أخبار

خطوات سهلة لتحافظ علي برّ الوالدين.. يكشفها عمرو خالد

10 أطعمة تساعد على إبطاء الشيخوخة وتعزيز الكولاجين

ما كفارة من غش فى مواصفات السلعة؟

3 حالات احذر تنظيف الأسنان فيها

طالب النبي بالخلاصة من أجل النجاة.. فأوصاه بهذا

مع شدة الابتلاء كيف تسلم أمرك لله ليأتي الفرج؟.. وصية ذهبية من النبي لابن عباس

كيف نحفظ القلب من الهوى؟

نماذج مختلفة من حب النبي تكشف لك كيف يكون الحب الحقيقي

لماذا يخون بعض الرجال زوجاتهم؟ وما هي حقيقة مبرراتهم؟

ما هو اليقين الحقيقي؟ وكيف تعمل من أجله قبل أن يباغتك؟

الابتعاد عن ما حرم الله "صحة بدنية" .. تقرير طبي يكشف مخاطر الممارسات غير الأخلاقية

بقلم | عامر عبدالحميد | الجمعة 19 يوليو 2024 - 10:38 ص

من باب التعاون على البر والتقوى ونشر الفضيلة ومحاربة الرذيلة، يجب التحذير من الأمراض التي تسببها الفواحش.
وقد قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: «يا معشر المهاجرين: خمس خصال إذا ابتليتم بهن وأعوذ بالله أن تدركوهن، لم تظهر الفاحشة فيقوم قط حتى يعلنوا بها إلا فشا فيهم الطاعون والأوجاع التي لم تكن مضت في أسلافهم الذين مضوا».
كما أن الكثير من التقارير الطبية حذّرت من عواقب الممارسات الغير شرعية، التي تتسبب في أمراض فاتكة ومدمرة للجسم، والتي تمارس خارج إطار الحلال وما أقرته الشريعة السماوية.

الأمراض التناسلية:


وضعت الشرائع السماوية قوانين وقيما تحمي بها الإنسان من فوضى الجنسية وتحافظ على كرامته، فطوبى لمن يتمسك بالدين، وخير الأديان وأبقاها وأشملها هو ديننا الإسلامي الحنيف، والزواج المبكر يؤدي إلى العفة والبعد عن كل هذه الأمراض، والحلال يجعل العلاقة بين الذكر والأنثى علاقة مرتبة، نظيفة بعيدة عن الاضطرابات، علاقة شرعها الله تعالى، تقوم على التفهم والثقة وعدم الخوف وكذلك الاحترام المتبادل بين الزوجين.
وعليه، لا تنتشر الأمراض، وإذا أصيب أحد الطرفين فيمكن محاصرة المرض وعلاجه بدون خجل وبالتالي نحافظ على النشء والأجيال المتعاقبة من البشر.

الفواحش والإصابة بالأمراض:


تنتقل الأمراض التناسلية أساسا وبنسبة عالية عن طريق الاتصال الجنسي غير المشروع، ومنها: الإيدز، الزهري، السيلان، التهاب مجرى البول الحاد والمزمن، التهاب البروستاتا الحاد والمزمن، التهاب المهبل والأعضاء التناسلية للأنثى، والهربس، والجرب، وقمل العانة، والفطريات الجلدية، وغيرها.

1-الإيدز:


كلمة الإيدز بالإنجليزية، والسيدا بالفرنسية، وبالعربية: (متلازمة العوز المناعي المكتسب) يعني: فقدان جسم الإنسان القدرة على مقاومة الأمراض الطبيعية ويصبح جسم الإنسان عرضة للإصابة بعديد من الجراثيم والفطريات والأورام.
ويوجد فيروس الإيدز في أنسجة وسوائل الجسم المصاب وخاصة في الدم والمني والإفرازات المهبلية.
أما عن انتقال المرض فعن طريق الاتصال الجنسي المحرم بين الذكور والذكور، وبين الذكور والإناث.
وهناك عوامل وممارسات تزيد من خطر العدوى مثل تعدد قرناء السوء وأماكن البغاء التي يتردد عليها أكثر من شخص ويكون هناك من هو مصاب بينهم فتنتشر العدوى.
وهناك طرق أخرى مثل استعمال الإبر غير المعقمة أكثر من مرة ويرتفع معدل العدوى بين مدمني المخدرات الذين يتعاطون المخدرات عن طريق الحقن بإبر ملوثة، وكذلك تحدث العدوى من الأم للجنين أثناء الحمل أو الولادة أو بعد الولادة.
والوقاية والتمسك بالطرق الشريفة المشروعة ومحاربة الفاحشة هو الحل والعلاج.

