أخبار

الاستغفار حياة جديدة تعرف على فوائده على الروح والبدن

القنوط من رحمة الله بداية السقوط الحقيقي.. احذر أن تقع فيه

لا تستّخف بالغيبة والنميمة.. تمنع سقوط الغيث من السماء

أخي الصغير يتلصص علينا ونحن نبدل ملابسنا.. ما الحل؟

ما هي العلامة التي يعرف بها العبد انه يحب الله أكثر من أي شيء؟

لا يوجد مستحيل مع اسم الله المجيب.. هذه هي المعاني والأسرار

كيف تحدث الأحلام؟ ولماذا يحلم البعض ولا يحلم آخرون؟

لو عايز ربنا يحبك وتأتيك الدنيا تحت قدمك.. تعمل مع الدنيا بهذه الطريقة

من كرامات "ابن حنبل".. خوف الجن من نعله واستجابة الدعاء بالاستغفار

حينما يكون التغافل لإبقاء الكرامة وحفظ ماء الوجه

وباء كورونا يزيد اضطرابات الأكل لدى الأطفال

بقلم | عاصم إسماعيل | الثلاثاء 29 ديسمبر 2020 - 01:41 م

حذرت دراسة من تصاعد اضطرابات الأكل بين الأطفال بشكل كبير خلال تفشي جائحة كورونا.

وقالت الكلية الملكية لطب الأطفال وصحة الطفل في بريطانيا، إن العزلة عن الأصدقاء وإلغاء الامتحانات وفقدان الأنشطة اللامنهجية تسبب في إجهاد الأطفال وشجعهم على التركيز على الأكل وممارسة الرياضة.

وحذر الخبراء من أن زيادة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي أثناء البقاء في المنزل يمكن أن يعطي الأطفال أفكارًا غير واقعية عن الشكل الذي يجب أن يبدو عليه جسمهم.

ويقترن ذلك بالقلق من مشاكل مادية خاصة بالأسرة، والإصابة بفيروس كورونا وموت الأحباء منه.

وقال الخبراء، إن بعض أطباء الأطفال تعرضوا لاضطرابات في الأكل، من بينها فقدان الشهية، والذي تضاعف أربع مرات مقارنة بالعام الماضي. وطلبوا من الآباء البحث عن علامات لدى أطفالهم، وفق صحيفة "ديلي ميل".

قالت الدكتورة كارين ستريت، مسؤولة الصحة العقلية للأطفال في مستشفى (RCPCH): "غالبًا ما ترتبط اضطرابات الأكل بالحاجة إلى السيطرة، وهو أمر يشعر الكثير من الشباب أنهم فقدوه أثناء الوباء".

وأضافت: "لقد وصف الكثيرون الحاجة إلى التركيز والأهداف التي تركزت في غياب أي شيء آخر، بالنسبة للبعض على الأكل وممارسة الرياضة".




وتحدث مستشفى إلى أطباء الأطفال من جميع أنحاء البلاد، وأفادوا جميعًا بارتفاع اضطرابات الأكل التي يعتقد أنها مرتبطة بالوباء.

قال الدكتور سيمون تشابمان، استشاري طب الأطفال في مستشفى كينجز كوليدج: "لقد عملت في اضطرابات الأكل لمدة عشر سنوات ولم أعرف أبدًا أننا مشغولون للغاية. الإحالات منذ مارس تضاعفت ثلاث مرات".

وتُظهر النتائج الجديدة التي نشرها موقع هيئة الخدمات الصحية في بريطانيا، أن دخول المستشفى للأطفال الذين تبلغ أعمارهم 18 عامًا أو أقل والذين يعانون من اضطرابات الأكل قد ارتفع في العامين الماضيين.

ارتفع قبول المراهقين والأطفال الصغار بنحو الخمس في إنجلترا ، من 4160 في 2017-18 إلى 4962 في السنة المالية الماضية.

وتم قبول 418 من الأطفال تتراوح أعمارهم بين 10 و 12 عامًا في 2019-20 ، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 12 في المائة عن العام السابق.

ما يقرب من نصف هذه الحالات كانت لفقدان الشهية لدى الفتيات ، اللاتي يمكن أن يتأثرن بوسائل التواصل الاجتماعي.

هذه الأرقام لمدة 12 شهرًا حتى نهاية مارس - بداية الإغلاق - ويخشى أن الوباء قد زاد الأمور سوءًا.

علامات اضطراب الأكل 


نصح الأطباء الآباء بأن اضطرابات الأكل يمكن أن تبدأ بعلامات صغيرة ، مثل تقطيع الطعام إلى قطع صغيرة ، والأكل ببطء شديد ، وتجنب الأكل مع الآخرين ، وارتداء الملابس الفضفاضة لإخفاء فقدان الوزن ، والإفراط في ممارسة الرياضة.

قالت الدكتورة نانسي بوستوك، من مستشفى جامعة كامبريدج: "في وحدة المرضى الداخليين للصحة العقلية من الفئة الرابعة تحت سن 13 عامًا ، شهدنا زيادة من ثلاثة إلى أربعة أضعاف في عدد الأطفال المحالين إلى خدمتنا الذين يعانون من اضطرابات الأكل.

وقالت كلير مردوخ ، مديرة الصحة العقلية في هيئة الخدمات الوطنية بإنجلترا: "لقد أصاب الوباء الشباب بشكل خاص... ومن المؤسف أن الحقيقة المحتملة لتأثير الوباء هي أن المزيد من الشباب سيحتاجون إلى البحث عن دعم للصحة العقلية".

الكلمات المفتاحية

اضطرابات الأكل جائحة كورونا أطفال

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled حذرت دراسة من تصاعد اضطرابات الأكل بين الأطفال بشكل كبير خلال تفشي جائحة كورونا.