أخبار

هل الحجامة الجافة مفطرة للصائم؟

على رأسها الصيام.. 3 تغييرات تساعدك على العيش لفترة أطول

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

شيخ الأزهر يكشف سر اقتران اسم الله الكبير بالعلي والمتعال

ماذا تفعل "حسبنا الله ونعم الوكيل" إذا كنت مظلومًا؟

"الزرع في الجنة"..أعرابي يضحك النبي

لا تدعها تفوتك.. هكذا تحصل على البركة في مالك وحياتك

قصة مبكية.. كيف تاب "مالك بن دينار" من شرب الخمر؟

دعاء اليوم الـ 18 من رمضان

رؤيا السواك فى المنام لها تأويلات رائعة تعرف عليها

6 جوائز رائعة لمن يحافظ على صلاة الفجر.. يكشفها عمرو خالد

بقلم | مصطفى محمد | الثلاثاء 17 نوفمبر 2020 - 02:43 ص
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن 6 جوائز رائعة لمن يحافظ على صلاة الفجر،  مؤكدا أن صلاة الفجر من أجمل الصلوات التي تصليها وتشعر ببركة عجيبة في يومك.
ويضيف "خالد" اسأل الناس التي تحافظ على صلاة الفجر فإن اليوم يكون دائما ملئ بالبركة والخير وممتد ومشرق وبه آمال كبيرة، وذلك لأنه الجوائز الـ 6 ليست بالقليلة وتدفع في الإنسان طاقات غير عادية ويكفي فقط رضا الله سبحانه وتعالى عليه، مشيرا إلى أن هناك تضطر أن تصحو مبكرًا كل يوم من أجل أن تذهب للمدرسة أو العمل والتمارين وليس تستطيع الإستيقاظ لصلاة الفجر، فكلنا نستيقظ عندما يكون عندنا موعد أو طلب أو نقود سوف نتحصل عليها.. ولكن صلاة الفجر ونداء المولى عز وجل (حي على الفلاح)، ومؤكدا أن الخير كله والنجاح كله في صلاة الفجر.
وأردف الداعية الإسلامي بالقول "أن هناك 6 جوائز لصلاة الفجر قال عنهم النبي الكريم صلى الله عليه وسلم .. الحديث الأول للنبي يقول (ركعتا الفجر خيرًا من الدنيا وما فيها) والله صدقت يا رسول الله فركعتي الفجر هما مقياس صلاح اليوم كله والدنيا ولذلك قال المصطفى خير ولماذا خير لأن حياتك ويومك كله مرتبط بركعتي الفجر".

وتابع الدكتور "خالد": "الحديث الثاني للنبي صلى الله عليه وسلم (من صلى الفجر فهو في ذمة الله) فأنت في رعاية وحفظ المولى عز وجل بمعنى حفظ الله وما أدراك ما حفظ الله لك في اليوم فحافظ على صلاة الفجر كل يوم"، مضيفا "الحديث الثالث للنبي (لو يعلم الناس ما في العشاء والفجر لأتوهما ولو حبوًا) فإنك لو تعرف فضل صلاة الفجر والعشاء حقًا تحافظ عليها ولو حبوًا".

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)ولفت الداعية الإسلامي إلى أن الحديث الرابع لرسول الله صلى الله عليه وسلم يقول (من صلى البردين دخل الجنة) والبردين هما العصر والفجر، مشيرا إلى أن الحديث الخامس للنبي يقول (من صلى العشاء في جماعة فكأنما قام نصف الليل ومن صلى الفجر في جماعة فكأنما قام الليل كله) كأنك تقف طوال الليل تصلي .. وفي جماعة هنا تعني في المسجد أو في البيت مع زوجتك وأولادك، فلماذا لا تصلوا جماعة في البيت وتحافظوا على كما لو أنكم قمتم بين يدي الله الليل كله.
واستكمل الدكتور عمرو خالد : الجائزة السادسة والأخيرة وهي الآية القرآنية {وَقُرْآنَ الْفَجْرِ ۖ إِنَّ قُرْآنَ الْفَجْرِ كَانَ مَشْهُودًا} بمعنى أن القرآن الذي سوف تقرأه في صلاة الفجر الملائكة تشهده بمعنى أن الملائكة تتنزل تحيط بك وتأمن على دعائك وترعاك وتفرح بك، فأنت محاط بالملائكة تسمع للقرآن الذي تصلي به".
وخلص الداعية الإسلامي، في ختام مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، إلى أن هذه الجوائز الستة عليكم كتابتها وحفظها، ولكي تحافظ على صلاة الفجر عليكم بأخذ نية أنك تريد أن تستيقظ وتصلي الفجر وهذا هو أول هدف فالحياة قرارات والصلاة قرار وكذلك صلاة الفجر يجب أن يكون بها قرار من الداخل، الأمر الثاني اضبط منبهك على موعد صلاة الفجر، والثالث هو أن تنام على ذكر الله".

اقرأ أيضا:

شيخ الأزهر يكشف سر اقتران اسم الله الكبير بالعلي والمتعال

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة للاحتواء لمن يعاني من الوجع في الدنيا ويشعر بالضعف والوحدة (الفهم عن الله - 2)

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: هذه الأشياء تزيد من رضاك (الفهم عن الله - 2)


الكلمات المفتاحية

عمرو خالد صلاة الفجر جوائز صلاة الفجر الحفاظ على صلاة الفجر فضل صلاة الفجر الفجر الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات المحافظة على صلاة الفجر

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن 6 جوائز رائعة لمن