أخبار

ليست الكهف وحدها..8 سور يستحب قراءتها أو سماعها يوم الجمعة لها فضل عظيم

الصلاة على رسولنا المصطفى يوم الجمعة.. فضلها وعددها وصيغها ووقتها

فضائل التبكير إلى صلاة الجمعة.. أعظمها رقم (6)

أفضل ما تدعو به وأنت ذاهب لصلاة الجمعة

احرص على هذا الأمر في صلاة الجمعة يقربك من الجنة!

فضل اغتسال يوم الجمعة خاص بالمتزوجين فقط .. هل هذا صحيح؟

سنن وآداب وأدعية يوم الجمعة

للحصول على نوم جيد.. كل ولا تأكل (نصائح لا تفوتك)

"الصحة العالمية" تحذر من تفشي أنفلونزا الطيور: سيؤدي إلى وفيات أكثر من كوفيد

وصفة رائعة لإزالة أثر السحر باستعمال ورق السدر.. تعرف عليها

ظهور هذه التجاعيد يشير إلى الإصابة بالأمراض منها الجهاز الهضمي

بقلم | ناهد إمام | الاثنين 18 يناير 2021 - 10:19 م

" تجاعيد الوجه قد تنبه لوجود مشكلات صحية لدى الشخص"، هذا ما قالته مجلة "بريجيتيه" الألمانية، عبر تقرير منشور عن العلاقة بين هذه خطوط الوجه"تجاعيد"،  والمشكلات الصحية الجسدية المحتملة.

فعلى الرغم من أن تجاعيد الوجه التي تظهر غالبًا حول العينين، والفم، والجبين، بعد سن الثلاثين، بسبب انخفاض إنتاج الجسم لبروتينات الكولاجين والإيلاستين، إلا أن بعض الدراسات الطبية كشفت عن أن  هذه التجاعيد قد تشير إلى أمراض حقيقية أيضًا، لكل من النساء، والرجال.


وتتزايد ضرورة الإلتفات لظهور التجاعيد في السن المبكرة، والمسارعة لزيارة الطبيب، فإذا كان مقبولًا، ومنطقيًا، أن تحتل التجاعيد مساحات من وجه كبار السن، إلا أن تواجدها في وجوه الصغار تعزز فكرة احتمالية الإصابة بأمراض.


تجاعيد الفم

وبحسب هذه الدراسات،  فإن التجاعيد  حول الفم والذقن، قد تخبر عن الإصابة باضطرابات في الجهاز الهضمي للإنسان،  العميقة منها  بين الأنف والذقن يمكن أن تنتج عن عسر الهضم، بينما تشير التجاعيد الصغيرة التي تحيط بالشفاه لبداية سن اليأس، وانقطاع الطمث لدى النساء، لذا تحتاج منطقة الفم إلى عناية خاصة بالوجه، وحذر من الاستمرار في التدخين إذ يعمق التجاعيد، ويعزز وجودها.



اقرأ أيضا:

للحصول على نوم جيد.. كل ولا تأكل (نصائح لا تفوتك)



تجاعيد العينين

العينان لهما ارتباط وثيق بالكبد، لذا استبعاد الأسباب الشائعة لظهور التجاعيد في هذه المنطقة بسبب الضحك أو الهالات السوداء، فلابد من التفتيش في صحة الكبد، والنظام الغذائي،  فالعيون المنتفخة مثلًا إشارة محتملة لنقص أحماض أوميجا 3 الدهنية أو مشاكل في الكلى أو ارتفاع ضغط الدم.

تجاعيد الجبين


تجعيدة (111) الشهيرة على الجبين، ربما لا تكون ناتجة عن عقد الجبين المستمر، فهي وفق لإيما هوبسون من المعهد الدولي للجلد، ترتبط بالمثانة والمعدة، وبالتالي يمكن أن تشير تجاعيد الجبين العليا إلى مشاكل في هاتين المنطقتين، بينما قد تشير  التجاعيد في منطقة الجبين السفلية إلى الحساسية الغذائية، وغالبًا ما تكون مصحوبة ببثور وطفح جلدي.


اقرأ أيضا:

"الصحة العالمية" تحذر من تفشي أنفلونزا الطيور: سيؤدي إلى وفيات أكثر من كوفيد

اقرأ أيضا:

5 أطعمة تحد من الشهية وتعطي شعورًا بالشبع


الكلمات المفتاحية

تجاعيد تجاعيد الفم أمراض الجهاز الهضمي حساسية الغذاء تجاعيد الجبين

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled " تجاعيد الوجه قد تنبه لوجود مشكلات صحية لدى الشخص"، هذا ما قالته مجلة "بريجيتيه" الألمانية، عبر تقرير منشور عن العلاقة بين هذه خطوط الوجه"تجاعيد"، و