أخبار

تحولت ابنتي من الهدوء والتفوق الدراسي إلى العدوانية والإهمال في مذاكرتها.. كيف أتصرف؟

هكذا يثبت الله عباده المؤمنين في الدنيا والآخرة

في موشن جراف : حب الوطن والحنين إليه دليل الكمال الإنساني .. وهكذا حن قلب النبي إلى وطنه مكة

اقترب زفافي ولا أتخيله زوجًا.. ماذا أفعل؟

حكم تصرّف الزوجة في مال زوجها بعد أن صرفت راتبها على متطلبات المنزل

"تويتر" يمنحك ميزة الرسائل الصوتية.. كيف تستخدمها؟

بالفيديو.. شركة أمريكية تنافس جوجل بنظارات ذكية متطورة

10فوائد عاجلة لذكر الله .. مظلة من النفاق وسبب نزول الرحمة والسكينة

تستطع القيام لكن نصحها الطبيب أن تصلي جالسة.. فماذا تفعل؟

تهاجمني الأحلام المزعجة المتكررة منذ خطوبتي.. هل هذه علامة؟

زيت حبة البركة يقدم علاجا مذهلا لـ 6 أمراض خطيرة .. اجعله ضيف مائدتك

بقلم | علي الكومي | الاثنين 23 نوفمبر 2020 - 02:45 م
Advertisements

زيت حبة البركة من الوصفات الطبيعية المستخدمة منذ آلاف السنين  ومن أهم الزيوت لعلاج حزمة من الأمراض وفي مقدمتها الالتهابات وعديد من أنواع السرطان وحب الشباب والربو .حيث  إذ يلجأ الكثيرون إلى تناول زيت الحبة السوداء لنفس السبب الذي يتناولون من أجله الأسبرين أو الإيبوبروفين أو غيرها من مضادات الالتهاب.

 زيت الحبة السوداء يحتوي كذلك  على مواد يمكن أن تساعد في حماية الخلايا من التلف.و أيضا ضد الحساسية حيث يوضع المرضي قطرات زيت الحبة السوداء في أنوفهم لعلاج الحالات الخفيفة أو المعتدلة أو الشديدة من التهاب الأنف ، المعروف أيضًا بحمى القش.

زيت حبة البركة وفوائد عديدة 

دراسات عديدة تطرقت لفوائد زين حبة البركة وأشارت إلي أنها أجرت فحوصات علي عينات من الاشخاص وتوصلت إلي أنه بعد 6 أسابيع، أفاد أكثر من 9 من كل 10 أشخاص بحدوث تحسن في حالات العُطَاس وحكة الأعين وانسداد الأنف، وأعراض أخرى، أو اختفت تمامًا أو حدث تحسن مطرد في حالتهم.

ويقدم  زيت الحب السوداء كذلك  علاجا سحريا لعلاج حَبّ الشباب ، حيث ذكرت بعض الدراسات أن استخدام زيت الحبة السوداء كعلاج للبثور يعود للعصر الفرعوني وهو أمر أكدته دراسات وبحوث تاريخية ونقوش أثرية ، حيث جرت العادة على استخدامه لعلاج الطفح الجلدي والصدفية والتهابات البشرة فضلا عن دور مهم  لزيت الحبة السوداء ومماثل  لأثر البنزويل في علاج حب الشباب.

زيت حبة البركة ودور مهم في مواجهة السرطان

لزيت حبة البركة دور ممثل في مواجهة  السرطانالذي يعتبر داء العصر داء، إذ  يقدم لها زيت حبة البركة وصفة ذهبية للعلاج، حيث يتم اعتصار زيت الحبة السوداء من بذور شجيرة مزهرة، هي "نيجيلا ساتيفا".

 فضلا عما تذخر  هذه العشبة بعنصر الـ"ثيموكينون"، وهو مركب يعتقد أنه له تأثير قوي في مقاومة أنواع من السرطان.

دور زيت الحبة السوداء في مواجهة السرطان أثبتته العشرات من الدراسات التي أجرت  تجارب على الفئران، وأكدت تقلص  الأورام وتباطؤ نموها، كما قامت بحماية الأنسجة من أضرار الإشعاع.

ذيت حبة البركة يبدو حاضرا كذلك في الحد من تداعيات  مرض الربو إذ توفر هذه الحبة الذهبية  علاجا ناجعا لكل من  يعانون  من حالة تنتفخ فيها الشعب الهوائية، وتجعل التنفس صعبًا. وقد أثبتت دراسة علمية، تم إعدادها بشكل جيد وإن كانت على نطاق صغير، أن زيت الحبة السوداء ساعد في السيطرة على أعراض الربو أفضل من العلاجات الوهمية. بل أن كثيرا من الباحثين يعتقدون  أنه في يوم من الأيام، يمكن إضافة زيت الحبة السوداء إلى العلاج المنتظم للربو.

عشبة الحبة السوداء  تقدم كذلك علاجا ناجحا للتمتع بصحة أفضل للقلب، حيث يجري استخدامها في أجزاء كثيرة من العالم.بالإضافة إلي استخدامها كعلاج تقليدي للسمنة ومرض السكري وارتفاع ضغط الدم.

وفي بعض الدراسات الصغيرة، تبين أن المكملات الغذائية المصنوعة من هذا الزيت تؤدي إلى انخفاض مستويات الكوليسترول والدهون في الدم والتي تسمى الدهون الثلاثية.

زيت الحبة السوداء وشفاء من كل داء 

تقدم حبة البركة أيضا علاجا ناجعا لالتهاب المفاصل الروماتويدي ، حيث يمكن أن يؤدي اضطراب المناعة الذاتية إلى تضخم المفاصل مما يؤدي إلى تآكل العظام.وبحسب إحدى الدراسات العلمية فإن تناول زيت الحبة السوداء يوميا ربما يقلل من تورم المفاصل وتيبسها.

اقرأ أيضا:

الماء الساخن والبخار.. هل يقضي على الموجة الثانية من كورونا؟

الطب النبوي تطرق كذلك من آلاف السنين إلي دور مهم للحبة السوداء حيث أ، قال عنها رسول الله صلى الله عليه وسلم: «عليكم بهذه الحبة السوداء، فإن فيها شفاء من كل داء إلا السام» . والسام: الموت.

والحبة السوداء: هي الشونيز في لغة الفرس، وهي الكمون الأسود، وتسمى الكمون الهندي.



الكلمات المفتاحية

زيت حبة البركة الحبة السوداء الطب البديل أعشاب الحبة السوداء ومواجهة السرطان الحبة السوداء وداء لكل داء

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يعتبر زيت حبة البركة من أهم الزيوت لفوائده الصحية العديدة، حيث أنه مفيد لعلاج عديد من الأمراض وفي مقدمتها الالتهابات وعديد من أنواع السرطان وحب الشباب