أخبار

دعاء في جوف الليل: اغفر لنا ما قدَّمنا وما أخرنا

أدعية كان يرددها النبي بعد كل أمر.. تشعرك بالسعادة وتحقق لك الرضا

يكشفها عمرو خالد.. 7 خطوات هامة للتعامل مع موت حبيب أو قريب

بصوت عمرو خالد.. دعاء لفك الكرب وقضاء الحوائج

5 علاجات منزلية بسيطة لعلاج اضطراب المعدة.. تعرف عليها

من كتاب حياة الذاكرين طريقك للتخلص من الهموم والكروب والقلق المستمر

عمرو خالد: لو عندك مشكلة مع الإنتظام في صلاة الفجر.. اتبع هذه الطريقة

علمتني الحياة.. "ثق في تدابير الله مهما اشتد الكرب وطال البلاء"

لا تهدأ حتى ترى الدم.. ابنة أختي تجرح ذراعها بالموس.. ماذا أفعل؟

أيام الله.. فيها نصر للأنبياء وفرحة للمؤمنين بهم وهلاك لأعدائهم وعبرة للمقصرين

عمرو خالد:" ليلة القدر ستغير مجرى حياتك وهذا هو برنامجها للعبادة والاجتهاد"

بقلم | ناهد إمام | الجمعة 07 مايو 2021 - 11:02 م
Advertisements

"هي ليلة العمر كله، وهي رضى الرحمن، وهي العتق من النار، والليلة التي ستغير مجرى حياتك"، بهذه العبارة استهل الداعية الدكتور عمرو خالد حديثه اليوم عبر فيديو على يوتيوب وصفحاته على وسائل التواصل الإجتماعي، داعيًا للإجتهاد فيما بقي من ليال وترية قادمة.

واستعرض خالد سيرة عدد من الصحابة ممن تغير مجرى حياتهم في"ليلة"، داعيًا لعدم الاندهاش من إمكانية أن تغير "ليلة القدر" مجرى الحياة، قال:"  لقد تغيرت حياة عمر بن الخطاب في ليلة،  وأصبح الفاروق عمر بعد أن كان ذاهبًا لقتل النبي صلى الله عليه وسلم، إلا أنه شهد بالشهادتين في بيت أخته بمجرد أن سمع آيات القرآن تتلى من سورة طه، وكذلك خالد بن الوليد، تغير في ليلة أرسل لها فيها النبي صلى الله عليه وسلم رسالة يقول له فيها:" أين أنت من الإسلام يا خالد وعقلك عقلك؟"، وكذلك عمير بن وهب الذي ذهب لقتل النبي أيضًا، وأسلم عندما واجهه النبي ببغيته،  وكذلك فضالة  يوم فتح مكة الذي كان يحمل خنجرًا لقتل النبي ووضع النبي يده على صدره وقال له : اتق الله يا فضالة، فتغير بمسحة على قلبه وصدره،  وفي عصرنا كثر تغيروا خلال رمضان، والعشر الأواخر، وأنا نفسي حدث هذا معي، في يوم وليلة".

وأرشد خالد للتعامل ليلة غد الوترية بعمل برنامج عبادي خاص، يبدأ بمعاهدة الله على توبة منذ بداية  اليوم،  فلا جدال ولا صراع ولا لغو مع أحد ولا مبررات بحجة سوء مزاج، بل التركيز التام، ثم قبل المغرب بنصف ساعة كثرة ذكر ودعاء بأن يبلغك الله ليلة القدر، وافطار خفيف ودعاء،  وبعد التراويح دعاء طويل ثم راحة لمدة ساعة، ثم صلاة ركعتين أو أربعة حتى الفجر مع الذكر والدعاء واستغفار ثم راحة وبعدها ركعتين أو أربعة وذكر ودعاء واستغفار، بإلحاح وتذلل، ثم تناول السحور قبل الفجر بنصف ساعة وصلاة الفجر مع الدعاء أن يتقبل الله منك".




منازل الروح: برنامج الدكتور عمرو خالد رمضان 2021 وهو عبارة عن: 7 منازل روحية تصل بك إلى السعادة الداخلية وصفات قوة الشخصية للنجاح في الحياة

كل منزلة روحية لها علاقة بصفتين من صفات قوة الشخصية character strengths كما في علم النفس الإيجابي ويتم ترسيخ هذه الصفات من خلال تمارين وتدريبات عملية

منازل الروح هي نوع من تصفية الذهن والروح mindfulness

منازل الروح فكر جديد غير تقليدي يواجه التطرف والتشدد بطريقة علمية روحية

منازل الروح طريق للوصول إلى الإحسان wellbeing في الحياة .. فالإحسان هو أن يخرج الإنسان أفضل ما عنده: مع الله ... ومع الناس أخلاقًا ... ومع الحياة إتقانًا وإبداعًا.

أهداف البرنامج:

الروحانيات طريق لإحياء الحياة وليس للهروب منها

مواجهة التطرف والتشدد من جذوره بعرض فكر معتدل متزن مستنير

إحياء الإحسان الذي هو روح الإيمان والمادة الفعالة للأخلاق وللنجاح في الحياة

مكونات البرنامج:

رحلة روحية لـ الدكتور عمرو خالد مع 7 شباب من 5 دول عربية ( مصر – الجزائر – المغرب – سوريا – اليمن ) .. 4 شباب و 3 بنات – كلهم مختلفين عن بعضهم البعض لكن يجمعهم أنهم جميعًا متفوقين ناجحين مبدعين .. وفي نفس الوقت كلهم متفتحين على الحياة... يعبر كل منهم عن نفسه وعن بلده وعن ثقافته .. يخوضون تجربة منازل الروح .. يتعرضون لتدريبات وتمارين عملية من علم النفس الإيجابي تكشف قوة شخصياتهم ومدى تفاعلهم في الحياة.

جديد عمرو خالد رمضان ٢٠٢١

تم الانتهاء من تصوير البرنامج في مناظر طبيعية ساحرة ... من خلال رحلة تم الانتقال فيها بين سبع أماكن طبيعية مختلفة بين جبال وبحار وشلالات بحيث تم تصوير كل منزلة في مكان يمثل رمزًا خاصًا بها.






الكلمات المفتاحية

عمرو خالد ليلة القدر ليلة وترية سحور برنامج عمرو خالد رمضان 2021 برنامج منازل الروح عمرو خالد كتاب حياة الذاكرين عمرو خالد

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled "هي ليلة العمر كله، وهي رضى الرحمن، وهي العتق من النار، والليلة التي ستغير مجرى حياتك"، بهذه العبارة استهل الداعية الدكتور عمرو خالد حديثه اليوم عبر ف