أخبار

6ثمرات يجنيها العبد المؤمن إذ صبر علي هموم الدنيا .. فرّج الله همّه، ودفع عنه الضر ورفع درجته في مقدمتها

بعد معاناة استمرت 613 يومًا.. وفاة أطول مريض في العالم بفيروس كورونا

الثبات على المبدأ.. متى تتأكد من هويتك وتثبت لنفسك أنك على الحق؟

الإخلاص كلمة السر فى قبول الأعمال.. كيف نحققه؟

سر صمت "يونس" بعد خروجه من بطن الحوت

خطيبي يسألني عن مرتبي ومشاركتي في مصروفات البيت وأنا تضايقت ولذت بالصمت.. ما العمل؟

حتى تنال البركة وتأخذ الأجر.. ابتعد عن هذه الأشياء عند الطعام

من لزم هذا الأمر فى يومه .. رزقه الله من حيث لا يحتسب

العادات العشر الداعمة للعلاقات .. تعرف عليها

جدد إيمانك.. الأدلة العقلية على وجود الله.. بنظرية رياضية استحالة وجود الكون بالصدفة

9أسباب وراء شعورك بالإرهاق بشكل متكرر .. تجنبها للحصول علي الحيوية والنشاط

بقلم | علي الكومي | الاحد 17 يناير 2021 - 04:40 م

الشعور بالتعب والإرهاق أحساس ينتاب الملايين في أوقات مختلفة من اليوم  في جميع أنحاء العالم دون أن ينجح الأطباء والدراسات الطبية في تحديد أسباب هذا الإرهاق  أو الوصول لرؤية واحة حول سبب هذه المشكلة

ورغم أن عديد من الدراسات اجتهدت في الوصول للشعور بالإرهاق علي رأسها التوتر والاكتئاب وقلة شرب المياه مشددة علي ضرورة تجنب هذه الأسباب لتلافي الشعور بالتعب والإرهاق.

فقر الدم والإحساس بالإرهاق 

دراسة استرالية صادرة عن جامعة سيدني حاولت التوصل لسبب الشعور بالإرهاق وفي مقدمتها فقر الدم حيث يصيب  هذا المرض الكثير بسبب نقص خلايا الدم الحمراء التي تنقل الأكسجين إلى أجزاء مختلفة من الجسم، ويسبب الشعور بالتعب طوال الوقت مصحوبا بصداع وصعوبة في التركيز.

ومن من أسباب الشعور بالإرهاق مرض السكري الذي يقف وراء  الإرهاق والتعب، إذ يحد اضطراب التمثيل الغذائي من إنتاج الأنسولين، مما يؤدي بدوره إلى العديد من الأعراض غير المرغوب فيها، من بينها التعب والضعف.

لا يغيب عن حزمة الأسباب المسببة للشعور بالإرهاق قلة النوم إ ذ يجب أن ينام الإنسان ست ساعات على الأقل يوميا، حتى يعمل العقل بشكل صحيح ويظل الجسم بصحة جيدة وحيويا، وتسبب قلة النوم العديد من الأمراض، منها الإرهاق والتعب المزمن.

ومن الثابت الإشارة إلي أن هناك أنواعا من الأطعمة بعض الأطعمة مثل الجلوتين ومنتجات الألبان والبيض وفول الصويا والذرة، تجعل الإنسان يشعر طوال الوقت بأنه متعب، وقد يكون السبب في الشعور بالإنهاك هو المعاناة من الحساسيات الغذائية.

التوتر والشعور بالإرهاق

ومن ضمن حزمة الأسباب التي تقف وراء التوتر والاكتئاب إذيؤثر التوتر المزمن على مستويات الطاقة في الجسم، وإذا كان الشعور بالتعب والإنهاك مصحوبا بأعراض صعوبة في التركيز والنوم وانعدام الرغبة في الاختلاط بالآخرين، فإنه غالبًا سيكون التشخيص هو حالة اكتئاب

نقص الفيتامينات يلعب كلك دورا في الشعور بالإرهاق طوال الوقت وهو ما يفرض عليك  من طبيبك إجراء فحص دم كامل والذي يتحقق من مستويات خلايا الدم الحمراء والبيضاء في الجسم، لأن نقص الفيتامينات قد تسبب شعورك بالتعب الشديد.

اقرأ أيضا:

بعد معاناة استمرت 613 يومًا.. وفاة أطول مريض في العالم بفيروس كورونا ومن ضمن المشكلات المسببة للإرهاق أزمات  الغدة الدرقية و نقص الماغنيسيوم ناهيك عن التعب بعدالإصابة بالفيروس فاستمرار الإرهاق يعني أن الفيروس لا زال نشطا حتي بعد التعافي منه

الكلمات المفتاحية

الشعور بالإرهاق والتعب التوتر والإرهاق فقر الدم والإرهاق الإرهاق ونقص الماغنسيوم مرض السكري والإرهاق

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled ورغم أن عديد من الدراسات اجتهدت في الوصول للعور بالإرهاق علي رأسها التوتر والاكتئاب وقلة شرب المياه مشددة علي ضرورة تجنب هذه الأسباب لتلافي الشعور با