أخبار

دعاء في جوف الليل: اغفر لنا ما قدَّمنا وما أخرنا

أدعية كان يرددها النبي بعد كل أمر.. تشعرك بالسعادة وتحقق لك الرضا

يكشفها عمرو خالد.. 7 خطوات هامة للتعامل مع موت حبيب أو قريب

بصوت عمرو خالد.. دعاء لفك الكرب وقضاء الحوائج

5 علاجات منزلية بسيطة لعلاج اضطراب المعدة.. تعرف عليها

من كتاب حياة الذاكرين طريقك للتخلص من الهموم والكروب والقلق المستمر

عمرو خالد: لو عندك مشكلة مع الإنتظام في صلاة الفجر.. اتبع هذه الطريقة

علمتني الحياة.. "ثق في تدابير الله مهما اشتد الكرب وطال البلاء"

لا تهدأ حتى ترى الدم.. ابنة أختي تجرح ذراعها بالموس.. ماذا أفعل؟

أيام الله.. فيها نصر للأنبياء وفرحة للمؤمنين بهم وهلاك لأعدائهم وعبرة للمقصرين

عمرو خالد يدعو: دعاء وتضرع إلى الله للمسجد الأقصى ولأهلنا فى حي الشيخ جراح بفلسطين

بقلم | مصطفى محمد | الاثنين 10 مايو 2021 - 02:21 ص
Advertisements
دعا الداعية الإسلامي  الدكتور عمرو خالد ، من خلال بث مباشر على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، في الليلة الثامنة والعشرون من ليالي شهر رمضان المبارك من ليالي العشر الأوخر، دعاء وتوسل إلى الله سبحانه وتعالى، دعاء وتضرع إلى الله للمسجد الأقصى ولأهلنا فى حي الشيخ جراح بفلسطين".
ويقول "خالد" "في هذه الليالي الغالية وغدًا هي ليلة الختام ليلة وترية غالية فإن أقل شيء يمكن أن نقدمه للمسجد الأقصى ولأهلنا في القدس وكل فلسطين أن ندعوا لهم.. أقل شيء يقدم هو الدعاء فلا تبخل على نفسك في مسئوليتك أمام الله سبحانه وتعالى أن تستشعر وأن ينبض قلبك بحب المسجد الأقصى وبحب الأرض المباركة وأهل هذه الأرض المباركة، وأن تدعوا لهم ويكون هذا جزء من اهتماماتك اليومية كل ليلة في رمضان واجبك ومسئوليتك أمام نفسك وأمام الله أن تدعوا لهم"
وأضاف الداعية الإسلامي "وأيضًا أن تعرف أولادك وأبنائك بفلسطين والمسجد الأقصى وتحببهم في المسجد الأقصى.. فهذه الأمور الثلاثة هي واجب كل واحد فينا اتجاه ما يحدث الآن.. قلب ينبض بحب المسجد الأقصى، ودعاء كما سنفعل الآن وخصصنا هذ الدعاء لذلك، والثلاثة والأخيرة أن تحكي لكل شباب صغير عن قيمة المسجد الأقصى وعن ما يحدث وكل العالم قام بشجبه وندد به في حي الشيخ الجراح وهو الأمير حسام الدين بن شرف الدين بن عيسى الجراح طبيب صلاح الدين الأيوبي.. تعالوا ندعي من كل قلوبنا اليوم واليوم فقط، فقد دعونا طوال الشهر لأنفسنان وأهالينا وواجبنا أمام الله أن وحق المسجد الأقصى وأهله أن ندعوا له ولو يوم في رمضان وفي هذه الليلة" .

اقرأ أيضا:

أدعية كان يرددها النبي بعد كل أمر.. تشعرك بالسعادة وتحقق لك الرضا

اقرأ أيضا:

يكشفها عمرو خالد.. 7 خطوات هامة للتعامل مع موت حبيب أو قريببرنامج الدكتور عمرو خالد رمضان 2021 وهو عبارة عن: 7 منازل روحية تصل بك إلى السعادة الداخلية وصفات قوة الشخصية للنجاح في الحياة
كل منزلة روحية لها علاقة بصفتين من صفات قوة الشخصية character strengths كما في علم النفس الإيجابي ويتم ترسيخ هذه الصفات من خلال تمارين وتدريبات عملية
منازل الروح هي نوع من تصفية الذهن والروح mindfulness
منازل الروح فكر جديد غير تقليدي يواجه التطرف والتشدد بطريقة علمية روحية
منازل الروح طريق للوصول إلى الإحسان wellbeing في الحياة .. فالإحسان هو أن يخرج الإنسان أفضل ما عنده: مع الله ... ومع الناس أخلاقًا ... ومع الحياة إتقانًا وإبداعًا.

أهداف البرنامج:

الروحانيات طريق لإحياء الحياة وليس للهروب منها
مواجهة التطرف والتشدد من جذوره بعرض فكر معتدل متزن مستنير
إحياء الإحسان الذي هو روح الإيمان والمادة الفعالة للأخلاق وللنجاح في الحياة

مكونات البرنامج:

رحلة روحية لـ الدكتور عمرو خالد مع 7 شباب من 5 دول عربية ( مصر – الجزائر – المغرب – سوريا – اليمن ) .. 4 شباب و 3 بنات – كلهم مختلفين عن بعضهم البعض لكن يجمعهم أنهم جميعًا متفوقين ناجحين مبدعين .. وفي نفس الوقت كلهم متفتحين على الحياة... يعبر كل منهم عن نفسه وعن بلده وعن ثقافته .. يخوضون تجربة منازل الروح .. يتعرضون لتدريبات وتمارين عملية من علم النفس الإيجابي تكشف قوة شخصياتهم ومدى تفاعلهم في الحياة.

جديد عمرو خالد رمضان ٢٠٢١

تم الانتهاء من تصوير البرنامج في مناظر طبيعية ساحرة ... من خلال رحلة تم الانتقال فيها بين سبع أماكن طبيعية مختلفة بين جبال وبحار وشلالات بحيث تم تصوير كل منزلة في مكان يمثل رمزًا خاصًا بها.

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد أدعية وأذكار دعاء عمرو خالد أدعية عمرو خالد في رمضان دعاء رمضان المستجاب دعاء العشر الأواخر من رمضان أدعية دعاء للمسجد الأقصى الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات جديد عمرو خالد رمضان ٢٠٢١ منازل الروح رمضان ٢٠٢١ حياة الاحسان عمرو خالد رمضان ٢٠٢١ ما هى منازل الروح منازل الروح .. حياة الاحسان منازل الروح .. عمرو خالد

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled دعا الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد ، من خلال بث مباشر على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، في الليلة الثامنة والعشرون من ليالي