أخبار

لكل محبط ومن تأخر عن العمل والوظيفة.. هذه نصيحتى المخلصة لك

لتعزيز مناعتك.. 5 أطعمة غنية بالزنك يجب إضافتها لنظامك الغذائي

عمرو خالد يدعو: دعاء ليلة 11 رمضان.. ادعو معي بدعاء النبي في صلاه الفجر

عمرو خالد: توكل على الله واكتسب الهمة والأمل.. إليك الطريقة السهلة

هل إزالة الشعر ورسم الحواجب فى نهار رمضان يفسد الصوم؟.. "الإفتاء" تجيب

عمرو خالد: هذه وصيتى لابنى "على" ولمن مثله من الشباب

من كتاب حياة الذاكرين.. "الذِّكْرَ في حقيقته هو عملية تدريب مستمر لنظام الوعي والإدراك"

كيف تعرف وتقيس درجة توكلك على الله؟.. عمرو خالد يجيب

5 علامات تشير إلى أن سعالك قد يكون نتيجة لعدوي "كورونا".. تعرف عليها

بالفيديو.. د. عمرو خالد يصف خطة رائعة لاغتنام باقي أيام رمضان

دراسة: الشرب والتدخين وتعاطي المخدرات يزيد خطر الإصابة بأمراض القلب المبكرة

بقلم | عاصم إسماعيل | الثلاثاء 16 فبراير 2021 - 09:27 ص
Advertisements


حذرت دراسة حديثة من أن الشرب والتدخين وتعاطي المخدرات يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب المبكرة لدى الشباب، وخاصة النساء الأصغر سنًا.

وأظهرت نتائج الدراسة التي نشرتها مجلة القلب، أن 32 في المائة من الأشخاص الذين يتعاطون الكحول أصيبوا بأمراض القلب المبكرة، مقارنة بـ 15 في المائة ممن لا يشربون الخمر.

كما تم تشخيص إصابة 63 في المائة من المدخنين، مقارنة بـ 41 في المائة من غير المدخنين، وكان متعاطو المخدرات أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب المبكرة بأربعة أضعاف من غيرهم.

ووفق الدراسة، فإن 32 في المائة من الأشخاص الذين يتعاطون الكحول أصيبوا بأمراض القلب المبكرة، مقارنة بـ 15 في المائة ممن يشربون الخمر.

اقرأ أيضا:

جوجل تتيح لك ميزة إدارة سلة المهملات المخفية في أجهزة أندرويد 12

في الدراسة، حلل الباحثون بيانات أكثر من 135 ألف شخص يعانون من أمراض القلب المبكرة وحوالي 8 آلاف شخص يعانون من أمراض القلب المبكرة للغاية، وقارنوها بما يقرب من 1.1 مليون شخص بالغ سليم.

وعرّفوا مرض القلب المبكر للغاية بأنه "حدث" مثل الأزمة القلبية، أو الذبحة الصدرية، أو السكتة الدماغية قبل سن الأربعين ، بينما تم تعريف مرض القلب المبكر بأنه "حدث" قبل سن 55 عند الرجال وقبل سن 65 عند النساء.

وبحسب الدراسة، فإن تعاطي المخدرات كان مرتبطًا بارتفاع الإصابة بأمراض القلب المبكرة والمبكرة للغاية. بالإضافة إلى المدخنين ومتعاطي الكوكايين بكثرة، أصيب 13 في المائة من متعاطي الكوكايين بأمراض القلب المبكرة، مقارنة بـ 3 في المائة من غير المستخدمين.

كما أصيب ما يقرب من 13 في المائة من مستخدمي الماريجوانا، مقارنة بـ 3 في المائة من غير المستخدمين. وكان المشاركون الذين استخدموا بانتظام أربع مواد أو أكثر عرضة تسعة أضعاف للإصابة بأمراض القلب المبكرة.

قال المؤلف المشارك للدراسة، الدكتور سالم إس فيراني لوكالة "يو بي آي": "غالبًا ما يُفهم مرض (القلب) على أنه مرض الشيخوخة".

مع ذلك، أوضح أستاذ أبحاث القلب والأوعية الدموية في كلية بايلور للطب، أن "الخطر المرتفع الذي يُعزى إلى استخدام المواد الترفيهية (بين الشباب) كما يتضح من دراستنا يمكن مقارنته بخطر الإصابة بأمراض أخرى - سرطان الرئة وسرطان الكبد والتليف الكحولي - المرتبطة بالمواد الترفيهية".

الكلمات المفتاحية

الشرب والتدخين وتعاطي المخدرات أمراض القلب مجلة القلب امراض القلب بين الشباب

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled حذرت دراسة حديثة من أن الشرب والتدخين وتعاطي المخدرات يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب المبكرة لدى الشباب، وخاصة النساء الأصغر سنًا.