أخبار

طفلي كثير الحركة.. كيف أتعامل معه؟

ذاك الصوت الذي يهمس بداخلك.. إياك أن تفقده أبدًا

أول شيء ينزع من أمة النبي .. علم يساوي نصف العلم

متى نسأل الله فيرد علينا بقوله: "قد أوتيت سؤلك"؟

ما حكم من يريد الانتحار لعجزه عن التوبة؟.. "الإفتاء" تجيب

فوائد عظيمة.. كيف يؤثرالصيام على صحتك؟

طريقة روحية وعملية مجربة تزيح عنك هموم الرزق والمستقبل.. يكشفها عمرو خالد

دعاء في جوف الليل: ربّي أسألك هدوء النّفس وطمأنينة القلب وانشراح الصدر

التشابه بين قصة سيدنا يوسف والرسول سيدنا محمد.. يكشفه عمرو خالد

هل يأثم تارك صلاة السُّنة وما كيفية صلاتها؟.. أمين الفتوى يجيب

كل ما تريد معرفته عن العصب الحائر .. أسبابه وعلاجه

بقلم | محمد جمال حليم | الاحد 18 اكتوبر 2020 - 07:40 م
Advertisements
 " العصب الحائر "..  أحد أهم الأعاصب في رأس الإنسان والذي يله دور حيوي جدا في نشاط وحيوتك وأي خلل فيه يترتب عليه أضرار صحية لصاحبها.
يؤكد الدكتور أحمد أبو النصر أستاذ الطب البديل والعلاج بالنباتات الطبية أن هذا العصب ضروري جدا لأنه يتجول في كل أنحاء جسمك ووظيفته حسية وحركية يعني الجلد والحلق والأدن والمرئ والقلب ومعظم الجهاز الهضمي وغيرهم .. بياخد أوامرُه من الدماغ لباقي الجسم.
ويوضح في منشور له على صفحته الرسمية على الفيس بوك أنه  ممكن يبقى سبب تعب عندك وأنت مش عارف إنه هو مثل اضطرابات دقات القلب وقلق وإكتئاب بدون داعي وإلتهابات مزمنة وحرقة في المعدة ودوخة وتعب مزمن .
أيضا ممكن أن يتسبب  إلتهاب العصب الحائر في صعوبة في الكلام وضغط دم مش طبيعي + الأعراض دي .. و(غستروبرسس) ودة بيحصل على شكل تقلصات لا إرادية للجهاز الهضمي ومنها فقدان شهية وفقدان وزن مش طبيعي وتقيؤ وتقلبات مستويات السكر. 
أسبا أمراض العصب الحائر: 
اويضيف: الأغلب إن أسبابه بسبب مرض السكري اللي زيادة السكر في الدم بتغير كيمياء الأعصاب وتخلي الأوعية الدموية اللي بتدعمها تتعرض للتلف .. وإدمان الكحول طبعاً .. وعدوى المجاري التنفسية .. 
علاج العصب الحائر:
علاجُه إنك تضبط مستويات إنفعالاتك وعصبيتك عشان تقليل تأثير العصب في المُخ .. وتضبط ضربات قلبك عشان ماتتأثرش بالنشاط الزايد للعصب زي التليو والتورين .. وتضبط حركة جهازك الهضمي زي الزعتر واليانسون النجمي  هذه أمثلة مثبوت فعاليتها والموضوع كله مُعتمد على الهدوء وكيفية التعامل مع الموضوع.


الكلمات المفتاحية

العصب الحائر السكر التهابات

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled " العصب الحائر ".. أحد أهم الأعاصب في رأس الإنسان والذي يله دور حيوي جدا في نشاط وحيوتك وأي خلل فيه يترتب عليه أضرار صحية لصاحبها.