من الأشياء القادرة كذلك علي التخفيف من أثر الصداع وتجنب الآلام التي يسببها الصداع.

اقرأ أيضا:

شاي البصل للمناعة.. أفضل علاج منزلي فعال للسعال ونزلات البرد


الكلمات المفتاحية

الصداع ما هو الصداع اطعمة تجنبك الصداع منتجات الألبان الزنجبيل الموز

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled أن الطعام الغني بالهيستامين يسبب تفاقم الأعراض لدى المرضى الذين يعانون من الصداع المزمن.مشددين علي أن نتائجهم تدعمها فرضية نقص ديامين أوكسيديز عند ال