أخبار

من لزم هذا الأمر فى يومه .. رزقه الله من حيث لا يحتسب

العادات العشر الداعمة للعلاقات .. تعرف عليها

جدد إيمانك.. الأدلة العقلية على وجود الله.. بنظرية رياضية استحالة وجود الكون بالصدفة

احرص على هذه العبادات .. تسعد في دنياك وأخراك

ليست الكهف وحدها..8 سور يستحب قراءتها أو سماعها يوم الجمعة لها فضل عظيم

الصلاة على رسولنا المصطفى يوم الجمعة.. فضلها وعددها وصيغها ووقتها

فضائل التبكير إلى صلاة الجمعة.. أعظمها رقم (6)

أفضل ما تدعو به وأنت ذاهب لصلاة الجمعة

احرص على هذا الأمر في صلاة الجمعة يقربك من الجنة!

فضل اغتسال يوم الجمعة خاص بالمتزوجين فقط .. هل هذا صحيح؟

"أحمد سمير".. رسام مصري شاب يسعى للعالمية

بقلم | ياسمين سالم | الاربعاء 06 يناير 2021 - 10:02 ص



 الرسم لغة الروح، يعبر به الفنان عما بداخله من مشاعر وأفكار، وعما يراه من جمال خارجي، ومن خلاله يتم خلق صورة جمالية بأشكال وطرق مختلفة، وقد أشتهر وتميز الكثير في هذا الفن، منهم الرسام العالمي "بابلو بيكاسو"، فيما يسعى البعض ليكونوا ضمن المتميزين في هذا المجال، ومنهم الرسام الشاب أحمد سمير.

 من هو أحمد سمير؟



أحمد سمير وشهرته "مصطفى نشأت"، هو رسام مصري يبلغ من العمر 26عامًا، تخرج في كلية الحاسبات والمعلومات.



بدايته الفنية


بدأ مشواره الفني منذ تعرفه على الفنانين، عندما دعته صديقته الفنانة شيماء سيف لحضور العرض المسرحى "أهلاً رمضان"، وكان الفنان محمد رمضان أول فنان تعرف عليه وأهداه بورتريه .

ويقول: "كنت أحب الرسم، منذ الصغر، تحديدًا في المرحلة الابتدائية، وشجعتنى أختى الكبرى "منى"، لأنها كانت تعشق الرسم، بعد ذلك التحقت بمدرسة الرسم، وكنت أحصل على المركز الأول في الرسم على مستوى الإدارة التعليمية".

 ويضيف نشأت: "كنت أرغب في الالتحاق بكلية الفنون الجميلة، لكن المجموع الذى حصلت عليه في الثانوية العامة لم يمكننى من ذلك، والتحقت بكلية الحاسبات ولم أترك الرسم، رغم انشغالي بالدراسة، وبدأت في رسم بورتريهات للفنانين والشخصيات العامة".



الرسم على الهواء مباشرة


"بفضل الله لدي القدرة على الرسم على الهواء مباشرة، فقد رسمت الفنانة نورهان على الهواء مباشرة، فقد ورسمت العديد من الفنانين والمشاهير منهم ليلى علوي، وأحمد حسن لاعب الكرة، وغادة عبدالرازق، وأمير كرارة والعديد منهم".


"أعشق الفنانة الراحلة، زبيدة ثروت، وأحب أعمالها الفنية كثيرًا، فرسمت لها 3 لوحات، آخرهم كانت بعد وفاتها كوداع لها، فعادة أحرص على وداع الفنانين الراحلين على طريقتي الخاصة، ورسمت أيضًا الفنان محمود عبدالعزيز، والعالم الكبير أحمد زويل".



 الرسم بالقلم الرصاص


علم " نشأت" نفسه بنفسه، وتطور في فن الرسم دون التفرغ للدراسة أو تلقى الكورسات التدريبية، واستخدام الورقة وقلم الرصاص فقط في رسوماته.

 دور وسائل التواصل الاجتماعي في حياته



 تعلم "نشأت" من خلال صفحات التواصل الاجتماعي، فكانت البداية الحقيقية منذ 7 أعوام، عن طريق مقاطع فيديو تفاعلية ومجموعات لرسامين من جميع الدول العربية "نتشارك حول أعمالنا ونعمل بنصائح الأكثر خبرة.
ويستعد الرسام، مصطفى نشأت لإقامة معرض لأبرز أعماله الفنية التي أنجزها مؤخرًا، خاصة بعد الانتهاء بالرسم بالقهوة.

الكلمات المفتاحية

مصطفى نشأت رسام موهبة فنية

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled الرسم لغة الروح، يعبر به الفنان عما بداخله من مشاعر وأفكار، وعما يراه من جمال خارجي، ومن خلاله يتم خلق صورة جمالية بأشكال وطرق مختلفة، وقد أشتهر وتمي