أخبار

مظلوم في البيت والعمل ومع الناس؟.. روشتة نبوية تدخلك الجنة

الزم المروءة لنجاتك في الدنيا والتقوى للنجاة في الآخرة

هل يؤاخذنا الله بما استقر في النفوس؟ ولم نترجمه إلى أفعال؟ (الشعراوي يجيب)

3حقوق لو فعلتها لوجدت الله عندك يفتح لك أبواب كل شيء

ما هي حقوق الزوج بعد اكتشافه مرض زوجته؟

مسح الرسول على وجهه.. فكان يضيء في البيت المظلم

حسن الظن بالله سفينة النجاة في بحر الظلمات.. تعرف على صوره

هل الإنسان ظلم نفسه بتحمل الأمانة من الله؟.. تعرف على المفهوم الصحيح للآية

جامعية وأشعرأنني عاجزة وفاشلة ومستقبلي مظلم .. ماذا أفعل؟

الفقير أعلم باحتياجاته.. فلا تفتئت عليه واترك له الحرية في تحديد أولوياته

دراسة: الجرعات العالية من "فيتامين د" تزيد خطر سقوط كبار السن

بقلم | عاصم إسماعيل | السبت 12 ديسمبر 2020 - 02:03 م

حذرت دراسة حديثة من أن الحصول على الجرعات العالية من فيتامين (د) قد تزيد من خطر تعرض كبار السن للسقوط بدلاً من تقليله.

واقترحت الدراسات الأولية، أن فيتامين (د) قد يزيد من قوة العضلات ويحسن التوازن، لذلك قام باحثو جونز هوبكنز بالتحقيق فيما إذا كانت الجرعات العالية من فيتامين (د) قد تقلل من خطر السقوط لدى الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 70 عامًا أو أكثر.

لكنهم وجدوا أن الجرعات الكبيرة من مكملات فيتامين (د) لم تكن أفضل من الجرعة المنخفضة في منع السقوط في هذه الفئة العمرية.

ضرر محتمل للجرعات العالية


وقال مؤلف الدراسة، الدكتور لورانس أبيل في بيان صحفي لجامعة "هوبكنز": "لا فائدة من الجرعات العالية ولكن هناك عدة إشارات للضرر المحتمل".

وأضاف، أستاذ الطب ذو التعيينات المشتركة في علم الأوبئة والصحة والتمريض الدوليين: "يعتقد الكثير من الناس أنه إذا كان القليل مفيدًا، فسيكون الكثير أفضل. ولكن بالنسبة لبعض الفيتامينات، تشكل المكملات ذات الجرعات العالية مخاطر أكثر من الفوائد. هناك احتمال حقيقي أن الجرعات العالية من فيتامين د تزيد من مخاطر وشدة".

ولم يكن تناول 1000 وحدة دولية أو أكثر يوميًا، أو وحدة دولية/ يوميًا، أي ما يعادل 25 ميكروجرامًا/ يوم من فيتامين د، أفضل من 200 وحدة دولية/ يوميًا في منع السقوط، وفقًا للدراسة التي تم تمويلها من قبل المعهد الوطني الأمريكي للشيخوخة.

اقرأ أيضا:

من صعوبة النوم إلى تساقط الشعر.. أبرز علامات متلازمة تكيس المبايض

تزايد مخاطر وشدة السقوط

 

واكتشف الباحثون في نتائج الدراسة التي نشرتها مجلة (Annals of Internal Medicine)، أيضًا أن جرعات مكملات فيتامين (د) التي تبلغ 2000 و 4000 وحدة دولية/ يوميًا يبدو أنها تزيد من مخاطر وشدة السقوط مقارنة بـ 1000 وحدة دولية/ يوميًا، وهي جرعة شائعة نسبيًا لمكمل فيتامين د النقي.

كما اكتشفوا أن حالات السقوط والسقوط الخطيرة التي تتطلب دخول المستشفى تحدث في كثير من الأحيان لدى كبار السن الذين تناولوا 1000 وحدة دولية أو أكثر/ يوميًا مقارنة بأولئك الذين تناولوا 200 وحدة دولية/ يوميًا - حوالي نصف الجرعة النموذجية الموجودة في الفيتامينات المتعددة.

ويجب على الأشخاص الأكبر سنًا التحدث مع أطبائهم حول مخاطر السقوط ومستويات فيتامين (د) لتحديد ما إذا كانوا سيستمرون في تناول مكملات فيتامين (د) أم لا، كما أوصت مؤلفة الدراسة.


الكلمات المفتاحية

ضرر محتمل للجرعات العالية لفيتامين د تزايد مخاطر وشدة السقوط بسبب فيتامين د الجرعات العالية من فيتامين د تزيد خطر سقوط كبار السن

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled حذرت دراسة حديثة من أن الحصول على الجرعات العالية من فيتامين (د) قد تزيد من خطر تعرض كبار السن للسقوط بدلاً من تقليله.