2- الزهري:


مرض خطير ينتج عن ممارسات الجنس الشاذة، ويظهر المرض على مراحل وينتشر في الجسم في المراحل الثانوية وتظهر بثورات على الجلد وكيس الصفن وقرح كذلك حول الشرج والفم.
 وخطورة هذا المرض أنه ينتشر في جميع أنحاء الجسم، وإذا لم يشخص في مرحلته الأولى - حيث إنه يتشابه مع بعض الأمراض الجلدية الأخرى العادية - فيعالج على أنه مرض بسيط وإذا به يستفحل وينتقل إلى الكبد ويسبب أوراما وسرطانا ويمتد إلى العمود الفقري ويسبب شللا، وإلى الأعصاب ويسبب رعشة دائمة في الأطراف وعدم تحكم، وقد ينتشر إلى الرئة والقلب ويؤدي إلى الوفاة.
وقد تراجع هذا المرض كثيرا في انتشاره، بعد التقدم في سبل التشخيص والعلاج.

3- الهربس:


لا يهدد الحياة، وينتقل عن طريق الاتصال الجنسي المحرم ويصيب الأعضاء التناسلية في الجنسين على القضيب وكيس الصفن والمهبل على شكل بثورات وفقاقيع وقروح تسبب آلاما مبرحة حتى تنتهي.

4- التهاب البروستاتا الحاد والمزمن:


وهذا المرض خاص بالرجال دون النساء حيث إن غدة البروستاتا لا توجد إلا في الرجال، وهذه الغدة هي التي تفرز المادة المنوية وتوجد في بداية مجرى البول وتحيط به.
 ونرى كثيرا من حالات التهاب البروستاتا المزمن بين الشباب، وتستمر معهم حتى تنتهي الغدة بالتليف وانسداد مجرى البول، وقد تنتهي بفشل كلوي.

العادة السرية ومشاركتها في حدوث المرض:


والتهاب البروستاتا عقاب سماوي للشخص الذي أسرف على نفسه في ممارسة الرذيلة، لواطا أو زنا أو انغماسا شديدا في العادة السرية.
 ونرى كثيرا من الشباب الذين يسافرون إلى بلاد الكفر والإباحية يرجعون مصابين بعدة أمراض منها التهاب البروستاتا والشعور بحرقان وصعوبة عند التبول، وسلس بولي وآلام شبه مستمرة بالعضو الذكري، وسرعة القذف، وعدم الشعور بتفريغ المثانة كليا، هذا غير الإفرازات المنفرة، واضمحلال جنسي، وقد يؤدي إلى ارتخاء، وإلى العقم وفقدان الذرية.

خطورة البروستاتا:


إذا استمرت الإصابة بالمرض لسنين عدة رغم العلاج فإن العامل النفسي يظهر ويؤدي إلى:
1-الشعور بالإحباط وعدم السعادة في الحياة.
2- تصاب المثانة ومجرى البول.
 3- قد يتوغل المرض ويصيب الحالبين والمثانة والكليتين وتكون النهاية الفشل الكلوي.

الكلمات المفتاحية

الأمراض التناسلية الفواحش والإصابة بالأمراض التهاب البروستاتا الحاد والمزمن خطورة البروستاتا

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled من باب التعاون على البر والتقوى ونشر الفضيلة ومحاربة الرذيلة، يجب التحذير من الأمراض التي تسببها الفواحش.