أخبار

عمرو خالد: لو أفكارك تتصارع مع بعضها ومتوتر.. هذه نصيحتى لك

هل تصح صلاة المرأة مع الإفرازات المهبلية؟.. أمين الفتوى يجيب

7 خطوات ذهبية لتحمى أطفالك من مخاطر الانترنت.. تعرف عليها

دعاء في جوف الليل: اللهم إنى أعوذ بك من الفقر إلا إليك ومن الذل إلا لك

تتسبب في الموت المبكر.. تعرف علي مخاطر تناول البطاطس المقلية أسبوعياً

يكشفها عمرو خالد.. خطوات سهلة لتحافظ علي برّ الوالدين

بصوت عمرو خالد.. ‫ دعاء جميل للنبي وادعوا بيه كل يوم الصبح

كيف يكون عندك مناعة ضد الاكتئاب؟.. عمرو خالد يجيب

أعيش بالخارج واشترطت علي زوجتي عدم الإنجاب .. فهل عقد الزواج شرعي؟ .. شيخ الأزهر يرد

من كتاب حياة الذاكرين .."هكذا كان حالي مع الله في ذلك الوقت"

أصغر ملياردير عصامي في العالم.. عمره 25عامًا فقط

بقلم | عاصم إسماعيل | السبت 05 ديسمبر 2020 - 12:49 م
Advertisements

أصبح مؤسس شركة ناشئة تساعد السيارات في قيادة نفسها مليارديرًا في سن الخامسة والعشرين من عمره.

وأسس أوستن راسل في عام 2012، شركة "لومينار تكنولوجيز" المتخصصة في إنتاج تقنية الاستشعار للسيارات ذاتية القيادة التداول، عندما كان عمره 17 عامًا، حين ترك جامعة "ستانفورد"، وقبل برنامج الزمالة الخاص رائد الأعمال بيتر ثيل – الشريك المؤسس لـ "باي بال" - التي تمنح الشباب الاستثنائيين 100 ألف دولار لتحقيق أحلامهم.

وحصل راسل، على ثروة طائلة بعد طرح شركته في سوق الأسهم هذا الأسبوع، وأنهت تعاملات الخميس عند مستوى 22.9 دولار، مما يجعل قيمتها السوقية عند حوالي 7.8 مليار دولار.

ووفقًا للجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، فإن حصة "راسل" تعادل ثلث الشركة تقريبًا - بقيمة 2.4 مليار دولار، وفقًا لمجلة فوربس، التي وصفته بأنه أصغر ملياردير عصامي في العالم.

وارتفعت ثروته بشكل أكبر يوم الجمعة مع ارتفاع أسهم الشركة بنسبة 37 في المائة تقريبًا إلى 31.40 دولارًا، ليحقق راسل صافي ثروة نحو 3.3 مليار دولار في عطلة نهاية الأسبوع.

اقرأ أيضا:

متى يظهر الشذوذ الجنسي على الإنسان؟

وتقوم شركة "لومينار" التي يقع مقرها في فلوريدا بتصنيع ما يسمى بأجهزة المسح الضوئي (ليدار) التي تستخدم الليزر لمنح السيارات المستقلة رؤية ثلاثية الأبعاد للطريق وما يحيط بها.

وقال راسل لشبكة (CNBC) الخميس: "إنه أمر سريالي تمامًا ومن المنطقي تمامًا ومن الصعب تفسير الانقسام بينه، لكن هذا كان دائمًا الهدف. أنشأنا الشركة لتكون نشاطًا تجاريًا مستدامًا على المدى الطويل ولتعزيز مستقبل الاستقلالية لجميع شركات صناعة السيارات هذه".
وتحت قيادة راسل، وقعت شركة "ليونمار" صفقة لتزويد وحدات الليدار لمركبات فولفو، وعقدت شراكات مع شركة الشاحنات والحافلات "دايملر"، و"موبايلي"، وحدة المركبات المستقلة التابعة لشركة "انتيل".

وتوقعت الشركة عوائد سنوية طويلة الأجل بمليارات الدولارات، لكنها سجلت خسارة صافية تقارب 95 مليون دولار العام الماضي من إيرادات تبلغ 13 مليون دولار فقط. وبحسب ما ورد سيعتمد نموها المالي على تحويل شراكاتها البحثية إلى صفقات إنتاج.

وقال راسل لوكالة "رويترز" إن الأمر كله يتعلق بالمقياس والتنفيذ ورؤيته.

وشركة "ليونمار" هي أحدث شركة تطرح للاكتتاب العام من خلال الاندماج مع شركة استحواذ ذات أغراض خاصة، أو (SPAC)، وهي شركة مساهمة عامة تم إنشاؤها فقط للاندماج مع شركة أخرى تتولى إدراج أسهمها.

وصرح راسل عبر الفيديو لمجلة "فوربس" قائلاً: "ما زلت صغيرًا نسبيًا، لكن كنت محظوظًا بما يكفي لأتمكن من الاحتفاظ بحصة جيدة".

وأبدى رائد الأعمال، بيتر ثيل إعجابه بـ راسل قائلاً: يمكنك تأسيس مشروع قيمته مليار دولار ولكن هذا لا يعني أن تصبح مليارديرًا، إنه لأمر رائع من الناحية التمويلية أن تحتفظ بحصة بهذا الحجم".

الكلمات المفتاحية

أوستن راسل ملياردير عصامي لومينار تكنولوجيز

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled أصبح مؤسس شركة ناشئة تساعد السيارات في قيادة نفسها مليارديرًا في سن الخامسة والعشرين من عمره.