أخبار

بركة الطعام لاتحرم نفسك منها.. ماذا تفعل لو نسيت "التسمية" عند الإفطار؟

من جدري الماء إلى الحصبة.. أبرز 8 أمراض يصاب بها الأطفال

كيف أجعل بيتي جنة في رمضان رغم ضيق الحال وكثرة الأعباء؟

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

بالفيديو ..د. عمرو خالد: احذر أن يسرق منك رمضان ..أيامه تنقضي سريعًا فاستغل كل لحظة فيه بالتقرب إلى الله

نصائح لمريض السكري في رمضان.. متى يضطر للإفطار؟

رمضان فرصة عظيمة لمحاسبة النفس وتهذيبها.. كيف ذلك؟

سنة نبوية رمضانية مهجورة.. من أحياها سقاه الله جرعة ماء من حوضه يوم القيامة ..وكان له مثل أجر الصائم

عادات غذائية غير صحية تضر بقدرتك على الصيام.. تجنبها في رمضان

ما حكم الاحتلام وممارسة العادة السرية في نهار رمضان؟ (الإفتاء تجيب)

زوجي يخونني كثيرًا جدا.. ماذا افعل ؟.. د. عمرو خالد يجيب

بقلم | مصطفى محمد | الاثنين 08 مارس 2021 - 02:29 ص
أرسلت سيدة تدعى صوفيا من ألمانيا بسؤال للداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، تقول فيه: "أنا امرأة متزوجة زوجي بيخوني كتير جدًا، خانني مرة وسامحته وأخرى وسامحته وثالثة وسامحته أنا بدأت في مرحلة الانهيار بسبب هذا الأمر وأشعر إنني غير مقدرة كامرأة .. ماذا افعل ؟".
وأجاب د. عمرو خالد، في فيديو بثه على حسابه الرسمي على موقع "يوتيوب" في برنامجه "أنت تسأل وعمرو خالد يجيب" قائلا: "هذا السؤال سؤال شائك جدًا ولأنه سؤال شائك سوف أرد عليه بإجابة عامة ولكن هناك تفاصيل كثيرة بعد ذلك"، مضيفا "الإجابة العامة على هذا السؤال هي أنك لا يجب أن تعيشي مع شخص يقوم بهذا الأمر كثيرًا، فقد سامحتيه كثيرًا ولكن استمرار الحياة بهذه الطريقة تجعلك تشعري أنها في حالة ذل وأنها تعامل معاملة قاسية جدًا".
ويضيف الداعية الإسلامي أنه يجب عليك أن تأخذي موقف وليس الشرط أن يكون الموقف طلاق مباشر ولكن توضحي له أن هذا الأمر غير مقبول لي بالمرة وبأي شكل من الأشكال وإذا أردت أن تستعيني بأهلك فاستعيني بهم واتخذي موقف شديد من هذه الخيانة المتكررة".
وتابع الدكتور "خالد": "هذا هو الأصل في الموضوع وإذا تطرقنا إلى التفاصيل كيف تعيشي بعد الطلاق وليس لديك دخل ثابت في هذه الحالة الموضوع يجب أن تفكري فيه جيدًا ويعتبر حالة خاصة أو تشعري أنه يمكن أن يتحسن إذا بذلك معه مجهود فهذه حالة أخرى تجعلنا نترك الطلاق ونحاول مرة أخرى مع هذا الزوج"، مضيفا "أيضا يجب عليك أن تحسني من نفسك واتعب على نفسي أكثر من ذلك لأنه يمكن أن يكون يشعر بالضيق بسبب هذا الأمر سواء إذا كان محافظة على الوزن أو الشكل أو معلوماتك وإطلاعك وثقافتك وثقتك في نفسك".
وأردف الداعية الإسلامي بالقول "نصيحتي لك هي في البداية يجب أن تعملي جيدًا على نفسك عن طريق تجميل نفسك والمحافظة على الشكل العام لك وعلى لبسك وأناقتك وجمالك ووجودك داخل المنزل بشكل جميل وكلها أشياء هامة"، مضيفا "النصيحة الثانية هي أن تنمي نفسك في الحياة.. فحاولي أن تتعلمي أمور جديدة عن طريق الالتحاق بدورات تدريب وتعليم مثل الرسم أو الطبخ المهم أن هذا المجال الجديد يجعل منك امرأة ناجحة لأنه سوف يرى هذا الأمر ويفهم جيدًا، النصيحة الثالثة هي أنه يجب عليك أن تتجاهليه بعض الوقت وإظاهر عدم الاهتمام طالما يفعل هذا الأمر البغيض".
وخلص الداعية الإسلامي، في ختام مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسميه على موقع "يوتيوب" ضمن برنامجه "أنت تسأل وعمرو خالد يجيب"، "إذا وجدت أنه لا يوجد فائدة من كل هذه النصائح في هذه الحالة لا يمكن أن تكملي حياتك مع هذا الشخص.. وهذا هو رأي الشخصي ولكن لا تأخذيه فحسب ولكن كل حالة لها ظروفها وحالتها".

اقرأ أيضا:

معمول لي عمل ومتسلط عليا جن .. حياتي كلها مشاكل ونكد؟.. د. عمرو خالد يجيبللرد علي استشاراتكم برجاء إرسالها علي الرابط التالي :
https://cutt.ly/OgqRXqW

اقرأ أيضا:

ماذا نفعل فى ليلة الإسراء والمعراج؟.. عمرو خالد يجيب

اقرأ أيضا:

فى ظل ظروف الحياة الصعبة وغلاء المعيشة إزاي أعيش سعيد؟.. د. عمرو خالد يجيب


الكلمات المفتاحية

عمرو خالد أنت تسأل وعمرو خالد يجيب أنت تسأل اسئلة استشارات خيانة زوجية زوج زوجة بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء الإسلام المسلمين

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled أرسلت سيدة تدعى صوفيا من ألمانيا بسؤال للداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، تقول فيه: "أنا امرأة متزوجة زوجي بيخوني كتير جدًا، خانني مرة وسامحته وأخرى