أخبار

احرص على هذه العبادات .. تسعد في دنياك وأخرتك

ليست الكهف وحدها..8 سور يستحب قراءتها أو سماعها يوم الجمعة لها فضل عظيم

الصلاة على رسولنا المصطفى يوم الجمعة.. فضلها وعددها وصيغها ووقتها

فضائل التبكير إلى صلاة الجمعة.. أعظمها رقم (6)

أفضل ما تدعو به وأنت ذاهب لصلاة الجمعة

احرص على هذا الأمر في صلاة الجمعة يقربك من الجنة!

فضل اغتسال يوم الجمعة خاص بالمتزوجين فقط .. هل هذا صحيح؟

سنن وآداب وأدعية يوم الجمعة

للحصول على نوم جيد.. كل ولا تأكل (نصائح لا تفوتك)

"الصحة العالمية" تحذر من تفشي أنفلونزا الطيور: سيؤدي إلى وفيات أكثر من كوفيد

يتطلب ملفًا تعريفيًا لكل قطة ..«مياو توك» تطبيق جديد يترجم مواء القطط

بقلم | خالد يونس | الخميس 19 نوفمبر 2020 - 07:20 م

مهندس سابق في خدمة المساعد الصوتي لشركة أمازون أليكسا  تمكن من تطوير تطبيق جديد هدفه ترجمة مواء القطط عن طريق التعرف على أصواتها ثم محاولة تحديد معنى هذه الأصوات.

التطبيق الجديد يساعد أصحاب القطط في تصنيف الترجمة وإنشاء قاعدة بيانات لبرنامج الذكاء الاصطناعي، مشيرا إلى أنه تم ترجمة 13 عبارة فقط في مفردات التطبيق منها "أطعمني - أنا غاضب - دعني وشأني" ، بحسب  موقع "إيه نيوز بوست" الأمريكي.

تقرير الموقع أشار إلى أن القطط لا تشترك في اللغة في ما بينها ويعد كل مواء قطة فريدا ومصمما لصاحبها، وهو ما يعني أن ترجمة التطبيق لمواء القطط تختلف باختلاف ملف تعريف كل قطة.

وأوضح التقرير أن التوسع في استخدام التطبيق يجعل قاعدة بياناته أكثر اتساعا وبالتالي يصبح أكثر قدرة على ترجمة مواء الكثير من القطط بعد أن يحصل على العديد من قواعد البيانات لقطط مختلفة ووضعها في برنامج ذكاء اصطناعي لاستخدامها بشكل عام.

وقال خافيير سانشيز، مدير البرنامج الفني الجماعي في مطور التطبيقات "آكفلتون" في ندوة عبر الإنترنت على موقعه الالكتروني، إن الهدف النهائي تطوير الأطواق الذكية، مضيفا: "ستترجم التكنولوجيا بعد ذلك مواء قطتك على الفور، وسيتحدث صوت بشري من خلال الطوق".

وتابع: "هذا الأمر له أهمية كبير خاصة في فترات العزل المنزلي التي يكون فيها غالبية الناس داخل المنازل مع تطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي وهو ما يعني أنهم يقضون أوقاتا أطول مع قططهم وسيصبحون أكثر قدرة على تمييز أصواتها".

وتقول أنيتا كيلسي، عالمة سلوك القطط: "ربما لن نكون قادرين على تحويل مواء القطة إلى كلمات بشرية، لكن ما يمكننا فعله هو الاستمتاع بالتفكير في ما قد يقولونه من منظورنا البشري"، مضيفة: "ويبدو التطبيق ممتعا ولا ضرر في أن تمضي وقتا ممتعا مع قطتك"، بحسب ما ذكرته "بي بي سي".

اقرأ أيضا:

يشكو لحكيم أنه يرى في النساء ما لا يراه في زوجته.. فبماذا أجاب؟

اقرأ أيضا:

تويتر يتجه نحو التشفير الكامل في الرسائل المباشرة من طرف إلى آخر


الكلمات المفتاحية

تطبيق مياو توك ترجمة لغة القطط ملف تعريفي تمييز الأصوات

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled مهندس سابق في خدمة المساعد الصوتي لشركة أمازون أليكسا تمكن من تطوير تطبيق جديد هدفه ترجمة مواء القطط عن طريق التعرف على أصواتها ثم محاولة تحديد معنى