أخبار

الاستغفار ينقي الظاهر والباطن تعرف على ثمراته

ما حكم صلاة الليل إذا قضيت بالنهار وهل تكون سرًّا أم جهرًا؟.. دار الإفتاء المصرية ترد

8نصائح بسيطة لتناول الطعام بشكل صحي وتجنب اضطرابات الجهاز الهضمي

كيف تتغلب على توتر ما قبل الامتحان؟

كيف تخلقين بيئة مذاكرة مناسبة لطفلك؟

كيف يضبط الصوم الشهوات؟

ظلمت صديقتي فانتقم الله مني وطلقني زوجي!

أخر الزكاة حتى مات فهل تسقط عنه؟ وماحكم الزكاة على الشقق والمحلات المؤجَّرة؟

"قالوا ربنا الله ثم استقاموا".. فكافأهم الله بنعمتين عظيمتين (الشعراوي)

قط يعود إلى أصحابه بعد هروب 14عامًا

لا أطيق العيش مع حماتي.. وزوجي حائر بينا؟.. عمرو خالد يجيب

بقلم | مصطفى محمد | الثلاثاء 22 ديسمبر 2020 - 02:31 ص
Advertisements
أرسلت فتاة تدعى أمنية من سلطنة عمان بسؤال للداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، تقول فيه: "لا أطيق العيش مع حماتي.. وزوجي حائر بينا.. وهي دائما تقوم بـ"التلكيك" لي وتتشاجر معي وتفتعل أشياء ومشاكل كثيرة مع زوجي،فأنا لا أستطيع أن أعيش بهذه الطريقة وأحيانا كثيرة أضطر أن أدافع عن نفسي وأدخل معها في مشاجرات .. ماذا أفعل؟".
وأجاب د. عمرو خالد، في فيديو بثه على حسابه الرسمي على موقع "يوتيوب" في برنامجه "أنت تسأل وعمرو خالد يجيب" قائلا: "لدي لك وصفة جميلة جدًا وسهلة للغاية ومريحة لك لحل مشكلتك وهي عبارة عن كلمتين هما "فن التفويت" بمعنى "فوت" اسمعي من أذن وأخرجي من الآذن الأخرى.. وليس معناه باردة لا تشعري بشي ولكن ذكية وذات صدر واسع وهي تريد ذلك".
ويضيف الداعية الإسلامي أن "النبي صلى الله عليه وسلم من علمنا فن التفويت.. فكان في قريش يقولون عن النبي الكريم (مذمم)و وبدأوا يطلقوا عليه الاسم بدلا من محمد.. وصحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم يتوجعون بسبب هذه التسمية ويرد عليه النبي ويقول (دعوهم إنما يشتمون مذممًا وأنا محمدًا).. ما فعله النبي يسمى فن التفويت ولكن هذه المهارة وامتلاكها يجب أن يكون عندك ثقة في النفس".
وتابع الدكتور "خالد": "علمنا أيضا فن التفويت سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه عندما أتى له أحد الأشخاص يطرق بابه ويشتكي له من زوجته.. فسمع من داخل البيت زوجة سيدنا عمر تتشاجر معه بصوت عالي وعندما فتح الفاروق باب بيته وجد الرجل يذهب بعيدًا فقال له: ماذا كنت تريد .. فقال له الرجل: كنت سأشتكي لك من زوجتي ولكني وجدت صوت زوجتك عالي أيضًا.. فقال له عمر بن الخطاب: (تحملتني وغسلت ثيابي وبسطت منامي وربت أولادي.. فعلت كل ذلك وتحملتني أفلا أتحملها إذا رفعت صوتها)"
وخلص الداعية الإسلامي، في ختام مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسميه على موقع "يوتيوب" ضمن برنامجه "أنت تسأل وعمرو خالد يجيب"، بالقول"فن التفويت أمر عبقري جدًا ومن يفعله يعيشوا سعداء في الحياة .. فإذا فعلت معك حماتك مشاكل "فوتي" ولا تقفي على كل شيء في حياتك معها ولا تمسكي في كل شيء، فهذا الأمر يؤدي إلى راحة البال وأيضا "تفوت" على الطرف الآخر فرصة "التغذي على المشاجرات" وهذا الأمر مرض خطير ويذهب العديد من الناس إلى الأطباء النفسيين بسببه.. فقطعي هذا الباب نهائيا بـ"فن التفويت".. جربوا هذا الفن الرائع تعيشوا مرتاحين في الحياة".

اقرأ أيضا:

ماذا يحدث للروح بعد الموت؟.. عمرو خالد يجيب
للرد علي استشاراتكم برجاء إرسالها علي الرابط التالي :
https://cutt.ly/OgqRXqW

اقرأ أيضا:

كيف أستطيع أن أحافظ علي ثبات إيماني في الدنيا؟.. عمرو خالد يجيب

اقرأ أيضا:

أدمنت مشاهدة الأفلام الإباحية وحياتي مظلمة ماذا أفعل ؟.. عمرو خالد يجيب

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد أنت تسأل وعمرو خالد يجيب أنت تسأل اسئلة استشارات الإسلام المسلمين علاقات زوجية فن التفويت النبي رسول الله عمر بن الخطاب زوجة خلافات الزوجة مع حماتها

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled أرسلت فتاة تدعى أمنية من سلطنة عمان بسؤال للداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، تقول فيه: "لا أطيق العيش مع حماتي.. وزوجي حائر بينا.. وهي دائما تقوم