أخبار

في موشن جراف : حب الوطن والحنين إليه دليل الكمال الإنساني .. وهكذا حن قلب النبي إلى وطنه مكة

اقترب زفافي ولا أتخيله زوجًا.. ماذا أفعل؟

حكم تصرّف الزوجة في مال زوجها بعد أن صرفت راتبها على متطلبات المنزل

"تويتر" يمنحك ميزة الرسائل الصوتية.. كيف تستخدمها؟

بالفيديو.. شركة أمريكية تنافس جوجل بنظارات ذكية متطورة

10فوائد عاجلة لذكر الله .. مظلة من النفاق وسبب نزول الرحمة والسكينة

تستطع القيام لكن نصحها الطبيب أن تصلي جالسة.. فماذا تفعل؟

تهاجمني الأحلام المزعجة المتكررة منذ خطوبتي.. هل هذه علامة؟

التثبت قبل النقل الأخبار وإزالة الخصومات.. طريقك لمرضاة الله.. كيف ذلك؟

لماذا ينجح بعض الناس في حياتهم ويفشل آخرون؟

كيف نحتفل بمولد النبي الكريم صلى الله عليه وسلم؟.. عمرو خالد يجيب

بقلم | مصطفى محمد | الاربعاء 28 اكتوبر 2020 - 10:53 م
Advertisements
أرسلت فتاة تدعى هدى من مصر بسؤال للداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، تقول فيه: "كيف نحتفل بمولد النبي صلى الله عليه وسلم ونحن في شهر مولد الرسول الكريم؟.
وأجاب د. عمرو خالد، في فيديو بثه على حسابه الرسمي على موقع "يوتيوب" في برنامجه "أنت تسأل وعمرو خالد يجيب" قائلا: "أريد أن أبدأ الحديث في هذا الموضوع بآية من القرآن الكريم يقول الله تعالى {وَمَا كَانَ اللَّهُ لِيُعَذِّبَهُمْ وَأَنتَ فِيهِمْ ۚ وَمَا كَانَ اللَّهُ مُعَذِّبَهُمْ وَهُمْ يَسْتَغْفِرُونَ} وهذا يعني أنه طالما أنت فيهم يا محمد فإن الله سبحانه وتعالى لن يعذبهم أبدأ، فهذه الآية بشرى لنا ومعنى وما كان الله هو أكثر درجة للنفي في اللغة العربية وتعني مستحيل أن يعذبهم الله وأنت فيهم.
ويضيف الداعية الإسلامي "وأنت فيهم ليست للصحابة فقط في عصر النبي صلى الله عليه وسلم ولكن حتى وقتنا هذا فرسول الله موجود فينا بأخلاقه الكريمة وسنته"، مشيرا إلى أنه إذا كان بك جزء ولو بسيط من رسول الله صلى الله عليه وسلم وأخلاقه فأنت في أمان من العذاب يوم القيامة.. فلن تتعذب في الدنيا بأمور قاسية ولا في الآخرة.
وتابع الدكتور "خالد" : "إذا كنت تريد أن تعرف إذا كان فيك شيء من رسول الله أم لا اسأل نفسك هل بك شيء من أخلاق النبي صلى الله عليه وسلم أم لا مثل حنيته ورحمته ووده وابتسامته.. وهذا كله أخلاق من النبي الكريم وكذلك جبره بخاطر الغلابة وهي أكبر خلق عند النبي وكذلك الصدق والأمانة وأيضا رحمته بالمرأة فهو صلى الله عليه وسلم كان شديد الرحمة بالمرأة وحنانه على الناس".
وخلص الدكتور عمرو خالد ، في ختام مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسميه على موقع "يوتيوب" ضمن برنامجه "أنت تسأل وعمرو خالد يجيب"، بالقول "لو كان بك صفات من أخلاق رسول الله فانتظر البشرى"، داعيا مشاهديه إلى الإكثار في هذا الشهر أن يكون في قلبك وأخلاقك صفات من رسول الله وابتسم وافرح ولن يصيبك العذاب مهما كانت الابتلاءات لا في الدنيا ولا الآخرة".

اقرأ أيضا:

يكشفها عمرو خالد.. خطوات سهلة لتحافظ علي برّ الوالدين

للرد علي استشاراتكم برجاء إرسالها علي الرابط التالي :

https://cutt.ly/OgqRXqW

اقرأ أيضا:

لا أستطيع النوم وأعاني من الأرق من كثرة الأفكار؟.. عمرو خالد يجيب

اقرأ أيضا:

كان عندي حسن ظن كبير في ربنا.. لكني صدمت بالواقع؟.. عمرو خالد يجيب

اقرأ أيضا:

وصفة عملية وسهلة لتحافظ علي الصلاة.. يكشفها عمرو خالد

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد أنت تسأل وعمرو خالد يجيب اسئلة استشارات الإسلام المسلمين المولد النبوي الشريف مولد النبي الاحتفال بالمولد النبوي بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled أرسلت فتاة تدعى هدى من مصر بسؤال للداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، تقول فيه: "كيف نحتفل بمولد النبي صلى الله عليه وسلم ونحن في شهر مولد الرسول