أخبار

آية في القرآن نزلت لتطييب خاطر امرأة.. ما قصتها؟ (الشعراوي يجيب)

كنز حقيقي لا يقدر بثمن

دراسة: المراهقون مدخنو السجائر الإلكترونية أكثر عرضة للإصابة بهذه الأمراض

النضج.. أن تقلل من قدرتك على الفضفضة... وإظهار حزنك أمام الناس

تعاني من الأرق بسبب تقلبات الجو؟.. إليك الحل

من قال إن العبادات (ثقيلة)!.. فقط هي القلوب التي (خربت)

على باب الكريم.. قف ولا تجذع

دواء جديد يؤخر الإصابة بمرض السكري من النوع الأول

ما حكم أخذ الشبكة من الزوجة رغمًا عنها أو دون علمها؟ (المفتي يجيب)

في تعاون مشترك بين عمرو خالد ومحمد هشام: "والله أنا على شعرة من الاستسلام"

لقطة عجيبة في حب الله لنبيه ورسوله.. يسردها عمرو خالد

بقلم | مصطفى محمد | الاحد 24 يناير 2021 - 11:42 م
Advertisements
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن لقطة عجيبة في حب الله لنبيه ورسوله صلى الله عليه وسلم، مشيرا إلى أنه خلال أول ثلاث سنوات من رسالة النبي الكريم حدث فيهم أمر سمي بـ"فتور الوحي".. فجأة لم يعد سيدنا جبريل عليه السلام يتنزل على النبي المصطفى بالوحي، وهذا الأمر استغرق في بعض الروايات ثلاثة أيام وروايات أخرى شهر وأخرى ثلاثة أشهر وأيضا 6 أشهر.
ويضيف "خالد" ظل فترة الوحي لا ينزل على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وبالتأكيد تأثر جدا من هذا الأمر، وعرف الموضوع في قريش أن الوحي لا ينزل على النبي الكريم وبدءوا يقولون (رب محمد ودعه).. والنبي تأثر ولكن فجأة نزل الوحي مرة أخرى ونزلت سورة الضحى {وَالضُّحَى. وَاللَّيْلِ إِذَا سَجَى . مَا وَدَّعَكَ رَبُّكَ وَمَا قَلَى}، ولكن السؤال هو لماذا توقف الوحي هذه الفترة وللإجابة على السؤال علينا أن نعرف أولا كما في عصرنا الحديث الأن في أي جهاز حاسوب شيء اسمه (التحميل loading) فالله سبحانه وتعالى رحيم عظيم حكيم فالقرآن لم يزل نازلا والسور تتوالي في النزول والمسلمين في هذه الفترة كانوا يحتاجوا فترة (تحميل) فترة للإستيعاب من أجل أن يستوعب القرآن الذي أنزل.

اقرأ أيضا:

في تعاون مشترك بين عمرو خالد ومحمد هشام: "والله أنا على شعرة من الاستسلام"وتابع الداعية الإسلامي "أيضا قريش لازالت تسمع عن الإسلام جديدًا وتحتاج فترة إستيعاب وتحميل.. كما لو أن الفكرة العظيمة هي لا تضغطوا على الناس بالأفكار.. فلا تضغط على ابنك بفكرة ولا البشرية كلها بأنك تصر على فكرة ما .. فالمولى عز وجل أوجد فترة حدث بها فتور الوحي من أجل أن يحدث نوع من الاستيعاب".
وأردف الدكتور خالد بالقول "لماذا يضغط المتشددين على الناس وعلى الفتيات والشباب من غير ما يعطوا فترة لهؤلاء أن يستوعبوا"، مضيفا "وبعد ذلك نزل القرآن الكريم بآيات في غاية الجمال {وَالضُّحَى. وَاللَّيْلِ إِذَا سَجَى} آيتان في منتهى الرقة فوقت الضحى ووقت الليل ونسمات الليل الجميلة {مَا وَدَّعَكَ رَبُّكَ وَمَا قَلَى} بمعنى كيف تفكر هكذا يا محمد فأنت غالي على الله {وَلَلْآخِرَةُ خَيْرٌ لَكَ مِنَ الْأُولَى} والآخرة هنا ليس شرطا المقصود بها يوم القيامة ولكن آخر حياتك سيكون أحلى وأجمل { وَلَسَوْفَ يُعْطِيكَ رَبُّكَ فَتَرْضَى) فتخيل معي لو شخص عظيم جدًا قال لك سوف أعطيك حتى ترضى .. تخيل عندما يقول رب العالمين للنبي المصطفى صلى الله عليه وسلم هذه الكلمات".
وخلص الداعية الإسلامي، في ختام مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، بالقول "ثم تنزل السورة التي تليها أيضا {أَلَمْ نَشْرَحْ لَكَ صَدْرَكَ} وهذا دلالة قاطعة على مقام النبي صلى الله عليه وسلم.. حب الله تبارك وتعالى لرسول الله".

اقرأ أيضا:

هل فكرت من قبل فى معرفة العلاقة العجيبة بين التقوى والاستغفار وزيارة الرزق؟!.. عمرو خالد يجيب

اقرأ أيضا:

من أعظم قصص القرآن: قصة شاب باع دينه من أجل الفلوس.. يسردها عمرو خالد

اقرأ أيضا:

بصوت عمرو خالد: مناجاة.. كيف أقطع رجائى وأنت ربى


الكلمات المفتاحية

عمرو خالد نبي الرحمة والتسامح النبي رسول الله الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء حب النبي سورة الضحى

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن لقطة عجيبة في حب