أخبار

بالفيديو.. د. عمرو خالد: ثلاثة أوقات يستجاب فيها الدعاء في رمضان.. احرص عليها

مع أول رحلة تحليق قابلة للتحكم على المريخ.. مروحية ناسا تصنع التاريخ!

6أسباب جعلت ثواب الصدقة مضاعفا في شهر رمضان .. تطفئ غضب الرحمن وتمحو الخطايا.. أكثر منها

للصيام آثار إيجابية على تحسن الحالة المزاجية والتعافي من الاكتئاب

تناول كبسولات تحوي مادة الكافيين .. هل يفسد الصيام؟

دعاء رمضاني .. ردده كل يوم تنل عفو ربك

الفانوس وعلاقته بالمصريين.. تعرف على أصل الحكاية

سؤال الحلقة السابعة.. مسابقة برنامج "منازل الروح" رمضان 2021

أضرب ابني الرضيع كما كان والدي يضربني.. هل أنا مريضة نفسيًا؟

الصحة العالمية: سنتمكن من السيطرة على جائحة كورونا خلال أشهر

من كتاب حياة الذاكرين دليلك لتصفية الذهن والروح للدكتور عمرو خالد

بقلم | مصطفى محمد | الاثنين 05 ابريل 2021 - 11:00 م
Advertisements

من كتاب #حياة_الذاكرين.. ".. امتلاءُ العقل الباطن بحب الله يحتاج إلى مدة كافية يوميًّا، وأعتقد أن المدة المناسبة ـ في ظل حياتنا المعاصرة ـ لنصل إلى مفهوم الكثرة هي حوالي ثلث إلى نصف ساعة يوميًّا، ومن الممكن أن تُقسَّم نصفين بين الصباح والمساء، ليتحقَّق فيها التركيز العميق الذي يملأ العقل الباطن بالتعلُّق بالله ويصفِّي الرُّوح لمحبة الله".

كتاب (حياة الذاكرين: دليلك لتصفية الذهن والروح) صدر عن دار الرواق للنشر والتوزيع للداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد.. من ضمن أهداف هذا الكتاب هو أن يضع بين يديك كلَّ ما تحتاج إلى معرفته عن الذِّكْرِ، بطريقة سهلة شائقة، تجمع بين الإحساس الروحاني العميق بحلاوة الذكر، والأدلة العقلية المنطقية عن الأثر الذي يُحدثه الذِّكْرُ في العقل الباطن للإنسان.
وأوضح الدكتور "خالد" أن كل هذا بطريقة تربط لك بين الذكر في الروحانيات الإسلامية، وبين علم النفس الإيجابي، الذي يثبت علميًا، يومًا بعد يوم، أن ترديد المعاني التي تؤمن بها يزيد من قوتك النفسية وصفاء ذهنك وروحك.

ويضيف الداعية الإسلامي أيضا هدفي أن أجعلك تتذوَّق لذة الذِّكْرِ التي وجدتُها، وأن أُطلعك على أهمِّ الأذكار التي يُمكنك أن تذكر الله بها، فتعرف معنى كل ذكر، فتتفهَّمه وتتذوَّقه، وتُدرك ثوابه وفضله وأثره في قلبك.

وتابع الدكتور عمرو خالد: "هدفي كذلك أن أساعدك على المواظبة على الذِّكْرِ من خلال خطة عملية متدرجة، يُمكنك إن التزمتَ بها أن تكون من الذاكرين، وأن تلمس مع الوقت أثر الذِّكْرِ في حياتك، مضيفا "تخيل تخرج برا الزمان والمكان في كل مرة بتذكر ربنا فيها، حالة من السكون هتعيشها يوميًا في لحظات التأمل والذكر، كتاب حياة الذاكرين هيساعدك توصل للمرحلة دي من تخلية الذهن وتذوق حلاوة الذكر من خلاله.وأردف الداعية الإسلامي بالقول "إن لم تحمد الله من أعماق نفسك فأنت لست حامدًا بحق له، وذلك لأنك تقرأ الفاتحة 30 مرة يوميًا وفي كل مرة تقول (الحمد لله رب العالمين) الحمد لله دائمًا وأبدًا.

يمكنكم الحصول على نسخة مطبوعة في مصر من خلال المنافذ الآتية:

١- مكتبات الشروق
٢- مكتبات ديوان
٣- فيرجين ميجا ستورز(Virgin MS)
وللحصول على نسخة الكترونية (Kindle):عن طريق:
١- جوجل بلايhttps://cutt.ly/ahSekgG
٢-امازونhttps://amzn.to/3qTk3Sr
#حياة_الذاكرين












الكلمات المفتاحية

عمرو خالد حياة الذاكرين كتاب حياة الذاكرين كتاب عمرو خالد حياة الذاكرين حياة الذاكرين الطبعة الثالثة عمرو خالد حياة الذاكرين ذكر الله الأذكار الذكر أذكار تصفية الروح الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء جديد عمرو خالد رمضان ٢٠٢١ منازل الروح رمضان ٢٠٢١ حياة الاحسان عمرو خالد رمضان ٢٠٢١ ما هى منازل الروح منازل الروح .. حياة الاحسان منازل الروح .. عمرو خالد

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled من كتاب #حياة_الذاكرين.. ".. امتلاءُ العقل الباطن بحب الله يحتاج إلى مدة كافية يوميًّا، وأعتقد أن المدة المناسبة ـ في ظل حياتنا المعاصرة ـ لنصل إلى