أخبار

عمرو خالد: لو أفكارك تتصارع مع بعضها ومتوتر.. هذه نصيحتى لك

هل تصح صلاة المرأة مع الإفرازات المهبلية؟.. أمين الفتوى يجيب

7 خطوات ذهبية لتحمى أطفالك من مخاطر الانترنت.. تعرف عليها

دعاء في جوف الليل: اللهم إنى أعوذ بك من الفقر إلا إليك ومن الذل إلا لك

تتسبب في الموت المبكر.. تعرف علي مخاطر تناول البطاطس المقلية أسبوعياً

يكشفها عمرو خالد.. خطوات سهلة لتحافظ علي برّ الوالدين

بصوت عمرو خالد.. ‫ دعاء جميل للنبي وادعوا بيه كل يوم الصبح

كيف يكون عندك مناعة ضد الاكتئاب؟.. عمرو خالد يجيب

أعيش بالخارج واشترطت علي زوجتي عدم الإنجاب .. فهل عقد الزواج شرعي؟ .. شيخ الأزهر يرد

من كتاب حياة الذاكرين .."هكذا كان حالي مع الله في ذلك الوقت"

7 إرشادات ذكية لحمايتك من "الجروح" في المطبخ

بقلم | ناهد إمام | الجمعة 20 نوفمبر 2020 - 09:00 م
Advertisements

يقال أن المطبخ هو البيئة المثالية لوقوع الحوادث، فهو المكان الذي تقوم فيه ربة البيت أو أحد أفراد الأسرة بإشعال النار، وغلي الماء أو وتسخين الزيت والمواد الدهنية، والسوائل ما يعني احتمالية التعرض للسخونة والحرارة العالي، فضلًا عن استخدام الأسلحة الحادة كالقطاعات، والسكاكين.

وتعتبر هذه الأخيرة السبب الرئيس في حدوث الجروح، لذا،  نقدم لك عبر السطور التالية عددًا من الإرشادات التي يمكنك بتطبيقها الحماية والوقاية :

أولًا: عند فتح المعلبات المعدنية، لا تتعجلي بفتح العلبة، وتأكدي من تمام فتح العلبة كلها قبل رفع الغطاء، ولا تتركي الغطاء معلقاً بالعلبة بجزء صغير، لأن محاولة نزعه تعرض يدك للإصابة الحتمية، ويمكنك الاستعانة بشيء رقيق لإزاحة الغطاء بيسر وسهولة.

ثانيًا: عند التعامل مع الشفرات في «الخلاّطات والقطّاعات» في الأجهزة الكهربائية لابد من الحرص الشديد، خاصة عند تنظيف هذه الأجهزة، ويستحسن  تفكيكها.


اقرأ أيضا:

هذه الأعشاب تزيد خصوبة المرأة وتساعد على تحقيق حلم الأمومة

ثالثًا: لا تلقي بالشفرات عند تنظيفها داخل غسالة الأطباق مثلاً، حيث لا يمكن رؤيتها بسهولة، وبالتالي يمكن التعرض للجروح عند البحث عنها،  وتجنبي أيضًا إدخال اليد داخل أي كوب أثناء التنظيف؛ لأنه ذلك يعرضه للكسر ومن ثم جرح اليد، ويمكن استخدام فرشاة خاصة للتنظيف أو إسفنجة تنظيف مناسبة.

 رابعًا: لا تحاولي الإمساك بسكين أفلتت من يديك، فإذا كانت في طريقها للسقوط على الأرض،  فسيعرضك ذلك للجروح القطعية، لذا عليك وقتها رفع يدك في الهواء والرجوع إلى الخلف، فمحاولة تلقف السكين ستكون مؤذية.

خامسًا: احرصي دائماً عند شراء السكاكين على اختيار الأنواع ذات المقابض الثقيلة، حتى إذا أفلتت من يدك تصطدم بالأرض بسرعة وفق عامل الجاذبية الأرضية بدلاً من أن تجرح راحة اليد أو تقع وتصيب القدم.

سادسًا: عند التقطيع يجب استخدام سطح ممهد أو لوح خشبي، وتجنب مسك ثمرة طماطم أو أي شيء آخر يسهل انزلاقه تحت السكين عند تقطيعه إلى شرائح، بل اجعلي التقطيع فوق السطح الممهد، ولتكن راحة اليد مبسوطة فوق أطراف الأصابع التي تتولى التقطيع.

سابعًا: عند تقطيع ورق الألومنيوم أو البلاستيك يجب أن يتم ذلك بحرص وعدم الاعتماد على السكين «المشرشرة»،  والحذر عند استخدامها لكثرة حوادثها.


اقرأ أيضا:

الخطوات السحرية السبع للحفاظ على جمالك


الكلمات المفتاحية

حوادث سكاكين شفرات علب معدنية جروح مطبخ

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يقال أن المطبخ هو البيئة المثالية لوقوع الحوادث، فهو المكان الذي تقوم فيه ربة البيت أو أحد أفراد الأسرة بإشعال النار، وغلي الماء أو وتسخين الزيت والمو